بين الفرح والحزن يعيش ملايين المصريين،  شعورمختلط بمجاميع الثانوية العامة، وهي المناسبة التي نستقبلها كل عام،  داخل البيوت المصرية، فهنا زغاريد تُدوي، وهناك حزن يخيم وقلوب تعتصر ألمًا عند إخفاق الأبناء في الحصول على مجموع كبير، يمكنهم من الالتحاق بكليات القمة، وهو أمل الأباء في رؤية فلذة أكبادهم في المقدمة، بعدما أفنوا أعمارهم في توفر كافة سبل الراحة لهم، إنه الفخر بالأبناء ذلك الشعور الذي تعجز الكلمات عن وصفه وتقف الحروف حائرة عنده، خشية جحود الحق وقصور البيان.

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 بالبابل شيت فتح أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 أمام الطلاب الفرحة  في بيوت طلاب القمة

وعلى مر الأعوام المنقضية، طالعنا كيف تعم الفرحة بيوت طلاب القمة، عقب الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية العامة، وعندها يتوافد الأهل والجيران لتقديم التهاني والتبريكات، وهي اللحظات التي لا تنسى ولا يمحوها الزمان، فالفرحة والفخر  يتوق إليهم الجميع، خاصة عندما يكون سببها نجاح الأبناء، وتتويجًا للتعب والسهر بالجائزة الكبرى، وهو النجاح والذي طالما يهدى للاباء، حيث أنهم اقتطعوا من أوقاتهم بغية توفر احتياجات الأبناء وعملوا على توفير كافة متطلباتهم.

الفرحة  في بيوت طلاب القمةالحزن عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة

وعقب ظهور نتيجة الثانوية العامة تنقسم بيوت المصرين إلى شقين، فهناك من يقيم الأفراح والليالي الملاح، والآخر ينصب سرادق العزاء ويقيم المقارانات بالآخرين، حتى يصاب أبنائهم بالاحباط ويدخلون في اكتئاب شديد، وشاهدنا خلال السنوات الماضية الكثير من حالات الانتحار عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، وهوما يتطلب من الأباء الارتضاء بقدرات أبنائهم الخاصة وعدم الضغط عليهم، وذلك لعدم الندم، فالطالب حينها يحتاج إلى المساندة لتخطي المرحلة،  لاسيما أن نتيجة الثانوية العامة لا تعتبر نهاية المطاف، بل بداية جديدة قد تقودك لمستقبل أفضل، ويجب على الطالب الاجتهاد في مكانه الجديد.

الحزن عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024

جدير بالذكر وسط تشديدات أمنية حول اللجان، انطلقت اليوم الإثنين، امتحانات الثانوية العامة 2024، في المواد غير المضافة للمجموع، وقد وبلغ عدد الطلاب المتقدمين 745086، كما أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بلغ 11 لجنة، ويؤدى اليوم الطلاب وفقا لجدول الامتحان الاختبارات فى التربية الوطنية والتربية الدينية على أن يؤدى الطلاب يوم 12 يونيو الامتحان فى الاقتصاد والاحصاء كمواد غير مضافة لمجموع الثانوية العامة.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة مجاميع الثانوية العامة كليات القمة البيوت المصرية نتيجة الثانوية العامة حالات الانتحار ظهور نتيجة الثانوية العامة امتحانات الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ

امتحانات الثانوية العامة 2024.. تفقد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة 2024 بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات التابعة لإدارة العبور التعليمية، بمحافظة القليوبية.

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024

ويؤدى بها إجمالى عدد الطلاب 490 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الذين يؤدون امتحان مادة الفيزياء 334 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية الذين يؤدون امتحان مادة التاريخ 156 طالب وطالبة، بعدد 25 لجنة.

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024وزير التعليم يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وتفقد الدكتور رضا حجازى، عددا من اللجان بالمدرسة، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة التاريخ، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفيرالجو المناسب والطمأنينة.

الاطمئنان على سير امتحانات الثانوية العامة 2024

وتفقد الوزير عددا من اللجان أثناء تأدية الطلاب مادة الفيزياء للثانوية العامة واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، وحرص الوزير على تفقد لجنة لطلاب الدمج بالمدرسة. والاطمئنان على توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كما تأكد الوزير من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

وشدد الوزير على عدم الغش بأية وسيلة، مؤكدًا أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وحرص الوزير على تفقد حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

اقرأ أيضاً«أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة

تباين ردود أفعال الطلاب حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

تأكد من إجابتك.. نموج إجابات امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • برقم الاكتتاب: رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية نتيجة الثانوية العامة 2024
  • "الطلاب الأوائل" وزارة التربية السورية رسميا ظهور نتيجة التاسع 2024 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب.. متاحة الآن
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. تعرف على المواد المتبقية
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • بعد انتهاء الفيزياء والتاريخ.. المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| حزن على وجوه طلاب البحيرة بسبب الفيزياء (صور)
  • الثانوية العامة 2024.. شباب الأقصر يوزعون عصائر ومياه مثلجة على الطلاب (صور)
  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات
  • بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| بدء توافد الطلاب على لجانهم بالمنيا (صور)