بغداد اليوم -المثنى

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري بالتوجه الى محافظة المثنى لمعالجة 5 ملفات.

وقال آمر لواء انصار المرجعية حميد الياسري في منشور على منصة "فيس بوك"، تابعته "بغداد اليوم"، أن "السوداني وجه وزير التربية للذهاب الى السماوة يوم الاربعاء واللقاء مع ممثلي الشعب المتظاهرين، للقيام ببناء كل المدارس المتهالكة في السماوة وقراها وحتى في باديتها".

وأضاف الياسري، "كما وجه السوداني وزير التربية بالقضاء على كل اشكال الدوام المزدوج الثلاثي في السماوة وبناء كل المدارس التي تم تهديمها سابقاً وتوقفت عجلة البناء فيها".

وأشار الى "تشكيل لجنة لمعرفة عدد نقص المدارس في المحافظة"، مبينا أن "هذه الأموال تصرف من وزارة التربية وليس من ميزانية المحافظة".

وخاطب الياسري أهالي السماوة قائلا، "انتم على موعد يوم الأربعاء على انتفاضة بناء المدارس في السماوة".

وكان آمر لواء انصار المرجعية حميد الياسري، قد اعلن أمس الاحد، عن تأجيل تظاهرة الأربعاء فيما كشف عن 6 مكاسب "ثقيلة" لمحافظة المثنى بعد لقاء وفد من المحافظة بالسوداني.

وقال الياسري في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "كان هناك لقاءات في العاصمة بغداد، اللقاء الأول كان مع رئيس الوزراء، ومثل السماوة 20 شخصية اكاديمية وعشائرية من جميع اقضية ونواحي المحافظة".

وبين ان "المقررات كانت كما يلي:

أولاً: تشكيل لجنة من مكتب رئيس الوزراء للأشراف على كل مشاريع السماوة وعدم السماح للمحافظ وأعضاء مجلس المحافظة بالتصرف بالأموال.

ثانياً: ممثلو مظاهرات المحافظة سوف يشرفون على كل مشاريع المحافظة كجهة ساندة ومراقبة للدولة، وبأمر يصدر من رئيس الوزراء يوم غد.

ثالثاً: تشكيل لجنة برئاسة رئيس هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية بكشف ملفات الفساد وهدر المال العام في السماوة منذ 2003 والى يومنا هذا، ودعوة كل المواطنين لتقديم ملفات الفساد لهذه اللجنة عن طريق ممثلي المظاهرات في مناطقهم، وتجتمع اللجنة بشكل مستمر مع ممثلي الجماهير لكشف الفساد.

رابعاً: تم تقديم طلب الى مجموعة خيرة من مجلس النواب يتقدمهم ممثل المثنى الشريف سعد عواد التوبي، بسحب الثقة من المحافظ ومجلس المحافظة بسبب مخالفات ارتكبوها مع شركات ومقاولين.

خامساً: تم استحصال مبلغ 37 مليار من رئيس الوزراء يسلم الى لجنة من مهندسين من مكتب رئيس الوزراء لإقامة مشاريع خدمية تقدمها لجنة المظاهرات الشعبية، ولا يسمح للمحافظ ومجلس محافظة بالتدخل فيها.

سادساً: غلق كل المكاتب الاقتصادية وأخبار جهاز الامن الوطني والاستخبارات عن وجود أي مكتب في السماوة.

وأوضح: "كما طالبنا ان تشمل هذه اللجان كل المحافظات المحرومة وعدم السماح للمحافظين ومجالس المحافظات بالتصرف بالأموال".

وفي ذات السياق، اعلن الياسري تأجيل التظاهرة وانتظار اللجان المشكلة من قبل رئيس الوزراء.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزیر التربیة رئیس الوزراء فی السماوة

إقرأ أيضاً:

التربية تفتح باب النقل والتكليف الى الجهاز التنفيذي لمحو الأمية

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، عن فتح باب النقل والتكليف لموظفيها الى مقر الجهاز التنفيذي لمحو الأمية في بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنها "فتحت باب النقل والتكليف الى مقر الجهاز التنفيذي لمحو الأمية أمام الراغبين من موظفي المديريات العامة التابعة للديوان الوزاري والمديريات العامة للتربية واقسامها في بغداد حصرا".

وأضافت ان "اخر موعد للتقديم هو الأول من شهر آب المقبل".

للدخول الى رابط التقديم اضغط هنا


مقالات مشابهة

  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • التربية تفتح باب النقل والتكليف الى الجهاز التنفيذي لمحو الأمية
  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية
  • الزمالك يتجاهل غضب جماهيره ومدرجات "خالية" منتظرة أمام سيراميكا
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة
  • السماوة تسابق الأرقام العالمية وتحجز مقعد في موسوعة غينيس
  • السوداني يلتقي يونس محمود.. والاخير يكشف عن وعد حكومي