عرض برنامج "صباح جديد" على شاشة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "الجيوش الإلكترونية.. حروب صامتة خلف شاشات الهواتف والحواسيب".

الجيوش الإلكترونية

وقال التقرير: "في عالم آخر تدور أحداثه خلف شاشات الهواتف الذكية والحواسيب النقالة التي نستخدمها يوميا تدور حرب ضروس لا نعلن عنها شيئا ولا نسمع لها صوتا، معارك تشارك بها جيوش لا تستخدم الصواريخ الموجهة أو الدبابات الضخمة أو الطائرات النفاثة بل إن الرموز الإلكترونية هي ذخيرتهم الأولى والأخيرة، ليظهر مصطلح جديد يعرف باسم الجيوش الإلكترونية".

وأضاف: "يذكر المتخصصون في مجالات التكنولوجيا أن مصطلح الجيوش الإلكترونية بدأ في الثمانينات وقت اشتعال الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي وأمريكا وهم مجموعة من الأشخاص أو القراصنة الذين يعملون عبر الانترنت لصالح دول أو شخصيات أو مؤسسات أو جماعات بعينها وينتشرون في كل مكان بمحيط الفضاء العالمي، وذلك بهدف احتراق شبكات لكيانات معادية أو التجسس على  معلومات بعينها أو نشر أكاذيب وشائعات تخدم مصالح من يعملون لصالحه".

وتابع: "عمل الجيوش الالكترونية لا يتوقف على الهجوم فقط بل إن حكومات العالم أصبح لديها جيشها الخاص للدفاع عن أمنها السيبراني وهي معركة أخرى فيما يعرف بحروب الجيل الرابع، ومع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وتداخلها مع الحياة اليومية أصبح التهديد الالكتروني للشعوب أكثر تأثيرا مما كان سابقا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الالكترونيه التكنولوجيا الانترنت الهواتف الذكية وسائل التواصل الاجتماعي حروب الجيل الرابع التواصل الاجتماعي انتشار وسائل التواصل الإجتماعي السيبراني الالكترونى الجیوش الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

محمد أنور يكشف تفاصيل خضوعه لعملية جراحية صعبة.. «قعدت شهرين مابتحركش»

كشف الفنان محمد أنور، عن خضوعه لعملية جراحية صعبة، خلال الفترة الماضية، أدت إلى جلوسه في منزله لمدة شهرين لا يستطيع التحرك.

محمد أنور يتعرض لوعكة صحية

وقال محمد أنور، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّه كان داخل لإجراء عملية جراحية بسيطة، ثم تفاقم الأمر ودخل في وعكة صحية كبيرة، أدت إلى إجرائه عملية جراحية أخرى، تسببت إلى جلوسه في المنزل لمدة شهرين.

وأضاف أنّه بسبب هذه الوعكة الصحية، الذي تعرّض لها، أدرك العديد من الأمور موضحا: «قعدت شهرين مابتحركش، وعرفت ساعتها إن الدنيا دي صغيرة أوي ومش مستاهلة».

«جوازة توكسيك»

وينتظر محمد أنور، عرض فيلمه الجديد «جوازة توكسيك»، في جميع السينمات بمصر والوطن العربي، اليوم، والتى تدور أحداثه حول في إطار كوميدي تدور الأحداث حول قصة حب فريدة وكريم، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، لتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية. فهل ستنتهي رحلة فريدة وكريم بالزواج الذي يحلمان به؟

مقالات مشابهة

  • انطلاق تصوير فيلم الإثارة والجريمة «بومة»
  • لونا الشبل.. من شاشات الإعلام إلى قصر الرئاسة فى سوريا
  • إيرادات فيلم عصابة الماكس تتجاوز الـ400 ألف أمس
  • محمد أنور يكشف تفاصيل خضوعه لعملية جراحية صعبة.. «قعدت شهرين مابتحركش»
  • استشاري نفسي يوضح مخاطر الألعاب الإلكترونية التي بها جرائم على الطفل .. فيديو
  • الرياض تشهد افتتاح النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية .. فيديو
  • آبل تخطط لزيادة حجم شاشات iPhone 16 Pro
  • ???? الجيوش والفرق التي لا يزورها البرهان هي التي تنتصر
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • على اعتبار أن الفن رسالة بلغة إبداعية صامتة ..آراء متفقة للفنانين العمانيين حول حرية التعبير والقيود