وسط حالة من الهدوء انطلقت  امتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة، حيث يشهد اليوم الأول من الامتحانات أداء طلاب الشعبة العامة لامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية وهما من المواد التي لا تضاف الى المجموع، ويؤدي اليوم الطلاب امتحان التربية الدينية في الفترة الأولى بداية من الساعة ٩.٠٠ صباحا وحتى الساعة ١٠.

٣٠ صباحا. 

كما تشهد الفترة الثانية من امتحانات أولى أيام الثانوية العامة أداء الطلاب لامتحان مادة التربية الوطنية خلال الفترة من ١١.٠٠ صباحا وحتى ١٢.٣٠ ظهرا وخلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية بالمديرية أشار يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة إلى انتظام انطلاق وبدء الامتحانات في يومها الأول دون أي مشاكل أو شكاوى تؤثر، حيث وصلت الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة، كما تم فتح اللجان وانتظام دخول الطلاب دون أي مشاكل حيث لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى ذات تأثير كما انطلقت الامتحانات في حالة من الهدوء.

وشدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتي تهدف الى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، على نحو يحقق الأهداف المرجوة، وتحقيقا لصالح أبنائنا الطلاب.

من الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالب وطالبة بواقع (28152 علمي علوم – 2311 علمي رياضة – 6773 طالب أدبي) سيقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 ادارة تعليمية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم الأول من الامتحانات

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جري وضع لائحة تحفيز وانضباط، تمنح المعلم حقوقه وتأدية رسالته بدقة، مؤكدًا أن المعلم يُعد أولى أولوياته منذ توليه مسؤولية الوزارة.

وشدد الوزير، في لقائه مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، على ضرورة وضع لائحة انضباط في المدرسة، موضحًا أنه يجب تحفيز الطلاب المجتهدين في المدرسة، ومحاسبة المخطئ منهم بشكل مناسب.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك اهتمام وتأييد من القيادة السياسية للمعلم خلال الفترة المقبلة، معقبًا: «كان خوف المعلمين من الطلاب وأولياء الأمور بسبب التعدي عليهم، كلام كان في الماضي.. الآن مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب».

وأكد محمد عبد اللطيف، أن الكثافات الكبيرة في الفصول كان التحدي الأكبر بالنسبة للوزارة، مشيرًا إلى أن العام الدراسي الجديد بدأ منذ 4 أيام، ونحمد الله على أن الكثافة في الفصول تقل عن 50 طالبا عدا 47 مدرسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم: «الآن، لدينا 60 ألف مدرسة في مصر، 47 منها فقط تتجاوز كثافة الطلاب فيها 50 طالبا، واستحدثنا هذا العام 100 ألف فصل تقريبا».

وتابع عبد اللطيف: «هذا العدد من الفصول الذي استحدثناه يستلزم مدرسين اثنين لكل فصل، أي أن العجز زاد من 460 ألف معلم بلغ 660 ألف معلم، وهو تحدٍ آخر مختلف عن تحدي عجز الفصول، وأوجدنا الحلول عبر بعض الطرق الفنية، حتى بلغ العجز أقل من 150 إلى 180 ألف معلم، وكان أحد تلك الحلول التعاقد مع المعلم بالحصة، والمعلمون على أعلى درجة من التدريب والإخلاص فقد تحملوا الحصول على حصص زيادة لتغطية العجز، والعجز الآن في مصر أصبح قليل العدد داخل بعض المدارس، وفي الأيام القليلة القادمة لن يكون لدينا عجز بالمدارس».

اقرأ أيضاًرابط التقديم على وظائف مصر للطيران.. الشروط والأوراق المطلوبة

رئيس الوزارء يناقش ملفات الصناعة في اجتماعه مع جهاز تنمية المشروعات بالعاصمة الإدارية

مقالات مشابهة

  • التعليم: برنامج "منافس تطوير القدرات" يعزز المنافسة العالمية لطلاب الثانوية
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024
  • النيابة العامة توضح عقوبة انتهاك حرمة ملك الغير
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا
  • دراسة إضافة التربية الدينية إلى مجموع الثانوية العامة
  • وزير التعليم: جميع فصول طلاب الثانوية العامة مجهزة تكنولوجيًا بأعلى مستوى
  • وزير التعليم يوضح تفاصيل إعادة هيكلة الثانوية العامة
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • التربية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية لطلبة السادس الاعدادي (بفروعه كافة) الدور الثاني