تصوير: ياسين آيت الشيخ

اندلع حريق مهول في مخيم يقطنه مهاجرون غير نظامين يتحدرون من دول جنوب الصحراء، أمام المحطة الطرقية “أولاد زيان”.

وهرعت مصالح الوقاية المدينة لمكان الحريق قبل أن تتمكن وحداتها من إخماد ألسنة النيران التي أتت على المخيم بأكمله، بينما باشرت المصالح الأمنية التحقيق من أجل معرفة ملابسات هذا الحادث الذي ليس الأول من نوعه في المخيم العشوائي.

من جانبهم، عبر سكان المنطقة عن استيائهم الكبير بسبب ما يقع في هذا المخيم، مشيرين إلى أن المهاجرين الأفارقة القاطنين به، يتسببون لهم في معاناة يومية وإزعاج كبير، بسبب ما يقومون به من ممارسات غير قانونية، في إشارة إلى السرقة وتجارة الممنوعات، حيث جددوا مطالبهم بضرورة تدخل السلطات من أجل وضع حد لهذا المشكل.

وأما المهاجرون غير النظاميين فهم يتمسكون بحلم الهجرة نحو الضفة الأخرى، ويشتكون من ما أسموه “الوضع المزري الذي بعيشونه بالقرب من المحطة”.

كلمات دلالية الهجرة محطة أولاد زيان مخيم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الهجرة مخيم

إقرأ أيضاً:

دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)

كشف انسحاب قوات الاحتلال من مدينة جنين ومخيمها، الجمعة، عن دمار واسع وغير مسبوق حل بالشوارع والمنازل والبنى التحتية، في أعقاب عدوان عسكري دام 10 أيام، أدى لاستشهاد 21 مواطنا وإصابة أكثر من 30 آخرين.

وما إن انسحب الاحتلال من المواقع التي انتشرت فيها قواته في أحياء المدينة ومخيمها، حتى بدت مشاهد الخراب والدمار تتضح معالمها في شوارع المدينة وأحيائها، والتي طالت كل شيء تقريبا من الطرقات وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، وممتلكات المواطنين ومحالهم التجارية.

وتعيد مشاهد الدمار والخراب التي خلفها الاحتلال في المدينة ومخيهما إلى أذهان الأهالي ذاكرة الاجتياح عام 2002 على مدينة جنين ومخيمها.


وقالت بلدية جنين، إن الاحتلال الإسرائيلي ألحق دمارا هائلا بالبنية الأساسية في المدينة ومخيمها، وتدميرا فظيعا جدا وغير متوقع فاق كل التوقعات، مشيرة على لسان رئيسها أن حجم التدمير في الشوارع التي جرى تدميرها فاق 20 كيلومترا، كما دمر خطوط الكهرباء والمياه وشبكات الصرف الصحي. وفق تصريح لـ"وفا".
تغطية صحفية: فلسطينيون يتفقدون الدمار الذي خلفته قوات الاحتلال في جنين ومخيمها. pic.twitter.com/U2IRW0xDvR — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 6, 2024
الدمار الواسع في #جنين عقب عملية اسرائيلية استمرت نحو عشرة ايام pic.twitter.com/Iqfry6eTVY — Voice of Lebanon 100.3 100.5 (@sawtlebnan) September 6, 2024
في جنين بعد انسحاب الاحتلال

بدأت الأيدي البيضاء سريعا بتصليح وإعمار ما دمره الاحتلال

باذن الله قريبا تنتهي حرب غزة وترجع أفضل مما كانت pic.twitter.com/f6mYbyvsMN — محمد سعيد ???????? (@MhmedPs) September 7, 2024

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق في مدرسة كينية أخرى
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سيرالعمل بمحطة ديروط الشريف   
  • مصرع امرأة وإصابة أخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • مصرع امرأة وإصابة اخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • اندلاع حريق داخل مطعم شعبي وسط بغداد
  • اندلاع حريق بمخلفات دواجن بالقليوبية
  • اندلاع حريق في منطقة حي اور
  • مصر تعزي كينيا في وفاة 17 تلميذا إثر اندلاع حريق بمسكن مدرسة
  • دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)
  • ما حجم الضرر الإشعاعي الذي يتعرض له رواد ناسا العالقون في المحطة الفضائية؟