يونيو 10, 2024آخر تحديث: يونيو 10, 2024

المستقلة/- أطلق المجلس الأعلى للشباب، أمس الأحد، استمارة التسجيل على الفريق الوطني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار اهتمامه بهذه الشريحة المهمة وتعزيز دورها في المجتمع.

ويهدف الفريق إلى تمثيل ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة أمام صنّاع القرار، واقتراح الحلول المناسبة للحد من التمييز ضدّهم، وتمكينهم من الاندماج في المجتمع.

وسيتم اختيار (1000) شاب متطوع من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة تتراوح أعمارهم ما بين (18 – 35 سنة) للمشاركة في الفريق.

ويشترط في المتقدم أن يمتلك الرغبة في الانخراط في البرامج المتعلقة بذوي الإعاقة، وأن يكون متقبّلاً للرأي والرأي الآخر، فضلاً عن التعامل بمرونة، وأن يمتلك مهارة إدارة المجموعات والتواصل الفعّال والتفكير الإبداعي.

من جانبه، أشاد مدير عام دائرة الاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، مظفر نوري محسن الحلفي، باهتمام المجلس الأعلى للشباب بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، ووضع خطط تنموية لدعم هذه الشريحة.

وأكد أن تشكيل الفريق الوطني خطوة إيجابية لتعزيز دور ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، لتمثيل أقرانهم والمطالبة بحقوقهم بالتعاون مع الجهات المختصة.

وبين الحلفي أنّه تم افتتاح دور للمشردين والمشردات وضحايا الاتجار بالبشر لتأهيلهم وإصلاحهم وإعادة دمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى منح إجازات للمعاهد الأهلية الخاصة بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة والإشراف على برامجهم وتقديم الخدمات لهم، فضلاً عن منح إجازات للحضانات الأهلية وتقديم أفضل الخدمات للأطفال في العراق.

ويُعدّ إطلاق الفريق الوطني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة خطوة مهمة نحو تعزيز حقوق هذه الشريحة وتمكينها من المشاركة بفعالية في مختلف مجالات الحياة.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الإعاقة والاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

مبادرون التطوعي يقيم المبادرة الجماهيرية “على خطى النبي نفوز بسنة المشي”

المدينة المنورة : محمد قاسم

أقام فريق مبادرون التطوعي التابع لجمعية التنمية الأهلية بحي العوالي بالمدينة المنورة، مبادرة جماهيرية تحت عنوان” على خطى النبي نفوز بسنة المشي” في موسمها الثاني، وذلك بإشراف فرع وزارة الرياضة بالمدينة المنورة، وبمشاركة من فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.

وتهدف المبادرة الى إتباع سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، ونشر ثقافة الحفاظ على الصحة البدنية.

وجاءت إنطلق المشاركين مشيا بقيادة قائدة الفريق /عيشة فلاته ، وبحضور ممثلي وزارة الرياضة، وممثلي الجهات الحكومية، وأعضاء فريق مبادرون التطوعي وأعضاء الفرق التطوعية.

وكانت نقطة الانطلاق من ساحة مسجد الغمامة، بمشاركة عدد من ضيوف الرحمن والزوار  . الجدير بالذكر بأن المشاركة في المبادرة متاحة لجميع فئات المجتمع وقد شارك في المبادرة أصغر متطوع بعمر السابعة أعوام

مقالات مشابهة

  • مبادرون التطوعي يقيم المبادرة الجماهيرية “على خطى النبي نفوز بسنة المشي”
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء
  • الإنسان النيابية تثمن مبادرة وزير العدل بوضع “صناديق شكاوى” في السجون لضمان حقوقهم
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • "تأهيل ذوي الإعاقة" يحذر من تداعيات العدوان على غزة على الأشخاص ذوي الإعاقة