تداولت مجموعات الغش الإلكتروني عبر تطبيقات تليجرام وواتساب ، صورًا زعمت أنها لأسئلة امتحان مادة التربية الدينية ، لطلاب الثانوية العامة 2024، إلا أن ما تم تداوله عبر صفحات الغش ما هي إلا امتحانات تدريبية واسترشادية للطلاب.

وحذرت مديرية التربية والتعليم بالمنيا ، من الإنسياق وراء صفحات الغش الإلكتروني، والتي تسعى إلى نشر التوتر والخوف بين أولياء الأمور، وتشتت الطلاب قبل أداء امتحاناتهم ، وأكدت مديرية التربية والتعليم، أن أوراق اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بشكل كامل، موضحة أنه من المستحيل أن يتم تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان الامتحانية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه تم وضع باركود على جميع أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، للتعرف على هوية الطالب، في حالة إذا تم تداول أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد بدء اللجان، ومعاقبته ، وشددت وزارة التعليم على المراقبين والملاحظين ، بتفتيش الطلاب جيدًا قبل دخول اللجان الامتحانية، والمرور بالعصا الإلكترونية على اللجان بعد مرور 15 دقيقة من وقت الإمتحان، للكشف عن أي أجهزة إلكترونية أو هواتف محمولة.

وفرض القانون عقوبات على كل من طبع ، أو نشر ، أو أذاع ، أو روج ، أو تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 وأجوبتها ، أو ساعد في ذلك ، بأي وسيلة كانت  ، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لإمتحانات الثانوية العامة 2024، وجاءت العقوبات تشمل ، الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات ، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ، ولا تزيد عن 200 ألف جنيه ، ويعاقب كل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل ، من نشر ، أو طبع ، أو أذاع ، أو روج لأسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024، بعقوبة ، الحبس مدة لا تقل عن سنة ، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

وكانت قد انطلقت في الساعة التاسعة صباح اليوم الإثنين ، مارثون الثانوية العامة بالمنيا ، وسط إجراءات أمنية مشددة ، أمام وبمحيط لجان الإمتحانات ، حيث انطلق امتحان التربية الدينية  ، بجميع لجان امتحانات المنيا ، و لم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا ، اي مشاكل او تأخر في اللجان .

حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد ، وتم توزيع الأسئلة علي الطلاب،  ويؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم اليوم الإثنين  10 يونيو بمحافظة المنيا، في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية ، حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ، رفع درجة الإستعداد القصوى ؛ استعدادًا لإمتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية ، وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الإمتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الإمتحانات بسهولة ويسر ، كما شدد حمدي مصطفى ، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بإنضباط سير الإمتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية ، من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكافة  اللجان ، والتأكيد على  نظافة الحمامات ، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت اليوم الإثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ، ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية ، في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك ، وتستمر حتى 20 يوليو 2024. 

وأكدت الوزارة ، على عدة نقاط ، من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 ، في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الإمتحان 15 دقيقة فقط  ، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة ، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، إنهاء استعداداتها لإجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، والتي انطلقت اليوم الإثنين 10 يونيو الجاري، وتستمر حتي 30 يوليو المقبل، داخل 100 لجنة عامة، خصصت لإستقبال 37432 طالب وطالبة، بينهم (23985 طالبا وطالبة شعبة علوم- 2370 شعبة رياضة- 11077 شعبة أدبية) .

وقال المهندس حمدي مصطفي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم الإنتهاء من تجهيز 100 لجنة عامة، بينها 99 لجنة داخل المدارس ولجنة واحدة بالسجن ، وتم توفير مائة عصا إلكترونية لفحص الطلاب والملاحظين والمشرفين على الامتحانات قبل دخول اللجان ، وكشف مصطفي، عن وجود تنسيق بين المديرية، والأجهزة الأمنية لنقل أسئلة الإمتحانات من مركز التوزيع إلى اللجان العامة بالمراكز، وتأمين عودة أوراق الإجابة إلى مركز التوزيع .

وأكد وكيل الوزارة ،  الإنتهاء من تجهيز وتوفير استراحات الملاحظين، والرعاية الصحية، بكل لجنة عامة، وتوفير سيارات الإسعاف لإستخدامها في حالة الطوارئ بالإضافة ، إلى عدم قيام شركتي الكهرباء ومياه الشرب ، بإجراء أي صيانة خلال ساعات الإمتحانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تليجرام واتساب أخبار محافظة المنيا امتحانات الثانویة العامة 2024 التربیة والتعلیم بالمنیا مدیریة التربیة والتعلیم وزارة التربیة والتعلیم التربیة الدینیة أسئلة امتحانات الیوم الإثنین لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ

بدأت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، منذ قليل، متابعة وصول أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ للجان على مستوى الجمهورية. 

وتتابع غرفة العمليات المركزية قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات. 

وتصل أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ في صناديق معدنية محكمة الغلق تحت حراسة مشددة، ولا يسمح بفتحها قبل دخول اللجان الفرعية. 

خطوط ساخنة للتواصل مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوط ساخنة لتلقي شكاوى الطلاب من امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تلك الخطوط للتواصل مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 تتلقى أيضا من خلال الخطوط الساخنة الإبلاغ عن أية حالات غش داخل اللجان. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الخطوط الساخنة للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة 2024 بالوزارة هي:

0220545083
0220545082
0220545095
 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في المواد غير المضافة للمجموع في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

واستأنفت امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم السبت، الموافق 22 يونيو 2024 بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، في المواد المضافة للمجموع. 

تجهيز غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من تجهيز غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة 2024 بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة. 

وتتوفر بغرفة العمليات قاعدة بيانات كاملة لجميع المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، وجميع بيانات وأرقام تليفونات الطلاب والمعلمين ولجان السير الامتحانية والاستراحات. 

كما تتوفر في غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة 2024 جميع وسائل الاتصال مع المديريات التعليمية.

وتتولى غرفة العمليات المركزية متابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 أثناء وقت الامتحان، ومتابعة خروج صناديق الأسئلة من المطبعة السرية لمراكز توزيع الأسئلة. 

وتتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024  خروج الصناديق من مراكز توزيع الأسئلة في ظل اجراءات مشددة، ووصول كراسات الامتحانات والإجابة لمقار اللجان الامتحانية، وعودة أوراق الامتحان حتى وصولها إلى الكنترول، ومتابعة أعمال مراكز توزيع الأسئلة فى نطاق المديرية، وكذا متابعة لجان سير الامتحان، والعمل على حل جميع المعوقات التى تواجه العمل داخل لجان سير الامتحان، فضلًا عن رصد أعمال الغش أثناء فترة أداء الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| إصابة طالب بإغماء عقب خروجه من امتحان الفيزياء بالمنيا
  • التحقيق في تداول ورقة امتحان التاريخ للثانوية العامة.. بيان رسمي من «التعليم»
  • الثانوية العامة 2024| إصابة طالبتين بهبوط أثناء امتحان الفيزياء بالمنيا
  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية
  • الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية