أشار متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن العديد من الدول تشعر بالغيرة من روسيا والدول الإفريقية على سير تطوير العلاقات بينها.

وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن القارة الإفريقية واحدة من أكثر القارات نموا في العالم، وتتمتع بإمكانات كبيرة غير مستغلة، وتبحث عن شركاء".

وتابع: "هذا لا يعني أن الأفارقة سيصبون اهتمامهم نحونا فقط، حيث تتنافس العديد من الدول على هذه المنطقة، وبالطبع العديد من الدول تشعر بالغيرة من سير تطور علاقاتنا مع الدول الإفريقية.

هذه أمر طبيعي، هذه هي المنافسة".

وقال: للبقاء في هذه المنافسة، "نحن بحاجة للعمل الجاد وهذه مسؤولية كبيرة تتطلب الكثير من العمل"، مشيرا إلى أن نتائج القمة الروسية الإفريقية الأخيرة في بطرسبروغ أكدت "استعداد روسيا لذلك".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية: ما يحدث في النيجر شأن داخلي ويجب استبعاد التدخل العسكري الخارجي

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد في كلمة خلال الجلسة العامة للقمة الروسية الإفريقية في بطرسبورغ، أن روسيا متضامنة مع إفريقيا نحو عالم متعدد الأقطاب وترفض توظيف قضايا المناخ، والتبجح بحماية حقوق الإنسان لأغراض سياسية، كما ترفض سياسة "القواعد" التي يفرضها الغرب، عوضا عن القانون الدولي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إفريقيا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الكرملين فلاديمير بوتين من الدول

إقرأ أيضاً:

الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين”، أن إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وكان أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديمتري بيسكوف، الجمعة، استعداد روسيا لإجراء حوار بشأن الاستقرار الإستراتيجي مع الولايات المتحدة، في حال كانت الأزمة الأوكرانية مطروحة على طاولة المفاوضات.

وقال بيسكوف في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية : "إننا منفتحون على الحوار ولكن حوار واسع وشامل يشمل جميع الأبعاد بما فيها الصراع حول أوكرانيا وتدخل الولايات المتحدة في هذا النزاع"، تعليقًا منه على تصريحات واشنطن بأنها مستعدة للحوار مع موسكو حول المخاطر النووية بعيدًا عن الحديث بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأشار المتحدث "الكرملين"، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد استعداد موسكو للحوار مع الولايات المتحدة ولكن فيما يخص جميع القضايا العالقة وليس عبر تحديد بعض الجوانب الفردية من مجموعة كاملة من القضايا المتراكمة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت مبكر من يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ثم تحولت إلى نزاع عسكري بين الطرفين.

ومن تداعيات التدخل العسكري الروسي، تم فرض عدة عقوبات على الحكومة الروسية والتي أعلنت أيضا من جانبها بأنها ستتقاضي مقابل تصدير الغاز الطبيعي عملة الروبل وليس الدولار.

مقالات مشابهة

  • بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان الملف السوري في محادثات اجتماع أستانا
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • التجارة التونسية: 650 مليون دولار قيمة التبادل التجاري مع دول إفريقيا جنوب الصحراء
  • الكرملين يرفض التعليق على تصريحات ترامب الأخيرة بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الكرملين: الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في مرحلتها النهائية
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس