يدخل منتخب مصر مباراته اليوم أمام غينيا بيساو ضمن منافسات رابع جولات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لتأكيد تفوقه وعلو كعبه تاريخياً على نظيره الغيني.

منتخب مصر يتفوق على غينيا بيساو في صراع القيمة السوقية

التقى منتخب مصر بنظيره غينيا بيساو مرة واحدة في مطلع العام 2022، وكانت ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، وحققت مصر الفوز بهدف نظيف سجله محمد صلاح، وتعد مباراة الليلة، هي الأولى بينهما في منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم.


وإجمالاً، خاض المنتخب الوطني 10 مباريات ضد منتخب غينيا بيساو، في جميع المسابقات، حقق الفراعنة الفوز في 5 منهم، وحسم التعادل في 3 مباريات، وفازت غينيا بيساو في مباراتين، وسجل لاعبوا منتخبنا الوطني 23 هدفَا في مرمي بيساو، واستقبلت شباك الفراعنة 19 هدفًا.

 

مشوار مصر وغينيا بيساو في التصفيات



ويواصل منتخب مصر المضي قدماً نحو التأهل إلى كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، بفضل تربعه على عرش الصدارة في المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، وكانت البداية اكتساح المنتخب الجيبوتي بنصف دسته أهداف في أولى الجولات.
وفي الجولة الثانية، فازت الفراعنة بثنائية أمام سيراليون، فيما انتهت الجولة الثالثة بفوز ثمين  على بوركينا فاسو بثنائية مقابل هدف وحيد.
في المقابل، احتل منتخب غينيا بيساو وصافة الجدول، بفضل فوز وحيد على جيبوتي، وتعادل إيجابي مع بوركينا، وآخر سلبي أمام إثيوبيا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر أخبار الرياضة بوابة الوفد غينيا بيساو تصفيات كأس العالم غینیا بیساو منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

تأكيد أمريكي: تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر مرتبطة بالوضع في غزة

الجديد برس:

أقرت الأوساط الأمريكية بوجود علاقة بين تصاعد العمليات العسكرية اليمنية في البحر الأحمر وتطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ووفقاً لصحيفة “فيلادلفيا انكوايرر” الأمريكية، يعتبر وقف إطلاق النار في غزة خطوة حاسمة نحو إنهاء أزمة البحر الأحمر.

وفي نفس السياق، أكدت صحيفة “واشنطن إكزامينر” على أهمية التوصل إلى اتفاق سلام بين “إسرائيل” وحماس لإنهاء هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وبحسب الصحيفة، فقد اعترفت باربرا ليف، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، في شهادتها أمام لجنة فرعية للعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، بأن “هجمات الحوثيين من غير المرجح أن تنتهي حتى يتم التوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل وحماس”.

ونقلت الصحيفة عن السيناتور كريستوفر ميرفي، رئيس اللجنة الفرعية للعلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، قوله إن “هناك جموداً سياسياً في اليمن، بالإضافة إلى استفزازات الحوثيين في البحر الأحمر، وكلاهما يبدو ثابتاً حتى ينتهي الصراع في غزة”.

وقد أكدت قوات صنعاء مراراً أن عملياتها العسكرية البحرية تأتي مساندة لغزة، ولن تتوقف حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع ويتم رفع الحصار.

ويأتي هذا الاعتراف الأمريكي بالعلاقة بين الأحداث في البحر الأحمر وغزة ليؤكد على أهمية إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في يورو 2024
  • تشكيل منتخب باراجواي الرسمي لمواجهة البرازيل في كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • دجوكوفيتش يشارك في منافسات الفردي ببطولة ويمبلدون
  • "نجم البوندسليجا".. ميكالي يبدأ التحرك لضم بديل مصطفى محمد في أولمبياد باريس
  • فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات
  • اتحاد الجمباز ينتهي من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • تاريخ مواجهات منتخب البرازيل ضد باراجواي قبل قمة منافسات كوبا أمريكا 2024
  • منتخب «الخماسي الحديث» ينافس بقوة في تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم
  • تأكيد أمريكي: تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر مرتبطة بالوضع في غزة