صرح وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو بأن تدفق الأجانب الراغبين في تلقي العلاج في روسيا، يزداد، مضيفا أن السياحة الطبية تأتي بأكثر من مليار دولار لروسيا سنويا.

إقرأ المزيد نمو كبير في الطلب على دراسة اللغة الروسية في إفريقيا

وقال موراشكو في حديث لوكالة "نوفوستي" على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي: "نشهد اهتماما عاليا وتدفقا متزايدا من المواطنين الأجانب الراغبين في تلقي المساعدة الطبية في روسيا".

وأوضح أن التكنولوجيات الحديثة تسمح بمعالجة المرضى بشكل أسرع وتقديم مساعدة طبية لهم باستخدام تكتولوجيات التدخل الجراحي البسيط وتحسين التشخيص، مما يقلل من الوقت الذي يحتاج إليه المرضى في المستشفى.

وأكد الوزير الروسي أن المستشفيات الروسية قادرة على قبول المواطنين الأجانب دون تأخر في تقديم المساعدة الطبية للمواطنين الروس.

وتابع: "وفقا للمشروع الوطني كان علينا أن نصل إلى مليار دولار من عائدات السياحة الطبية، وتم تحقيقه بالرغم من تغير سعر الدولار الأمريكي، أي أن حجم المساعدة ازداد. ويظهر في هيكلها اليوم المزيد من طرق العلاج عالية التقنية".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة "فيرخني كامينسكوي" في دونيتسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الروسي، السيطرة على بلدة "فيرخني كامينسكوي" في جمهورية دونيتسك الشعبية، المعترف بها من جانب واحد.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أذاعته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" اليوم الأربعاء أن وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" الروسية، تمكنت من السيطرة على بلدة "فيرخني كامينسكوي"، وأفقدت 855 فردًا من القوات المسلحة الأوكرانية، ومركبة قتالية مدرعة، وأربع مركبات، وعددا من المدافع الميدانية، وتم تدمير مستودع ذخيرة.

وأضافت أن وحدات من مجموعة "المركز" قامت بـ "تحسين موقعها التكتيكي"، وبلغت الخسائر الأوكرانية 630 عسكريًا وناقلة جند مدرعة ومركبة قتالية مدرعة وخمس مركبات، فيما سيطرت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" على خطوطًا ومواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر "العدو" ما يصل إلى 110 جنود وثماني مركبات وعددا من المدافع".

وبحسب البيان؛ سيطرت وحدات من مجموعة القوات "الغرب" على خطوط ومواقع الأكثر فائدة، وبلغت الخسائر الأوكرانية 385 عسكريًا ومركبتين وعددا من المدافع، وتم تدمير سبعة مستودعات ذخيرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ33.6 مليون خدمة
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • لبنان يطلب المساعدة الدبلوماسية من روسيا
  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • بيراميدز يعلن استدعاء ثلاثي الفريق الأجانب لمنتخبات بلادهم قبل معسكر أكتوبر
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة «فيرخني كامينسكوي» في دونيتسك
  • ازدياد طلبات المساعدة النفسية في “إسرائيل” بنسبة 480% بعد الضربة الإيرانية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة "فيرخني كامينسكوي" في دونيتسك
  • ازدياد طلبات المساعدة النفسية في إسرائيل بنسبة 480% بعد الضربة الإيرانية