طلبت بولندا من المفوضية الأوروبية منحها مليار يورو لتأهيل بنيتها التحتية لتصدير الحبوب والمنتجات الزراعية من أوكرانيا، بعد منع روسيا تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

إقرأ المزيد الاتحاد الأوروبي يدعو روسيا لإعادة النظر في قرار "صفقة الحبوب"

وجاء ذلك حسب وكالة الأنباء البولندية PAP، نقلا عن مصادرها، وقالت: "أعمال توسعة نقاط العبور الحدودية بين البلدين للمركبات الثقيلة وتوسعة البنية التحتية للسكك الحديدية في برزيميسل (مدينة بولندية على الحدود مع أوكرانيا ستكلف نصف مليار يورو)، وتعتبر بولندا هذه الاستثمارات أولية، فيما سيتم تخصيص المبلغ المتبقي (500 مليون يورو) لتحديث المعابر الحدودية للسكك الحديدية بين بولندا وأوكرانيا وبناء محطات للشاحنات والبنية التحتية لإدارة حركة الشحن عبر الحدود".

وهو ما أكده الممثل الدائم لبولندا لدى الاتحاد الأوروبي أندري سادوش، حيث قال: "منذ عام ونصف نتطلع إلى زيادة عبور الحبوب الأوكرانية إلى بلدان ثالثة، وخاصة إلى إفريقيا، وهذا يتطلب الاستثمارات وهو ما طلبناه من المفوضية الأوروبية".

وبعد منع روسيا تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، أصبحت بولندا المنفذ الوحيد للصادرات الزراعية من أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الزراعة حبوب قمح الحبوب الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

صرف نحو 21 مليار ليرة من أثمان القمح بالسويداء

السويداء-سانا

وصلت أثمان القمح المصروفة للمزارعين بالسويداء لقاء تسليم محصولهم إلى مراكز الحبوب لغاية تاريخه إلى نحو 21 مليار ليرة سورية، وفقاً لمدير المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء المهندس نسيم حديفة.

وأوضح حديفة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الصرف يستند إلى الجداول الواردة من مكتب الحبوب بأسماء المزارعين المسلمين محصولهم، وذلك بعد اقتطاع الدين المستحق عليهم تجاه المصرف في حال وجوده.

من جهته، بين مدير مكتب المؤسسة السورية للحبوب بالسويداء المهندس باسل هنيدي في تصريح مماثل أن كميات القمح المسلمة حتى الآن بلغت نحو 8300 طن، معتبراً أن الكميات مستلمة جيدة لكون عمليات الحصاد لا تزال مستمرة.

ولفت هنيدي إلى أن عمليات الاستلام للمحصول تجري بشكل ميسر للمزارعين ضمن مركزي المزرعة للقمح المشول وموقع مطحنة أم الزيتون للقمح الدوغما.

وتبلغ مساحات القمح القابلة للحصاد بالسويداء للموسم الحالي 30731 هكتاراً للزراعات البعلية، و992 هكتاراً للمروية، وتقديرات الإنتاج الأولية الإجمالية فيها أكثر من 23 ألف طن.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • بوتين: إنهاء الأزمة الأوكرانية يتطلب الانسحاب الكامل للقوات الأوكرانية من أراضي روسيا الجديدة
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • أوكرانيا: المجر لم تنسق معنا بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • استطلاع رأي: التفاؤل الأوكرانى بالنجاح فى الحرب يتعارض مع الشكوك الأوروبية
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • صرف نحو 21 مليار ليرة من أثمان القمح بالسويداء