كرمت الجمعية المصرية لزرع العدسات، برئاسة الدكتور أحمد عثمان، الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات، خلال المؤتمر السنوي الـ36، الذي عقد على مدار ثلاث أيام بالإسكندرية.

وألقى الدكتور وسيم السيسي، محاضرة بشأن ما تم التوصل إليه من أسرار في علم الطب، من قبل أجدادنا العظماء منذ فجر التاريخ، وحضر ما يقارب 1000 طبيب عيون من أساتذة الجامعات المصرية وكذلك عدد من أطباء العيون بأمريكا وآسيا وإفريقيا.

وقال الدكتور أحمد عثمان رئيس المؤتمر والعميد الأسبق لكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن المؤتمر شهد حضورا كثيفا لأطباء العيون من مختلف الجامعات المصرية، وتم نقل إجراء عمليات جراحية بالعيون علي الهواء مباشرة لثلاث دول إفريقية، وكذلك عدد من مستشفيات الرعاية الصحية من أجل التدريب وصقل مهارات الأطباء بأحدث ما توصل إليه العلم في مجال جراحة العيون.

كما أهدت إحدى المؤسسات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة شهادة تقدير للجمعية المصرية لزرع العدسات بعد النجاح الساحق للمؤتمر على جميع مستوياته سواء بمستوى الحضور أو المحاضرات المكثفة أو النقل المباشر للدول الافريقية.

وأكد "عثمان"، أن مستوى الحضور أو المحاضرات المكثفة والمحتوى العلمى والتدريبى هو نتاج 36 عاما من الخبرة والنجاح حتى تصل الجمعية المصرية لزرع العدسات لتك المكانة العلمية المرموقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وسيم السيسي

إقرأ أيضاً:

اقرأ بالوفد غدًا: السيسي يوجه الحكومة بإنهاء أزمة الكهرباء في أقرب وقت ممكن

 تنشر جريدة الوفد في عددها الصادر، غدًا الأربعاء، الكثير من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها: "السيسي يوجه الحكومة بإنهاء أزمة الكهرباء في أقرب وقت ممكن".

إبراهيم عيسى للحكومة: "تواضعو للشعب.. وأزمة الكهرباء عرض لمرض غياب التخطيط" أحمد موسى: اعتذار الحكومة بشأن قطع الكهرباء تقدير محترم للمواطنين (فيديو)

يتضمن عدد الجريدة الكثير من الموضوعات الأخرى، أهمها:-

شكري يؤكد رفض مصر الاستيلاء على المساعدات المقدمة للفلسطينيين

قرارات جديدة لتيسير التعامل بالعملة الأجنبية

“الأهلي” و“مصر” يرفعان حدود البطاقة الائتمانية 50% وتحفيض عمولة التحويل 5

خبراء: عودة السوق السوداء كلام فارغ.. وانفراجة في الأزمة قريبا

مجلس الزمالك صانع الأزمات

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم وزارة الحكومة، عن القرارات التي أعلن عنها ووجه به رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، موضحًا أن رئيس الوزراء اليوم سعى لتوضيح طبيعة الأزمة والتي حدثت أمس بشأن زيادة مدة تخفيف الأحمال لساعة إضافية على محافظات الجمهورية لتكون 3 ساعات بدلًا من ساعتين، مؤكدًا أن الدكتور مصطفى مدبولي اليوم ظهر اليوم على المواطنين لشرح أبعاد أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال بصفة عامة.

انقطاع الكهرباء:


وأكد "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم عقب اجتماع الحكومة  عمل على توضيح رؤية الحكومة لكيفية التعامل مع الأزمة خلال الأشهر القادمة، مشددًا على أن رئيس مجلس الوزراء أوضح أن أزمة الكهرباء في مصر ليست مرتبطة بقصور في شبكة الكهرباء، موضحًا أن شبكة الكهرباء لديها القدرة الكاملة على استيعاب أي زيادة في استهلاك الكهرباء.

وأشار إلى أن المشكلة الحالية والتي ترتبط بها أزمة في الكهرباء وزيادة تخفيف الأحمال هي تتلخص في توفير الموارد المالية، وهي موارد دولارية تتطلب استيراد الوقود سواء غاز طبيعي أو مازوت من الخارج من أجل تشغيل محطات الكهرباء بأقصى طاقة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • وسيم السيسي: ٨٨.٪؜ من المصريين يحملون جينات توت عنخ آمون
  • ندوة بعنوان "بيت مصر في باريس" بمكتبة الإسكندرية
  • اقرأ بالوفد غدًا: السيسي يوجه الحكومة بإنهاء أزمة الكهرباء في أقرب وقت ممكن
  • محاولة علمية لزرع «ذكريات» للسجناء عن جرائمهم من وجهة نظر الضحية
  • الدكتور وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين.. ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء
  • وسيم السيسي: جينات المصريين الحاليين تشبه أسرة توت عنخ آمون (فيديو)
  • خطة استراتيجية جديدة لمركز الملك سلمان للإغاثة.. اعرف التفاصيل
  • الدكتور الربيعة يدشن الخطة الإستراتيجية الخاصة بمركز الملك سلمان للإغاثة
  • 7 أهداف.. الربيعة يدشن الخطة الاستراتيجية الخاصة بـ«إغاثي الملك سلمان»