قدَّمت مدينة الملك سعود الطبية مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب الالتزام بها؛ لضمان سفر آمن وصحي، وذلك بالتزامن مع بدء الإجازة الصيفية.
وأوصت “سعود الطبية” عبر إنفوجراف على “إكس” من أجل سفر آمن وصحي بزيارة الطبيب قبل السفر بفترة لا تقل عن 4 أسابيع، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الإعاقات الخاصة، إضافة للتنسيق المسبق مع الطبيب فيما يخص الحوامل، خاصة عند وجود أمراض مزمنة، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم أو حمل عالي الخطورة.


كما نصحت “سعود الطبية” بضرورة غسل الفاكهة والخضراوات جيدًا، والتأكد من صلاحية الأطعمة المعلبة، وعدم وضع الطعام خارج الثلاجة فترة طويلة، وكذلك معرفة الأمراض المنتشرة في البلد المقصود؛ لأخذ اللقاحات اللازمة والإجراءات الوقائية.
كما شددت على ضرورة تجنُّب الإصابات الحرارية عن طريق ارتداء الملابس الفضفاضة خفيفة الوزن، والتقليل من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية سعود الطبیة

إقرأ أيضاً:

أسمنت الوحدة “رفيق” رحلة العبقري الصغير “يسلم السعدي”

شمسان بوست / كتب : خالد هيثم

تتقدم العطايا الجميلة لأسمنت الوحدة في ابين ومحافظات

الوطن ، مساحة من الاعجاب وتقدير مفتوح ، لأنها علاقة خاصة ، تمتزج لها جماليات الحضور المثقف الذي يلبي رغبة كثير من الأطراف ، حينما يتملكها شيء ، بين محتوى النفس ، ولا تجد جهة تتبناها.

قبل أيام كان هناك طفل مبدع من محافظة أبين ، لديه عبقرية خاصة ، ذهب بها الى الشقيقة “تونس” ليقدمها على مسار المنافسة بين 400 مشارك من شتى الأقطاب العربية ، من خلال دعم لا محدود من شركة اسمنت الحدة ، التي عودة الجميع ، على أدوارها الرائعة التي تصنع الأحداث بدعم ورعاية ، لكثير من عطايا الشباب والإبداع وحوار مواعيدهم في الفضاء المحلي والخارجي .

يسلم وليد السعدي ” النابغة الصغير” الذي غابت عنه الدولة وكل مؤسساتها ، وجدة في اسمنت الوحدة وقيادته المثقفة بروح مجتمعية خاصة لها دلالة حضور مميز ، سقف عطاء ، أكده والد الصغير ، والذي كشف بأن الدعم الذي منح لولده كان من جهات بعينها سماها بالاسم وتصدرها “أسمنت الوحدة” ، بصفته روح شاملة للعطاء الراقي بين محطة وأخرى ، كجهة مصاحبة لا تغيب عن مناشط أبين وشبابها .

الصورة الجميلة التي رافقت عطاء الصغير ” يسلم وليد السعدي” والتي رمست الفرح في عموم الوطن ، بما قدمه ونال فيه المركز الثاني بين عباقرة العرب ، للحساب الذهني ، كان اسمنت الوحدة “لون”زآهي فيها ، قدم هويته المعتادة بروح جمالها وصوتها العالي الذي يسمع في كل مكان .. بصفته دلالة في ممر العطاء المجتمعي الرائد الذي تتبانه قيادة اسمنت الوحدة ، كمنهجية خاصة وضعها الراحل الكبير ” المؤسس” علي عبدالله العيسائي.
نبارك للعبقري الصغير ” يسلم وليد السعدي” ونرافق بكل الجمال المواقف التي يصنعها اسمنت الوحدة ، في ممرات العطاء الشبابي

مقالات مشابهة

  • “التنمية الأسرية” تقدم دعما مستداما لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • عادل الباز: “زواج الجنجويد بـ(تقدم) باطل”
  • فرص السلام .. و جاهزية “تقدم”
  • أسمنت الوحدة “رفيق” رحلة العبقري الصغير “يسلم السعدي”
  •  استشارية: التقنية والألعاب التفاعلية التعليمية قد تسهم في إعادة تهيئة الأبناء
  • تأملات في مواقف “تقدم” (٢)
  • فندق باب القصر يطلق سلسلة من التجارب الذوقية الصيفية المميزة ضمن عرض “اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا”
  • سعود الطبية توجه إرشادات للوالدين عند إصابة الطفل بطيف التوحد
  • الأكاديميات الرياضية في رفحاء وجهة الصغار في الإجازة الصيفية