تكبيرات عيد الأضحى.. اعرف صيغتها الصحيحة وتردد القناة الناقلة لها
تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT
تكبيرات عيد الأضحى.. نستعد في تلك الآونة لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024، حيث تمتلئ المساجد بـ تكبيرات عيد الأضحى، والتي تعزز الروحانيات الدينية.
تكبيرات عيد الأضحىوتلعب تكبيرات عيد الأضحى المبارك دورًا هامًا في تعزيز الوحدة والتماسك بين المسلمين حول العالم. ويعبر احتفالهم المشترك بالعيد عن الروح الجماعية والانتماء لهذا الدين العظيم.
وتتمثل صيغة تكبيرات العيد، في: «الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد، وسلم تسليمًا كثيرًا، الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر ولله الحمد».
تكبيرات عيد الأضحى 2024تردد قناة تكبيرات عيد الأضحى 2024ويمكنك الاستماع، إلى التكبيرات وترديدها طوال اليوم، وذلك عن طريق تحميل تردد قناة تكبيرات عيد الأضحى 2024 على الرسيفر.
- التردد: 10922.
- القمر الصناعي: نايل سات.
- الاستقطاب: عمودي.
اقرأ أيضاًصيغة تكبيرات عيد الأضحى 2024
كل عام وأنتم بخير.. تكبيرات عيد الأضحى 2024 مكتوبة
تردد قناة تكبيرات العيد 2024.. هتعيش أجواء موسم الحج
المصدر: الأسبوع
كلمات دلالية: عيد الأضحى تكبيرات العيد صيغة تكبيرات العيد عيد الأضحى 2024 تكبيرات عيد الأضحى 2024 تكبيرات عيد الاضحى تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2024 تکبیرات عید الأضحى 2024 لا إله إلا الله سیدنا محمد الله أکبر أکبر الله أکبر ا ا الله
إقرأ أيضاً:
حكم تكرار العمرة في السفر الواحد ونفس اليوم .. اعرف رأي الشرع
قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن العمرة شعيرة عظيمة، ترفع بها الدرجات، وتُكَّفرُ السيئات، وتعم الخيرات؛ قال سيدنا رسول الله: «الْعُمْرَةُ إِلَى الْعُمْرَةِ كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُمَا، وَالْحَجُّ الْمَبْرُورُ لَيْسَ لَهُ جَزَاءٌ إِلَّا الْجَنَّةُ». [متفق عليه]
وأضاف مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن الإحرام بالحج له ميقات مكاني، وزماني محدد، لا تصح أداء مناسك الشعيرة إلا فيه، وليس للعمرة ميقات بزمان محدد.
وأشار إلى أن العمرة من العبادات غير المؤقتة، ولا المتعينة بيوم معين؛ فيجوز في حقها التكرار والتوالي في أي وقت كصيام وصلاة النافلة؛ قال الإمام ابن قدامة رحمه الله: "ولا بأس أن يعتمر في السنة مرارًا" [المغني لابن قدامة (3/ 220)]، وقال الإمام ابن حجر رحمه الله: "وفي حديث العمرة إلى العمرة دلالة على استحباب الاستكثار من الاعتمار، خلافًا لقول من قال: يكره أن يعتمر في السنة أكثر من مرة..". [فتح الباري لابن حجر (3/ 598)]
وأكد أنه يجوز لمن سافر لأداء العمرة تكرارها في السَّفرة الواحدة، كما يجوز له موالاة تكرارها في اليوم الواحد على الراجح من أقوال الفقهاء؛ لعموم قول سيدنا رسول الله: «تَابِعُوا بَيْنَ الْحَجِّ وَالْعُمْرَةِ، فَإِنَّ الْمُتَابَعَةَ بَيْنَهُمَا، تَنْفِي الْفَقْرَ وَالذُّنُوبَ، كَمَا يَنْفِي الْكِيرُ، خَبَثَ الْحَدِيدِ» [أخرجه ابن ماجه].
قال الإمام ابن عبد البر رحمه الله: "وجمهور العلماء على إباحة العمرة في كل السنة لأنها ليس لها عند الجميع وقت معلوم ولا وقت ممنوع لأن تقام فيه .. والجمهور على جواز الاستكثار منها في اليوم والليلة لأنه عمل بر وخير فلا يجب الامتناع منه إلا بدليل ولا دليل أمنع منه بل الدليل يدل عليه بقوله تعالى: {وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [الحج: 77] [الاستذكار (4/ 112)].
وذكر أن من أراد تكرار العمرة في السفر الواحد خرَج إلى أدنى الحِل، خارج الحرم؛ مثل "التنعيم" أو "عرفات" أو "الجعرانة"، وأحرَم بعمرة جديدة؛ قال الإمام النووي رحمه الله: "وأما ميقات المكي للعمرة فأدنى الحل؛ لحديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها؛ أن النبي أمرها في العمرة أن تخرج إلى التنعيم وتُحرِم بالعمرةِ منه، والتنعيم في طرف الحل، والله أعلم". [شرح النووي على مسلم (8/ 85)]