بحث وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية، أحمد أبوهيسة مع نظيره السعودي بندر الخريف، تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة والمعادن.

وحسب المكتب الإعلامي للوزارة، التقى الوزيران على هامش أعمال الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة العربية للتنمية الصناعية “إيدسمو” المقامة بمدينة الرباط بالمملكة المغربية.

وتركزت المباحثات على تبادل الخبرات وتطوير الشراكات الاستراتيجية لدعم القطاع الصناعي في البلدين، حيث ناقش الوزيران الفرص الاستثمارية المتاحة وكيفية الاستفادة من الموارد الطبيعية والتكنولوجيات الحديثة، لدفع عجلة التنمية الصناعية.

وجرى الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بهدف التنسيق، ووضع إطار للتعاون الصناعي بين البلدين لتنفيذ استراتيجية مشتركة لتطوير القطاعات الصناعية، وتبادل الخبرات والتقنيات، وتحفيز الاستثمارات المتبادلة، بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلدين.

وأكد الطرفان أهمية تعزيز التعاون الثنائي لتحقيق المصالح المشتركة وتطوير القطاع الصناعي، بما يتماشى مع الأهداف التنموية للبلدين.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الرباط

إقرأ أيضاً:

في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا

شمسان بوست / الإعلام النفطي:

حظيت مشاركة وفد بلادنا المشارك في منتدى اسبوع الطاقة الروسي، برئاسة معالي وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية – الروسية، باهتمام وسائل الإعلام الروسية .



ونشرت وكالة سبوتنيك الروسية، تصريحات خاصة لمعالي وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية -الروسية ، الدكتور سعيد سليمان الشماسي.



وقالت الوكالة :
ذكر وزير النفط والمعادن اليمني الدكتور سعيد سليمان الشماسي، أن التعاون والمشاركة في منتدى “أسبوع الطاقة الدولي” في روسيا، هام جدًا للقاء وزراء الدول الأخرى وكذلك بحث المشاريع المشتركة مع روسيا.

وأكد الوزير في تصريح خاص لـ”سبوتنيك”، بالقول: “جئنا للمشاركة بدعوى من روسيا لحضور منتدى “أسبوع الطاقة”، ونحن سعيدون بهذه المشاركة، وكانت هناك لقاءات طيبة مع الشركاء الروس”.



وأشار الوزير اليمني إلى أنه “جاءت هذه المشاركة لاستعادة العلاقات اليمنية الروسية، في مجال النفط والمعادن”.
وتابع الوزير بالقول: “سنلتقي مع العديد من المسؤولين الروس، من أجل توقيع العديد من مذكرات التفاهم، وستكون هناك العديد من اللقاءات مع الشركات الروسية”.



وحول الاحتياجات اليمنية للطاقة، أضاف الشماسي: “احتياجات اليمن كبيرة في مجال الطاقة، ولدينا العديد من الموارد، ولكن نحن بحاجة إلى آليات لاستخراجها واستخدامها بالشكل الأمثل، وهذا ما جئنا من أجله”.

مقالات مشابهة

  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • «الغمراوي»: نتبنى استراتيجيات توطين وتعميق الصناعة الدوائية بالقدرات الصناعية
  • تشخيص الصناعة في السودان: ملخص لدراسة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية
  • سفير مصر بلشبونة يناقش تعزيز التعاون بين مصر والبرتغال في استقدام العمالة
  • غدًا.. لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا
  • سفير مصر بمونروفيا يبحث مع وزيرة الدفاع الليبيرية تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحى
  • وزارة الصناعة تصدر تعميما حول منصة مصر الصناعية الرقمية وإجراءات طرح الأراضي
  • «الصناعة»: طرح الأراضي وخدمات رخص البناء والتشغيل عبر منصة مصر الصناعية الرقمية