تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن الحكومة السويسرية، أن 90 دولة ومنظمة سجلت حضورها للمشاركة في قمة أوكرانيا للسلام التي تنعقد 15 و16 يونيو الجاري.

وأوضحت الحكومة السويسرية أن قمة أوكرانيا للسلام تهدف إلى تحديد خارطة طريق حول كيفية إشراك روسيا وأوكرانيا في عملية السلام المستقبلة، موضحة أن هذه القمة ستناقش السلامة النووية وحرية الملاحة والأمن الغذائي والجوانب الإنسانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة السويسرية قمة أوكرانيا قمة أوكرانيا للسلام خارطة طريق السلامة النووية

إقرأ أيضاً:

«مات أثناء إنقاذ ابنه من الغرق».. معلومات عن الطبيب السعودي عبدالله العنزي

ما إن رأى ابنه يسقط أمام عينيه في مياه الشلال حتى قفز فورًا لإنقاذه، وفي غمضة عين تحولت رحلة إجازة الصيف للأسرة المكونة من 4 أفراد، من استمتاع بمناظر الطبيعة إلى مأساة بعد وفاة الطبيب السعودي عبدالله معيوف العنزي، إذ تستمر السلطات السويسرية حتى الآن في البحث عن جثة الطفل عبد العزيز ابن الطبيب الراحل، وفي السطور التالية، نستعرض أبرز المعلومات عن«العنزي» بحسب صحيفة«lovin» السعودية والمواقع المحلية السعودية على «إكس».

من هو الطبيب عبدالله العنزي؟

لم تدرك العائلة أن رحلة الاستمتاع بمناظر شلال جنوب جبال الألب السويسرية، سوف تتحول لحادث مؤسف قلب حياة أربعة أفراد رأسًا على عقب، بعد غرق الطبيب السعودي عبدالله العنزي في الشلال في أثناء محاولته لإنقاذ طفله، بينما أصيبت الزوجة بحالة من الانهيار بعد أنّ شاهدت الحادث وهي تحمل بين يديها صغيرتها البالغة من العمر 6 أشهر، ولا يزال مصير ابنها مجهولا حتى الآن بينما جرى انتشال جثمان زوجها.

وبعد الضجة وحالة الحزن التي سيطرد على وراد مواقع التواصل الاجتماعي السعودية لوفاة الطبيب السعودي عبد الله العنزي، تستعرض «الوطن» فيما يلي، أبرز المعلومات عنه:

الدكتور عبدالله العنزي باحث طبي معروف في المملكة السعودية. كان «العنزي» رئيس وحدة الأبحاث في كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية عمل أستاذًا في العلاج التنفسي. رحلته لسويسرا كانت مع زوجته وابنته وطفله عبد العزيز الذي غرق في الشلال.  توفي في أثناء محاولته إنقاذ ابنه البالغ من العمر عامين بعد انزلاقه في شلال جنوب جبال الألب السويسرية أطلقت السلطات السويسرية عملية بحث واسعة النطاق، وانتشلت جثة الدكتور العنزي، فيما يستمر البحث عن ابنه. اللحظات الأخيرة للطبيب عبد الله العنزي:

وخلال حديثها للصحف السويسرية، روت فاطمة العنزي زوجة الدكتور السعودي عبد الله العنزي تفاصيل الحادث، إذ قالت إن زوجها أصر على زيارة الشلالات القريبة، وعلى الرغم من خوفها من مخاطر هذه الأماكن، حرصت على أنّ تكون المنطقة آمنة لأطفال قبل انطلاقهم، وفي أثناء استمتاعهم بالمناظر الطبيعية والتقاط الصور، انزلق الابن الصغير في الماء وعلى الفور، قفز الأب خلفه في محاولة يائسة لإنقاذه إلا أنه فارق الحياة.

وبحسب تصريحات عامر العنزي شقيق الدكتور العنزي لـ«العربية»، قال إنه في الساعات الماضية، عثرت السلطات السويسرية على جثمان شقيقه في سواحل البحيرة، ونقلتها إلى السعودية، إلا أنّ جثة الصغير ما زالت مختفية، وأنّ آخر تواصل للراحل كان مع العائلة، وحرص على محادثة والدتهما عبر «الفيس تايم» مؤكدًا عودته قريبًا.

مقالات مشابهة

  • «مات أثناء إنقاذ ابنه من الغرق».. معلومات عن الطبيب السعودي عبدالله العنزي
  • نداء للعسكر السودانيين الرافضين للسلام
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «أسبوع أبوظبي للزراعة» ينطلق 26 نوفمبر
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • أحمد عبد الله: لا يعقل أو يتسق أن تجري مباحثات للسلام مع من تلطخت أياديهم بدماء أبناء الشعب السوداني
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: محطة زابورجيا النووية في أوكرانيا أبلغت عن وقوع غارات في محيطها عبر المسيّرات
  • "الجبلي" يلقي كلمة بالبرلمان الأفريقي حول تقنين المرتزقة والأمن الغذائي بأفريقيا