بالتزامن مع بدء امتحانات الثانوية العامة 2024، اليوم تكثر معدلات البحث من قبل الأمهات عن أطعمة تحسن الذاكرة، وذلك من أجل أن يحصلوا أكبر كم من المعلومات أثناء المذاكرة.

لذا يسعرض موقع «الأسبوع»، لمتابعيه وزواره، أطعمة مهمة لتحسين الذاكرة، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أطعمة مهمة لتحسين الذاكرةأطعمة مهمة لتحسين الذاكرة:1-المكسرات والبذور:

تعتبر المكسرات، مثل: اللوز والجوز والكاجو والبذور مثل بذور القرع وبذور الكتان، مصدر جيد للبروتين والأحماض الدهنية الصحية والفيتامينات والمعادن.

2- الأسماك الدهنية:

تحتوي الأسماك، مثل السلمون والتونة والسردين على نسب عالية من الأحماض الدهنية أوميجا-3، والتي تعتبر مفيدة جدًا لصحة الدماغ وتعزيز الذاكرة.

أطعمة مهمة لتحسين الذاكرة3- البيض:

يحتوي البيض على الكولين، وهو مركب يعتبر أحد أهم العناصر الأساسية للتركيز والذاكرة، بالإضافة إلى احتوائه على البروتينات والفيتامينات الأخرى المفيدة.

4- الأطعمة الغنية بالألياف:

تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الخضراوات الورقية الداكنة مثل السبانخ والكرنب والفواكه مثل التفاح والأناناس والحبوب الكاملة مثل الشوفان والحبوب الكاملة، تساعد على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ وتعزيز التركيز.

5- المكسرات والبذور:

مثل اللوز والجوز والكاجو والبذور مثل بذور القرع وبذور الكتان، مصدر جيد للبروتين والأحماض الدهنية الصحية والفيتامينات والمعادن.

أطعمة مهمة لتحسين الذاكرة6- التوت:

يعتبر التوت مثل العنب الأسود والتوت الأزرق والفراولة مصدرًا غنيًا وخاصة في تحسن الأداء العقلي وتعزز الذاكرة والتركيز.

7-الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مفيدة تسمى الكاتيكينات، والتي تعزز الوعي والتركيز، بالإضافة إلى تناول كمية كافية من الماء، والحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم الجيد لدعم وتعزيز الذاكرة والتركيز.

اقرأ أيضاًوصفات طبيعية لحماية بشرتك من الأسمرار خلال فصل الصيف

منها قشر البرتقال والكركم.. وصفات طبيعية لتفتيح اليدين بعد التعرض للشمس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذاكرة تحسين الذاكرة تقوية الذاكرة ضعف الذاكرة طعام يقوي الذاكرة لتقوية الذاكرة

إقرأ أيضاً:

بكاء واغماء طلاب الثانوية لصعوبة امتحان الفيزياء بالمنيا

شهدت امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت، بكاء وعويل  للطلبة والطالبات، بسبب صعوبة امتحان مادة الفيزياء، فيما أبدى عدد من طلاب القسم الأدبى رضاهم عن مستوى امتحان التاريخ ، الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط ، وتسبب صعوبة امتحان الفيزياء ، في حدوث بعض حالات الإغماء داخل اللجان‏ ,‏ ودخل البعض في نوبات بكاء وصراخ‏.

وبإستطلاع رأي طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ ، والنقاط الصعبة التي قابلتهم، حيث سادت حالة من الحزن والبكاء الشديدين، بين طلاب وطالبات بالصف الثالث الثانوية شعبة العلمي، بعد امتحان الفيزياء، والذى وصفه الطلاب بالصعب جدا، وفى مستوى الطالب الممتاز، وقالت رنا أسامة خليل طالبة بالصف الثالث الثانوية شعبة العلمي بلجان امتحانات مغاغة، إن امتحان مادة الفيزياء كان صعبا جدا، والمعادلات أتت بشكل غير مباشر، مضيفة خليل : "لم نتوقع الإمتحان بهذه الصعوبة أبدا، مستقبلى ضاع منهم لله" بحسب تعبيرها .

واوضح كارم منير، طالب بلجانات امتحانات مدرسة العدوة الثانوية، أن امتحان مادة الفيزوياء جاء صعبا للغايية ، وكان يحتاج وقت اكبر من الوقت المخصص للإجابة على اسئلة الإمتحان ، هذا وقد شهدت العديد من لجان امتحانات الثانوية العامة ، حالات بكاء وصلت إلى حد الإنهيار ، نظرا لصعوبة بعض الأسئلة ، وعدم كفاية الوقت للإجابة على جميع الأسئلة.

وفي سياق آخر عبرت الطالبة نهى عيد، طالبة بلجنة امتحانات ديرمواس الثانوية ، ان امتحان مادة التاريخ ، جاء في متناول الطالب المتوسط والأسئلة كانت شبه مباشرة يسهل الإجابة عليها، وكانت غرفة عمليات متابعة امتحانات الشهادة الثانوية بالمنيا.

وأعلنت نقل إحدى الطالبات بادارة بني مزار التعليمية، إلى المستشفى لإصابتها بحالة انهيار عصبي ، أثناء ادائها امتحان الفيزياء، حيث تلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، بلاغا بإصابة الطالبة " ي - م - س "  18 عامًا ، المقيمة ببني مزار،  بحالة تشنجات عصبية أثناء أدائها امتحان مادة الفيزياء ضمن امتحانات شهادة الثانوية العامة ببني مزار ، وتم نقل الطالبة على الفور بسيارة إسعاف مجهزة إلى المستشفى للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

جدير بالذكر أن 37,432 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت بمحافظة المنيا، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية والرياضية امتحان مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ، موزعين علي 100 لجنة ، بعدد ٩ مراكز بالمحافظة .

مقالات مشابهة

  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • مصر.. ضبط طالب يدير مجموعات تسريب امتحانات الثانوية العامة على الواتس اب
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • تفاصيل خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • بكاء واغماء طلاب الثانوية لصعوبة امتحان الفيزياء بالمنيا
  • بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • توزيع درجات امتحان التاريخ في الثانوية العامة 2024
  • توزيع درجات امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024
  • درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024.. متى يستحق الطالب الحصول عليها؟