تركيا الآن:
2024-07-03@14:56:22 GMT

احتفالية كبرى بمطار صبيحة كوكجن

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

يواصل مطار إسطنبول صبيحة كوكجن الدولي، أحد أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، توسيع شبكته العالمية عبر ربط مراكز السياحة العالمية بخطوط جديدة إلى إسطنبول. وفي إطار شراكته الجديدة، قامت شركة الطيران المصرية “إير كايرو” بأول رحلة لها إلى مطار صبيحة كوكجن في 6 يونيو 2024، حيث استُقبلت الطائرة بمراسم رش المياه، ورحب بالركاب في المطار بالزهور والشوكولاتة.

ستقوم “إير كايرو” بتسيير رحلاتها من القاهرة إلى إسطنبول صبيحة كوكجن باستخدام طائرة “إمبراير E-190 LR” ذات سعة 109 مقاعد، مرتين أسبوعياً، يومي الخميس والأحد، مع خطط لزيادة التردد إلى خمس مرات أسبوعياً قريبًا.

أصبحت “إير كايرو” خامس شركة طيران تعمل على خط إسطنبول صبيحة كوكجن – القاهرة، بجانب شركات “بيغاسوس” و”أجيت” على خط “كايرو-سفنكس”، و”نيل إير” و”إير أرابيا مصر”. ومن المتوقع أن يساهم هذا الخط الجديد في إضافة 13 ألف مسافر إلى المطار خلال العام.

وسيساهم خط “إير كايرو” من القاهرة في تعزيز الروابط بين القاهرة، التي أُدرجت ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1979، وإسطنبول، المعروفة بثقافتها وتاريخها الغني، مما يجعل الوصول إلى المعالم السياحية في القاهرة مثل المتحف المصري ومنطقة الأهرامات ونهر النيل أسهل وأكثر راحة من مطار صبيحة كوكجن.

وعلق كريم مايبيك، المدير التنفيذي بالإنابة لمطار صبيحة كوكجن، على الشراكة قائلاً: “في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين تركيا ومصر العام الماضي، والتي أتاحت للمواطنين الأتراك إمكانية الحصول على الفيزا عند الوصول، تعززت العلاقات بين البلدين. وقد أدى تطبيق الفيزا عند الوصول إلى زيادة كبيرة في عدد الرحلات إلى مصر من مطارنا، حيث ارتفع عدد الركاب الشهري بنسبة 57% من 35 ألفًا في أبريل 2023 إلى 55 ألفًا في أبريل 2024. نسعى لزيادة هذه الأرقام مع خطنا الثامن في مصر بفضل “إير كايرو”. نفخر كمطار إسطنبول صبيحة كوكجن بتعزيز الروابط الاستراتيجية بين البلدين.”

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: إیر کایرو

إقرأ أيضاً:

«النقل» تبحث تنفيذ كبرى الشركات المصرية لمشروعات البنية التحتية بالعراق 

كشفت وزارة النقل، تفاصيل اللقاء الذي عُقد مع السفير قحطان طه خلف، سفير العراق بالقاهرة؛ لبحث تدعيم التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات النقل المختلفة، وحضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري ورئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي وقيادات وزارة النقل، مؤكدة على العلاقات المتميزة التي تربط بين الدولتين والشعبين الشقيقين.

منظومة السكك الحديدية

وأكدت الوزارة على أهمية زيادة حجم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة وهو ما أشاد به السفير العراقي بالقاهرة، الذي أكد على الاهتمام الكبير من رئيس الوزراء العراقي والحكومة العراقية على إقامة تعاون كبير مع مصر في مجال النقل، مشيدًا بحجم المشروعات التي تم وجاري تنفيذها على أرض مصر مثل شبكة الطرق العملاقة ومشروعات النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة والتطور الهائل في منظومة السكك الحديدية المصرية.

ونوهت الوزارة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بالعمل على زيادة حجم التعاون مع الجانب العراقي في مجال النقل وفي مجال تنفيذ مشروعات البنية التحتية بالعراق الشقيق، مؤكدة على أنه امتدادا لما تقوم به بعض الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ عدد من مشروعات الطرق والكباري في العراق فإن هناك عددا كبيرا من كبريات الشركات المصرية المتخصصة في مجال البنية التحتية والجسور والإنفاق على استعداد تام؛ للتعاون مع دولة العراق الشقيق في تنفيذ المشروعات بالعراق، خاصة وأن الشركات المصرية أصبح لها خبرة واحترافية كبيرة في تنفيذ المشروعات العملاقة في مصر والدول العربية والافريقية وفقا لأعلى مقاييس الجودة العالمية.

زيادة حجم المبادلات التجارية

كما تم التباحث على التعاون بين الجانبين في زيادة حجم المبادلات التجارية وخاصة وان الدولتين الشقيقتين ومعهما الأردن الشقيق تمتلك شركة الجسر العربي للملاحة بما تضمه من اسطول كبير يتم تحديثه بشكل مستمر، لافتا إلى أهمية الخط العربي للنقل البري والبحري والذي يهدف إلى نقل الصادرات والواردات العربية عبر خط العقبة-نويبع ومن ثم برًا إلى المواني المصرية المطلة على البحر المتوسط ومنه إلى أوروبا، وبالعكس و له من دور مهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين الدول العربية مثل مصر والعراق والأردن ودول الخليج.

 

مقالات مشابهة

  • «النقل» تبحث تنفيذ كبرى الشركات المصرية لمشروعات البنية التحتية بالعراق 
  • في إطار المسؤولية المجتمعية..«كايرو ثري ايه للدواجن توقع بروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة للتعاون العلمي وتدريب الطلاب
  • لحظة انهيار سقف مطار على سيارات في نيودلهي (فيديو)
  • بقوة 500 موظف.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين
  • اعتقال مهاجر مغربي ادعى وجود قنبلة بمطار فاس
  • بقوة 500 موظفًا.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • توضيح تركي حول هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • محمد النني إلى الأهلي؟.. مفاجأة كبرى بشأن مفاوضات الأحمر
  • تركيا توضح ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا