أعلن والي ولاية كسلا، اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق، انطلاق العام الدراسي الجديد من مدرسة الميرغنية الشرقية الأساسية للبنين، بعد توقف دام أكثر من عام. وجاء هذا الإعلان خلال حفل انطلاق العام الدراسي بحضور وزير التربية والتوجيه والمدير التنفيذي لمحلية كسلا، بالإضافة إلى عدد من مديري إدارات التعليم ومجالس الآباء والمجالس التربوية.

أكد الوالي، بعد قرع جرس بداية العام الدراسي، على قرار استئناف الدراسة رغم التحديات والظروف الصعبة التي فرضتها الحرب والمليشيات، مما أدى إلى نزوح المواطنين إلى ولايات أخرى، بما في ذلك ولاية كسلا، وتسبب في إقامة النازحين في المدارس.

وأضاف الأزرق أنهم يولون اهتمامًا خاصًا بالنازحين والتزامًا تجاه مجتمعاتهم وتلاميذهم وأسرهم، مؤكدًا رغبتهم في عدم تكرار إغلاق المدارس لعام آخر. كما أشار إلى أن معركة الكرامة التي يخوضها القوات المسلحة والقوات المساندة ليست مقتصرة على السلاح، بل تمتد إلى كل المجالات من التعليم والصحة والخدمات.

وناشد الوالي جميع شرائح المجتمع لتحمل المسؤولية وفهم الظروف والتحديات التي خلفتها ظروف الحرب، متسائلاً حتى متى سيظل التلاميذ عالقين في منازلهم وهم يفتقدون سنوات من حياتهم الدراسية. وأكد أيضًا ضرورة أن يفي الدولة بالتزاماتها تجاه المواطنين، معبرًا عن امتنانه وتقديره للمعلمين رغم عدم تلقيهم مستحقاتهم بنفس القدر الذي تلقته الشرائح الأخرى في ظل الظروف الراهنة.

وقال اننا نسعي بقدر المستطاع في حلحلة مشاكلهم تدريجيا عبر المبادرات المجتمعية والتي من بينها مبادرة ابناء كسلا تجاه دعم المعلم .واوضح الوالي ان هنالك عددا من محليات الولاية الاحدي عشر لم يكن تاثير النازحين عليها كثيرا وشغل مدارسها كمراكز للايواء وهي علي استعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد منوها الي ان تركيز النازحين يتركز في محليات كسلا ،حلفا الجديدة، القربة وريفي كسلا وان هنالك 4 ولايات فقط قامت بفتح مدارسها. واكد الوالي في هذا الصدد السعي لحلحلة مشاكل النازحين تدريجيا خلال الايام القادمة ومن ثم يتم فتح المدارس تدريجيا وتطرق الوالي الي البشريات والمجهودات التي تبذلها حكومة الولاية بشان مرتبات العاملين بزيادة النسبة من 40% الي 60% الي جانب النظر في اعفاء العاملين من متبقي رسوم السلة الغذائية.من جانبه قال وزير التربية والتوجيه اننا نعلم ان قرار فتح المدارس قرار كبير وخطير ولكن تحملنا مسئوليته بالرغم من الظروف التي تعاني منها الولاية والصعوبات الكبيرة التي تعترض العملية التعلمية. واضاف ان اهل كسلا وحكومتها هم علي قدر التحدي ونثق في المعلمين في تحمل المسئولية لانهم رسل للانسانية والدين.واضاف اننا نستأنف العملية الدراسية بصورة نظامية بعد عيد الاضحي المبارك وستمضي بالعملية التعلمية الي غاياتها . وزاد ان المطالبة بالحقوق ليست عيبا وندرك بان الوطن يعيش ظروفا كلنا نعلمها وهنالك من يضحي بنفسه وعلينا كمعلمين ايضا ان نضحي في كل المدارس.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

كم عدد أيام إجازة رأس السنة الهجرية 1446 في السعودية بالتاريخ الميلادي؟

كم عدد أيام إجازة رأس السنة الهجرية 1446 في السعودية بالتاريخ الميلادي؟ تزامنًا مع اقتراب احتفال المسلمين حول العالم ببداية العام الهجري الجديد، يزيد الفضول من قبل الكثير من المواطنين والمقيمين لمعرفة موعد إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1446 بالتاريخ الميلادي، وقد تم الإعلان من قبل معهد البحوث الفلكية عن الموعد المحدد لبداية العام الهجري الجديد، حيث من المقرر أن يكون يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 هو أول أيام شهر محرم 1446، وبذلك يحصل العاملين في القطاع الحكومي وبعض مؤسسات القطاع الخاص على إجازة لمدة 3 أيام متتالية، وذلك بعد ضم أيام العطلة الأسبوعية وهي الجمعة والسبت إلى يوم الأحد 1 محرم.

ما هو موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة؟

وبناءً على الحسابات الفلكية التي قامت بها المملكة العربية السعودية متمثلة في معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تم تحديد موعد بداية العام الهجري الجديد واحتفالات رأس السنة الهجرية بالتاريخ الميلادي، وبالتالي فقد تم اعتماد موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 للعاملين سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وهي إجازة رسمية تم إدراجها من قبل الحكومة السعودية في قانون العمل المصدق به في المملكة، وفيما يلي سوف نكشف لكم عن الموعد المحدد لعطلة بداية العام الهجري الجديد 1446 بالتاريخ الميلادي.

هل رأس السنة الهجرية 1446 إجازة رسمية أم لا


تعتبر رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في العديد من الدول الإسلامية مثل مصر والمملكة العربية السعودية، حيث يتم الاحتفال فيها بذكرى هجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، لذلك هى ذكرى مهمة لدى جميع المسلمين حيث يقومون بالاحتفال بقدوم رأس السنة الهجرية من خلال بعض التقاليد الدينية الثابتة والعادات الثقافية الشعبية التي تميز كل دولة عن الآخرى.

 

أهمية بداية السنة الهجرية عند المسلمين تعديل الخطة الزمنية في التقويم الدراسي 1446 النهائي


تحظى بداية السنة الهجرية بأهمية كبيرة لدى المسلمين في كافة الدول العربية والإسلامية حول العالم، ويظهر ذلك من خلال حرصهم على الاحتفال بالعام الهجري الجديد وإحياء الشعائر الدينية ونشر البهجة والفرحة، حيث يعتبر التقويم الهجري هو بداية العام الإسلامي كما أنه تذكير سنوي للمسلمين بانتشار دينهم الحنيف وبداية الوجود الحضاري للإنسان المسلم.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • وردنا للتو.. خبر عاجل بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد
  • وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • ننشر استعدادات مدارس دمياط للعام الدراسي الجديد
  • التقويم الدراسي 1446 النهائي وتحديد تاريخ بداية الدراسة.. وهذاعدد إجازات العام الدراسي
  • وصول المقررات الدراسية لمدارس جدة استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد
  • كم عدد أيام إجازة رأس السنة الهجرية 1446 في السعودية بالتاريخ الميلادي؟
  • تعديل الخطة الزمنية في التقويم الدراسي 1446 النهائي
  • كباشي بولاية النيل الأبيض للوقوف على الأوضاع الأمنية