انطلقت اليوم، امتحانات الثانوية العامة فى محافظة الدقهلية، حيث يؤدى ٥٦ ألف و٢٩٩ طالب وطالبة الامتحانات فى ١٥٤ لجنه امتحانية.

و تابع ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم و رئيس غرفة العمليات الرئيسية، بدء الامتحانات فى موعدها، وانتظام اللجان، حيث يؤدى الطلاب الإمتحانات في الفترة الأولى في مادة التربية الدينية و الفترة الثانية في مادة التربية الوطنية فى ١٥٤ لجنة امتحانية (١٥٠ لجنه مضاف إليها لجنه بسجن جمصة ولجنة المتفوقين ولجنه المكفوفين ولجنه بمستشفى الأورام ).

و شدد وكيل الوزارة على عدم اصطحاب الموبايلات والساعات الإلكترونية مع توفير الهدوء داخل لجان الإمتحانات وخارجها، وضرورة توفير سبل الراحة للطلاب وكذلك توفير المراوح للتغلب علي حرارة الجو.

وصرح وكيل الوزارة أنه تم تشكيل اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد والى وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وغرفة عمليات مركزية برئاسة ناصر شعبان وكيل وزارةالتربية والتعليم، للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر البيانات الخاصة باللجنة، وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أومشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل العملية الإمتحانية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن كل اللجان الإمتحانية مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، تحسبا لرصد أى محاولات للغش أو حدوث أى تجاوزات قد تخل بأعمال الإمتحانات مناشدا الطلاب بعدم إصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان طبقا لقرارات وزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر تبدء امتحانات الثانوية العامة السبت الموافق ٢٢ يونيو للمواد التى تضاف للمجموع والتي تنتهي يوم السبت ٢٠ يوليو ٢٠٢٤م ومدة الامتحانات ٩ أيام فعلية، علماً بأن الامتحانات تبدء في تمام الساعة التاسعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة امتحان التربية الدينية امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. محافظ المنوفية يتابع انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، صباح اليوم السبت، انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة. 

أكد محافظ المنوفية، على وجود متابعات دورية بجميع لجان الامتحانات من خلال الربط المباشر بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم، والغرف الفرعية بالمدن والمراكز لمتابعة الحالة العامة للجان والتعامل الفوري مع أي بلاغات لضمان مصلحة الطلاب.

حيث يؤدي اليوم، الموافق 29 يونيو، طلاب الثانوية العامة القسم العلمي امتحان مادة الفيزياء، والقسم الأدبي امتحان مادة التاريخ. 

وأوضح محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن جميع اللجان في المحافظة تعمل بشكل منتظم وتوافد جميع الطلاب لأداء الامتحانات وسط أجواء مستقرة.

 بلغ عدد الطلاب الذين لهم الحق في دخول الامتحان 36,721 طالبًا وطالبة، موزعين على 104 لجان امتحانية، وتم تجهيز 22 استراحة لاستضافة المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن هناك تنسيقاً تاماً ومستمرًا مع الجهات الأمنية والمعنية لحماية وتأمين اللجان الامتحانية وخطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة، مشيراً إلى أنه تم مراجعة كافة التعليمات والضوابط الصادرة من وزارة التربية والتعليم لضمان سير العملية الامتحانية بسلاسة في كافة اللجان.

شدد محافظ المنوفية على ضرورة توفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب لمساعدتهم على تأدية الامتحانات بسهولة، وتكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لضمان انتهاء الامتحانات بشكل لائق، مؤكداً على عدم السماح بأي تجاوزات تخل بالمنظومة التعليمية حفاظًا على الصالح العام ومصلحة الطلاب.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

حيث أدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية اليوم 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع

- 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.

- 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء. 

المواد الدراسية الأساسية: 

- 22 يونيو: اللغة العربية.

- 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.

- 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).

- 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.

- 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.

- 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).

- 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).

- 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).

- 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتمنى «البوابة نيوز»، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ المنوفية يتابع انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات