تتجه أنظار محبي كرة القدم في العالم صوب ألمانيا في الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو القادم، لمتابعة منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" في نسختها السابعة عشر.

وتم تقسيم 24 منتخبا علي 6 مجموعات، ونتحدث في هذا التقرير عن منتخبات المجموعة السادسة، والتي تضم كلا من البرتغال تركيا والتشيك وجورجيا.

وستبدأ البرتغال بطلة أوروبا 2016 حملتها على أمل أن تعود إلى منصات التتويج خاصة في وجود القائد المخضرم كريستيانو رونالدو.

وبالنظر إلى تشكيلة البرتغال، يتركز الاهتمام مباشرة على خط هجومها، حيث يتمتع فريق المدرب روبرتو مارتينيز بمواهب رائعة، بما في ذلك كريستيانو رونالدو ورافائيل لياو وبرناردو سيلفا ودييجو جوتا وجونزالو راموس وجواو فيليكس وبيدرو نيتو.

وستشارك البرتغال في اليورو للمرة التاسعة، بما في ذلك ثماني مرات متتالية منذ عام 1996، وهو الفريق الوحيد الذي يتأهل دائما إلى أدوار خروج المغلوب في النسخ السبع الأخيرة من البطولة، منذ يورو 96.. ولم تفشل البرتغال أبدا في التأهل من دور المجموعات.

ومنتخب البرتغال كان مثاليا في تصفيات يورو 2024، حيث أصبح الفريق الوحيد الذي يفوز بنسبة 100٪ في مباراته محققا العلامة الكاملة بالفوز في 10 مباريات، وسجل أكبر عدد من الأهداف (36) ولديه أفضل سجل دفاعي (هدفان فقط).

ومع ذلك، لا يمكن تجاهل منافسي البرتغال في المجموعة، حيث ستحاول تركيا تحقيق إنجازاتها مثل ما حدث عام 2008، عندما وصلت إلى الدور نصف النهائي، في حين تأهلت جمهورية التشيك إلى دور الثمانية في كأس أوروبا على التوالي، آخر مرة فشلت فيها في التأهل في عام 1992، بينما كانت لا تزال تنضم إلى تشيكوسلوفاكيا، ثم هناك جورجيا التي تظهر لأول مرة.

وستدخل تركيا بطولتها الأوروبية السادسة، بعد تأهلها للبطولة في ثلاث نسخ متتالية لأول مرة.

وسيكون فينتشنزو مونتيلا أول مدرب غير تركي يقود المنتخب الوطني في بطولة كبرى منذ أن قاد زميلهم الإيطالي ساندرو بوبو تركيا في كأس العالم 1954.

ويأمل مدرب ميلان وفيورنتينا وإشبيلية السابق في التأهل للأدوار الإقصائية، حيث كان أفضل ظهور لهم في السابق هو الوصول إلى الدور نصف النهائي في عام 2008.

بينما منتخب جمهورية التشيك ليس غريبا عن اليورو، حيث يظهر في البطولة للمرة الـ 11 والثامنة على التوالي ويريدون تكرار الوصول إلى ربع النهائي مثلما حدث في يورو 2020.

وستتنافس جورجيا كدولة مستقلة في البطولات الدولية الكبرى للمرة الأولى في تاريخها، وهي الدولة الوحيدة في يورو 2024 التي ظهرت لأول مرة في البطولة، بعد فوزها على اليونان بركلات الترجيح في ملحق التصفيات.

وسيكون المدرب ويلي ساجنول أول فرنسي يقود منتخبا أجنبيا في كأس أمم أوروبا.

وسيكون خفيشا كفاراتخيليا النجم الأبرز لجورجيا بعد أن أصبح أكثر لاعبيها إنتاجية خلال التصفيات مسجلا 4 أهداف إلى جانب تمريرة حاسمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جورجيا تركيا البرتغال رونالدو التشيك يورو 2024 یورو 2024

إقرأ أيضاً:

بقيادة رونالدو.. تشكيل البرتغال الرسمي لمواجهة جورجيا في كأس أمم أوروبا 2024

أعلن روبيرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، تشكيل فريقه الرسمي لمواجهة جورجيا في المباراة التي ستقام مساء اليوم الأربعاء على ملعب "فيلتنيس أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس أمم أوروبا 2024.

وتنطلق صافرة البداية لمباراة البرتغال وجورجيا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الحادية عشر مساءً بتوقيت أبوظبي.

تشكيل البرتغال الرسمي لمواجهة جورجيا في أمم أوروبا 2024

حراسة المرمى: دييجو كوستا.

خط الدفاع: ديوجو دالوت، أنطونيو سيلفا، دانيلو بيريرا، جونسالو إيناسيو.

القنوات الناقلة لمباراة سلوفاكيا ورومانيا في يورو 2024 القنوات الناقلة لمباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024

خط الوسط: جواو نيفيس، جواو بالينيا، بيدرو نيتو.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، جواو فيليكس، كونسيساو.

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال ضد جورجيا في كأس أمم أوروبا

يمكنكم مشاهدة مباراة البرتغال ضد جورجيا مساء اليوم الأربعاء، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة كأس أمم أوروبا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein max 1HD، بتعليق المعلق التونسي عصام الشوالي.

مقالات مشابهة

  • سعادة كفارا بعد حصوله على قميص رونالدو عقب مواجهة البرتغال وجورجيا .. فيديو
  • غضب وانفعال رونالدو بعد استبداله في مباراة البرتغال وجورجيا بـ يورو 2024.. فيديو
  • بقيادة رونالدو.. تشكيل البرتغال الرسمي لمواجهة جورجيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا يلا شوت في كأس أوروبا "يورو 2024" اليوم
  • يورو 2024: حسابات تأهل منتخبات المجموعة السادسة لدور الـ16
  • القنوات الناقلة لمباراة تركيا والتشيك في يورو 2024
  • موعد مباراة البرتغال وجورجيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • النجم الجورجي كفارتسخيليا يوجه طلبا لرونالدو عشية مواجهة منتخبيهما في "يورو 2024"
  • يورو 2024.. البرتغال لمواصلة الانتصارات.. ومواجهة مصيرية بين تركيا والتشيك
  • برناردو سيلفا: ندفع ثمن وجود رونالدو مع البرتغال في "يورو 2024"