تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة زهرة العلا التي تعتبر إحدى أهم نجمات زمن الفن الجميل، واستطاعت بموهبتها وجمالها وخفة، ظلها أن تحتل مكانة كبيرة في قلوب عشاق السينما، كما أن تألقها في التمثيل جعلها تقدم العدد من الأدوار التي تنوعت بين الدراما والكوميدي والاجتماعي حتى قدمت طوال مشوارها قرابة 200 عمل فني.

جاء ذلك وفق ما عرضه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، في تقرير تلفزيوني بعنوان «إحدى أهم نجمات زمن الفن الجميل.

. محطات بارزة في حياة الفنانة زهرة العلا في ذكرى ميلادها».

وُلدت زهرة العلا في حي محرم بك في الإسكندرية ثم انتقلت مع عائلتها إلى المحلة الكبرى ومنها إلى القاهرة بسبب ظروف عمل والدها الذي كان دائم الانتقال بين المحافظات المختلفة.

اشتركت في 6 أفلام جرى اختيارها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم  

والتحقت بمعهد الفنون المسرحية وحصلت على الدبلوم في عام 1954 وانضمت بعد ذلك إلى فرقة زكي طليمات، وقدمت من خلالها مسرحيات عدة وتتلمذت على يد عميد المسرح العربي يوسف وهبي، وكونت فرقة للتمثيل وكانت تخرج أعمالها الفنية بنفسها، واشتركت في 6 أفلام جرى اختيارهم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية حسب استفتاء النقاد عام 1996.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زهرة العلا زمن الفن الجميل زهرة العلا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي ببولاق أبو العلا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر المحكمة المختصة اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة المتهم بإنهاء حياة حسني الخناجري جواهرجي بولاق أبو العلا، وذلك بعد قرار النيابة العامة بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات.

وكشفت التحريات في واقعة مقتل الجواهرجي حسني الخناجري داخل محل بيع المشغولات الذهبية الخاص به (محل حسني الخناجري) والاستيلاء على مصوغات ذهبية بقيمة مليون جنيه، والذي توصلت جهود البحث في هذه الواقعة أن وراء ارتكاب الواقعة شخصا يدعى محمد حسن السن 44 عاما، فني مصاعد كهربائية.

وأشارت التحريات إلى أن قاتل الجواهرجي حسني الخناجري أقر بارتكابه للواقعة، وذلك بعد أن اختمرت في ذهنه فكرة سرقة أحد محال المصوغات الذهبية وقتل صاحبها نظرًا لمروره بضائقة مالية وعدم قدرته على الإنفاق على أبنائه ورفض زوجته السابقة إخباره بمكان إقامتها صحبة أبنائها نظرا لعدم إنفاقه عليهم.

مقالات مشابهة

  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي ببولاق أبو العلا
  • في ذكرى ميلاد عباس العقاد.. محطات في حياة عملاق الأدب العربي
  • أطفال أتوبيس الفن الجميل ينظمون زيارة لمجمع الأديان ومستشفى 57357
  • متاحف مدريد تدعو السياح لزيارتها مجانا خلال ذروة الحر
  • في ذكرى وفاته.. محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية في حياة صلاح قابيل
  • محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي بذكرى وفاته (فيديو)
  • محطات فنية في حياة صلاح قابيل.. صاحب الأدوار المتعددة (فيديو)