عقدت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري، مساء الأحد، اجتماعا مع أعضاء المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا.

وقالت نائبة الممثل الخاص على حسابها علي منصة “X” إنها استمعت “إلى انشغالاتهم بشأن التمثيل العادل والمشاركة الهادفة في العملية السياسية، وفي دوائر صنع القرار، فضلا عن تلبية الاحتياجات التنموية الملحة للسكان”.

وأضافت خوري، أنها والحاضرين عن المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا، تطرقوا كذلك للوضع في معبر رأس أجدير الحدودي، وشددوا “على ضرورة توخي حل سلمي للتوتر القائم”.

وجددت خوري، خلال الاجتماع “التأكيد على عزم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على مساعدة الليبيين في إطلاق عملية شاملة لإنهاء الجمود السياسي وتحقيق سلام واستقرار مستدامين”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: البعثة الأممية المجلس الاعلى للأمازيغ ستيفاني خوري معبر رأس إجدير

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تبحث وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري ديكارلو، غدا /الثلاثاء/ مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني بما في ذلك منظمات نسائية وأخرى معنية بحقوق الإنسان، خلال اجتماع الأمم المتحدة الثالث للمبعوثين الخاصين لأفغانستان المنعقد حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة، قضية حقوق النساء والفتيات وحقوق الإنسان بشكل عام والشمول السياسي للمرأة.
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أكدت ديكارلو، أن الهدف من اللقاء هو أن تعيش أفغانستان في سلام مع نفسها وجيرانها، مندمجة بشكل كامل في المجتمع الدولي، وتفي بالتزاماتها الدولية بما في ذلك ما يتعلق بحقوق الإنسان وخاصة بشأن النساء والفتيات.
وفي وقت سابق، عبرت لجنة الأمم المتحدة المعنية بإنهاء التمييز ضد النساء، عن القلق البالغ بشأن ما وصفته بـ "استبعاد النساء والفتيات" من الاجتماع، داعية إلى الشمول الفعال والمباشر للنساء والفتيات في تلك المناقشات التي تتعلق بأخطر أزمة لحقوق المرأة في العالم.

مقالات مشابهة

  • خوري تبحث مع ممثلي التجمع الوطني التباوي التحديات التي تواجههم في التهميش السياسي
  • الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء
  • «خوري وبوجناح» يناقشان تطورات العملية السياسية
  • المشير حفتر يبحث مع خوري السبل الكفيلة للوصول إلى حلول توافقية تقود لعقد الانتخابات
  • «المنفي» يبحث مع السفير البريطاني التطورات السياسية والاقتصادية
  • المشير “حفتر” يبحث مع “ستيڤاني خوري” التطورات السياسية والأوضاع الراهنة في ليبيا
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  •  اجتماع ثلاثي لمناقشة الملفات السياسية والاقتصادية
  • “المنفي ” يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة