اعتبر النائب فادي علامة كلمة أن "مستقبل الصحة يتطلب المشاركة في كل القطاعات".

كلام علامة جاء خلال مشاركة إتحاد المستشفيات العربية برئاسة علامة في النسخة الثالثة من المؤتمر والمعرض الطبي الافريقي الذي عقد  برعاية رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي ممثلا برئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، في حضور وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبد الغفار، في معرض المنارة الدولي للمؤتمرات في القاهرة.



وقد نظم إتحاد المستشفيات العربية بالشراكة مع هيئة الرعاية الصحية المصرية، يوماً علمياً تخلله جلسات تمحورت حول  تشكيل مستقبل الصحة والرعاية والسياحة الصحية والرقمية.

كما أدار حواراً مفتوحاً عن "خارطة الطريق نحو استدامة الرعاية الصحية في المستقبل" مع الخبراء  الدكتور حميد رافاغي من منظمة الصحة العالمية، رئيس قطاع الإستدامة الصحية في الإتحاد الدكتور بسام القديسي والدكتورة نرمين عاشور من الهيئة العامة للرعاية الصحية في مصر، "بهدف تسليط الضوء على أهمية مواجهة تحدي تغير المناخ ودعم رحلة المستشفيات نحو الاستدامة".

وصدرت توصيات أوصت بضرورة "وضع اللوائح اللازمة وتعزيز ثقافة الاستدامة بين قادة ومديري المستشفيات، ليكون للعالم العربي مستشفيات آمنة، مستدامة، وذكية".
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية

اعتمد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بنسبة نجاح بالفرقة الثانية 100%، أما الفرقة الأولى فقد بلغت النسبة العامة للنجاح 73%.

وهنأ رئيس جامعة قناة السويس، طلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية الناجحين، متمنيًا لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

وقالت جامعة قناه السويس، في بيان صحفي اليوم الخميس: إن الدكتور عادل حسن، نائب رئيس الجامعة قناة السويس للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، اعتمد اليوم النتيجة.

وفي سياق متصل يتوجه بعد غدا السبت، طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية إلى شنغهاي ومنها إلى بكين وذلك في إطار خطة التدريب الصيفي لطلاب الكلية والتي تعد أحد ثمار التحالف الذي تم عقده مع الجانب الصيني.

وذكرت جامعة قناه السويس، اليوم في بيان صحفي، أن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، حرص على استقبال الطلاب الذين يتوجهون إلى شنغهاي وبكين، بحضور الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وأكد رئيس جامعة قناة السويس، أن الزيارة تشمل محاضرات تقنية للتدريب على أحدث الأجهزة والمعدات ومحاضرات للغة الصينية إلى جانب محاضرات عن الثقافة الصينية كما تم ترتيب برنامج زيارات إلى معالم الصين السياحية ومنها سور الصين العظيم والمدينة المفقودة والقصر الملكي وغيرها من المعالم السياحية، كما يتضمن برنامج الزيارات التوجه إلى الشركات الصينية الكبرى ومؤسسات تصنيع أجهزه الحاسب الآلية والألواح المعدنية.

اقرأ أيضاًفتح باب التحويلات بين المدارس بالجيزة.. موعد ورابط التقديم

المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي الجديد

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • استشاري صحة يستعرض جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي بعد ثورة 30 يونيو
  • تثقيف وتوعية المرأة حول صحتها النفسية والجسدية في ورشة للإعلاميين
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • رئيس الرعاية الصحية: لدينا أكثر من 6 مليون سجل إلكتروني بالتأمين الصحى الشامل
  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • رئيس الرقابة الصحية: التحولات الجذرية في القطاع الصحي جعلت الحوكمة الرشيدة قابلة للتطبيق
  • أحمد طه: التحولات الجذرية بالقطاع الصحي جعل الحوكمة الرشيدة قابلة للتطبيق الفعلي