تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن البرتغال تظل شريكًا وحليفا موثوقا به لمواجهة التحديات وتحديد الحلول على الساحة العالمية.
وقال وزير الخارجية الأمريكي - في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الرسمي، اليوم الاثنين، بمناسبة يوم البرتغال الوطني - إن "الولايات المتحدة والبرتغال تشتركان في حدود مشتركة في المحيط الأطلسي، وباعتبارنا أعضاء مؤسسين لحلف شمال الأطلسي، فإننا نحتفل هذا العام معا بمرور 75 عامًا على إنشاء الحلف".


وأضاف: "كما أننا نقدر ريادة البرتغال في الشراكة من أجل التعاون الأطلسي وتعزيز المجتمع الأطلسي لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة وحماية البيئة".
وتابع بلينكن، أن "العلاقات الفريدة والدائمة بين الولايات المتحدة والبرتغال تعود إلى اعتراف البرتغال المبكر بالولايات المتحدة".
وأردف - في ختام البيان - أن "الولايات المتحدة تحتفل بهذه الجوانب الخاصة من علاقتنا مع شعب البرتغال اليوم وتتطلع إلى استمرار ازدهار علاقتنا في المستقبل".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن البرتغال الساحة العالمية

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبد الله بو حبيب، إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة، نتيجة ما يتعرض له لبنان من تهديدات إسرائيلية متواصلة، والتي تزرع القلق بين المواطنين والزائرين، بمواقف تضامن مع لبنان تعبر عن الوقوف إلى جانبه في وجه تلك الحملة الممنهجة من الضغط النفسي، والسعي الدؤوب من خلال تكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها العسكرية والحرص على أمن لبنان واستقراره وسلامة أراضيه.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم الجمعة، أن "بو حبيب" تلقى اتصالًا من نظيره البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيان، لا سيما أن "مملكة البحرين الشقيقة ترأس القمة العربية"، معربا عن "تأييد ملك البحرين لسيادة لبنان واستقراره وتضامنه معه".

كما تلقى "بو حبيب" اتصالا هاتفيا من نائب رئيس الحكومة وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، استعرضا فيه التطورات الأخيرة، لا سيما التهديدات الإسرائيلية المتلاحقة بشن حرب على لبنان.

وجرى التداول في "مضمون البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأردنية الخاص بدعوة الرعايا الأردنيين إلى تجنب السفر إلى لبنان. وعبر بو حبيب لنظيره الأردني عن "تعويل لبنان على ما عهده من الأردن الشقيق من مواقف داعمة تعزز الموقف اللبناني وترفع من معنويات مواطنيه في هذا الظرف الدقيق".

مقالات مشابهة

  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • ترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشمالية
  • وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة