المناطق_حائل

أوضحت أمانة منطقة حائل أن وكالة التخطيط الحضري والتراخيص في المنطقة ‏اعتمدت 15 موقعًا استثماريًا و3 مخططات بمدينة حائل ومحافظاتها تم تعديلها ‏ومتابعة 216 طلب شهادة امتثال على نظام بلدي، وتخصيص 7 مواقع حكومية.

كما اعتمدت الأمانة إنجاز 38 قرارًا مساحيًا على نظام بلدي، وقيامها بـ 213 جولة تفتيش ‏ميدانية لبرنامج كود البناء السعودي تحت الإنشاء، كما تم إصدار 175 شهادة إشغال ‏بمدينة حائل، وتنظيم 5 ورش عمل لكود البناء ورفع كفاءة المكاتب الهندسية، و اعتماد مشروعين مميزين بمدينة حائل.

أخبار قد تهمك أمانة حائل تنهي أعمالها في رفع كفاءة 24 طريقاً رئيسياً ‏و20 مخططاً سكنيا بحائل 2 يونيو 2024 - 12:14 مساءً “أمانة حائل” تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة 31 مايو 2024 - 7:19 مساءً

‏ وتأتي اعتمادات الوكالة ضمن إنجازاتها خلال شهر مايو 2024، وتعمل عليها بشكل ‏دوري، وضمن الإستراتيجية التي تقوم عليها أعمال الأمانة وأهدافها لإحداث الأثر ‏الإيجابي للمواطن والمقيم في المدن والمحافظات بالمنطقة.‏

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة حائل

إقرأ أيضاً:

إنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك

المناطق_واس

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة انطلقت اليوم فعاليات بيت حائل 1445هـ ، ” البيت بيتكم .. يابعد حيي ” بنسختها الثالثة ، وذلك على مدى 30 يوماً بمنتزه أجا بارك بمدينة حائل ، حيث تأتي هذه الفعاليات لدعم وتفعيل مواهب الحرفيين بالمنطقة، وإيجاد فعالية يمارسون فيها أعمالهم أمام الجمهور، وتحقيق عوائد مالية لهم بواسطة مبيعاتهم اليومية خلال المهرجان.

وأوضح رئيس الجنة التنظيمة لفعاليات بيت حائل نايف السلحوب أن عدد الحرف المشاركة بالمهرجان لهذا العام بلغت أكثر من (٣٥) حرفة للرجال والنساء ، مشيراً إلى مشاركة فعاليات وتراث منطقة المدينة المنورة وينبع لأول مرة كضيوف شرف للمهرجان ، منوهاً بما يتميز به جناح “صنع في حائل ” من خلال تقديم مصنوعات متنوعة تشتهر بها المنطقة .

أخبار قد تهمك «المساحة الجيولوجية»: هزة أرضية بقوة 3.6 درجة شرق الشنان في منطقة حائل.. الوضع مطمئن 28 يونيو 2024 - 2:29 مساءً “الأرصاد”: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل 21 يونيو 2024 - 2:55 مساءً

وبين السلحوب أن المهرجان تشارك به جمعية الثقافة والفنون بحائل من خلال أبرز الفنانين التشكيلين بالمنطقة ، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية والهيئات التي تعنى بالتراث والحرف الزراعية ومنتجات العسل وغيرها وأركان التعريف بحائل وتراثها ومواقعها السياحية .

وجذبت الفرقة الشعبية في ينبع بأهازيجها المتنوعة أعداداً مكثفة من زوار المهرجان الذين استمتعوا بألوانها الطربية المختلفة والتي منها ” الينبعاوي ” الذي يعد أحد ألوان الفنون الأصيلة لديها .

مقالات مشابهة

  • “تقني تبوك” يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بالمنطقة
  • لاعب ريمس الفرنسي يقترب من “روشن”
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية
  • “البيئة” تستعرض نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه وتأثيرها على استهلاك الطاقة وإنتاج الغذاء
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • إنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • أمانة تبوك تواصل أعمالها الصحية في النظافة العامة
  • أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة