نظمت أمانة منطقة جازان بالتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمنطقة جازان اليوم، ورشة عمل تعريفية بعنوان “أنظمة التأمينات الاجتماعية لوائح وإجراءات”، وذلك في قاعة الاجتماعات ببلدية محافظة صامطة.

وأوضحة الأمانة أن الورشة تناولت عددًا من المحاور حول التعريف بنظام التأمينات الاجتماعية ونظام تبادل المنافع، وحق المشتركين في ضم مدد الاشتراك، وشروط ضم مدد الاشتراك، والتعريف بنظام ساند، وآلية تسجيل المشتركين السعوديين وغير السعوديين في نظام التأمينات الاجتماعية، وآلية استبعاد المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التأمینات الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع منصة “ذا أوبزرفر” المعاشات تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها لموظفي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص

 

تنظم الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالتعاون مع منصة ذا أوبزرفر “ HR Observer” وهي منصة ناطقة باللغة الإنجليزية تستهدف مديري الموارد البشرية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ورشة توعوية عبر الإنترنت لموظفي الموارد البشرية في الجهات الحكومية والخاصة من أجل تعريفهم بقوانين المعاشات التي تطبقها الهيئة والخدمات الإلكترونية في الحادية عشر من صباح يوم الأربعاء المقبل الموافق الثالث من شهر يوليو 2024.
تقام الورشة عبر الإنترنت تحت عنوان “تأمين سنواتك الذهبية – نظرة متعمقة على أنظمة التقاعد” وتقدمها من الهيئة شريفة البلوشي، مدير إدارة سعادة المتعاملين، وخلال الورشة سيتم تسليط الضوء علي المنافع التأمينية التي تقدمها قوانين المعاشات التي تطبقها الهيئة، وأحكام التسجيل وشروط خضوع جهات العمل وشمول المؤمن عليهم بأحكام قوانين المعاشات، وشرح نسب الاشتراكات وقواعد سدادها ، والممارسات التي قد ينتج عنها مبالغ مالية إضافية على أصحاب العمل والتوعية عنها، إضافة إلى التوعية عن إجراءات نهاية الخدمة للمواطنين، وحالات استحقاق المعاش، وتفاصيل مكافأة نهاية الخدمة، وغيرها من الشؤون التأمينية الأخرى.
كما ستتناول الورشة معلومات تفصيلية حول كيفية الحصول على الخدمات المختلفة من الهيئة، بدءاً من تسجيل صاحب العمل إلى تسجيل المؤمن عليه، إلى جانب المستندات المطلوبة والخطوات الواجب اتباعها لإكمال معاملة نهاية الخدمة؛ بالإضافة إلى معلومات حول المستندات اللازمة لتقديمها للإماراتيين العاملين لحسابهم الخاص وللإماراتيين العاملين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، هذا فضلا عن التوعية بخدمات مثل ضم مدد الخدمة وشراء سنوات الخدمة الاعتبارية، وتحديثات استحقاق المعاش التقاعدي، وشهادة لمن يهمه الأمر.
الجدير بالذكر أن أصحاب العمل والمؤمن عليهم يمكنهم الحصول على مزيد من المعلومات حول إجراءات التسجيل والاشتراك من خلال الاتصال بأي من قنوات الخدمة التابعة للهيئة، مثل مراكز سعادة المتعاملين، ومركز الاتصال على الرقم (80010) ، أو عبر منصات التواصل الاجتماعي.
لحضور الورشة عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية، يمكن لجهات العمل التسجيل عبر الرابط التالي: https://register.visitcloud.com/survey/2b3bpsg2o8utd
الجدير بالذكر أن الهيئة نظمت خلال النصف الأول من العام الجاري 21 ورشة عمل، منها سبع ورش لجهات حكومية محلية وورشتان لجهات حكومة اتحادية، و12 ورشة لجهات عمل في القطاع الخاص، حيث يستطيع أصحاب العمل طلب تنظيم ورشة عمل توعوية للتعرف على المزيد حول القوانين التي تطبقها الهيئة والخدمات من خلال خدمة طلب ورشة توعوية المتوقرة على موقع الهيئة الإلكتروني وستقوم الهيئة بالرد على متطلباتهم خلال يومي عمل.


مقالات مشابهة

  • «المعاشات» تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها
  • التأمينات الاجتماعية: تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • باقي 4 أيام.. مواعيد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • بالتعاون مع منصة “ذا أوبزرفر” المعاشات تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها لموظفي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص
  • مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون يتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض
  • موعد الرد على طلب دعم "ساند" بعد التقديم.. توضيح هام من "التأمينات"
  • حيار: نظام الحماية الاجتماعية يقطع مع المقاربة الإحسانية
  • التأمينات توضح متى يتم الرد على طلب دعم "ساند" بعد التقديم؟
  • «أشغال الشارقة» تنظم ورشة عن التغيير الإيجابي