الأسبوع:
2024-06-29@22:33:32 GMT

كلمة سفير روسيا بمناسبة العيد الوطني لبلاده

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

كلمة سفير روسيا بمناسبة العيد الوطني لبلاده

ألقى سفير روسيا الاتحادية في القاهرة، جيورجي بوريسينكو، اليوم الاثنين، كلمة بمناسبة عيد روسيا الوطني.

وجاء نص كلمة السفير الروسي كالتالي:

أعزائي المواطنين الروس المقيمين في مصر،

أيها أصدقائي المصريين الأعزاء،

في 12 يونيو لكل سنة تحتفل روسيا بالعيد الوطني الرئيسي، ويرتبط تاريخ هذا العيد بالتحولات واسعة النطاق التي مرت بها بلادنا في أوائل التسعينيات، ومع ذلك، فقد تم إنشاء الدولة الروسية منذ ما يقرب من 12 قرنا، وشهدت خلال هذه الفترة العديد من التحولات واصلت في النمو بشكل أقوى، على الرغم من محاولات الغزاة المختلفة لتمزيقها وتدميرها بالكامل.

والآن يشن الغرب مرة أخرى حملة عسكرية ضدنا ويهددنا بصوت عالٍ بالتدمير ويلجأ إلى الهجمات الإرهابية بمساعدة أتباعه، وسبب رئيسي لذلك هو أن الغرب خائف جدا من روسيا التي لا تريد أن تطيعه وتعترف بتفوقه، وتدافع روسيا بحزم عن مصالحها وقيمها التقليدية للبشرية وتدعو إلى تشكيل النظام العالمي العادل على أساس المساواة بين الأمم، وتدعو إلى عدم وجود الانحطاط الأخلاقي الذي يوجد في الغرب والذي تريد الدول الغربية أن تنشره في العالم كله.

واليوم يقاتل جنودنا على الجبهة الأوكرانية ليس من أجل بلادهم فحسب وبل من أجل مستقبل أفضل لأغلبية العالم، إنهم يحررون الأراضي الروسية التي استولى عليها القوميون الأوكرانيون ورعاتهم من كتلة الناتو العدوانية ويقاتلون لتخليص شعوب أوروبا الشرقية وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية من الهيمنة الغربية التي سببت لهم معاناة هائلة من خلال الاستعمار وأدت إلى ظهور النازية وتهدف الآن إلى فرض إرادة الولايات المتحدة على الجميع.

نحن نفهم أنه في المستقبل سنواجه الكثير من الصعوبات والتجارب الجديدة لأن العدو يزيد من الضغوط العسكرية والاقتصادية والدعائية وغيرها علينا، ومع ذلك، فإن روسيا تشعر بتضامن معها من قبل شعوب ذات التفكير المتشابه في جميع القارات ومن بينها مصر.

ونتمسك مع مصر بنفس المواقف من العديد من المشاكل الدولية، بما في ذلك تحقيق استقلال فلسطين التي عانت طويلا وتتطور روسيا العلاقات الثنائية الوثيقة مع مصر، وابتداء من هذا العام أصبحنا شركاء في مجموعة البريكس التي ينمو نفوذها العالمي بشكل مطرد.

الحق مع روسيا، وأهنئ من كل قلبي جميع أصدقاء روسيا بمناسبة عيدها الوطني وأتمنى لكم انتصارات جديدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جيورجي بوريسينكو

إقرأ أيضاً:

الصين: الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية

بكين -سانا

أكدت وزارة الدفاع الصينية أن الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية ويلقي مسؤوليتها على دول أخرى، مؤكدةً أن بكين ترفض هذا النهج.

ونقلت نوفوستي عن المتحدث باسم الوزارة وو تشيان قوله خلال مؤتمر صحفي اليوم: إن “الصين تقف إلى جانب السلام، وتقف في الجانب الصحيح من التاريخ، وترفض بشدة الاتهامات التي تتجاهل الحقائق”، مشدداً على أن بلاده ستواصل لعب دور بناء في التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية.

وأوضح تشيان تعليقاً على بيان أصدرته مجموعة السبع في وقت سابق من الشهر الجاري، تعهدت فيه بمواصلة اتخاذ إجراءات ضد الصين ودول أخرى بتهمة دعم روسيا ومساعدتها على الإفلات من العقوبات الغربية أن “الصين تحافظ على علاقات تجارية طبيعية مع الدول الأخرى، بما فيها روسيا، ولكنها لا تمد أطرافاً متحاربة بالأسلحة”.

وفي وقت سابق هذا الشهر، صرحت وزارة الخارجية الصينية أن الصين ستواصل العمل مع المجتمع الدولي، وتبذل جهوداً حثيثة لدعم التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية، مشيرة إلى أن بكين كانت نشرت وثيقة موقف في شباط 2023، لحل الأزمة في أوكرانيا تتضمن 12 نقطة، من بينها بدء مفاوضات السلام ورفع العقوبات أحادية الجانب.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده
  • روسيا تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة
  • روسيا تدرس خفض مستوى العلاقات مع الغرب
  • نائب وزير الخارجية يودع سفير فرنسا لدى المملكة بعد انتهاء فترة عمله
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • الرئيس السيسي يهنئ البابا فرانسيس بمناسبة العيد القومي للفاتيكان
  • الصين: الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية
  • الكرملين: روسيا تدرس خيارات مختلفة للرد على تصرفات الغرب
  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا