يتابع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات المركزية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 خلال هذه المتابعة، وجه الوزير بتشديد الإجراءات لمكافحة أي محاولات للغش، وضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب، مع التركيز على متابعة كافة التفاصيل المتعلقة ببدء الامتحانات.

 إجراءات تفتيش صارمة

توافد طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 صباح اليوم على لجان الامتحانات لبدء إجراءات التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية للكشف الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة.

 منع دخول الأجهزة الإلكترونية

منع مسؤولو اللجان الطلاب من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية قد تُستخدم في الغش، مثل:
- الساعات الذكية
- السماعات
- أجهزة التابلت
- أجهزة البلوتوث
- النظارات الذكية

 منع دخول المواد المكتوبة

كما تم منع الطلاب من الدخول بأي أوراق أو ملازم تخص المادة الامتحانية، لضمان نزاهة الامتحانات وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

 توجيهات الوزير

أكد الوزير رضا حجازي على ضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش، وتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، لضمان سير العملية الامتحانية بنجاح وأمان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة متابعة امتحانات الثانوية العامة سير امتحانات الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم

عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسوان عن إستيائهم من امتحانات مادتى التاريخ والفيزياء، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية إمتحان مادة الفيزياء، فيما أدى طلاب الشعبة الأدبية إمتحان مادة التاريخ.

وعبرالطلاب بعد خروجهم من الامتحانات عن إستيائهم الشديد من المادتين، حيث قال أحد الطلاب بأن إمتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية كان سؤال الإختيارى طويل وهذا لايتناسب مع مادة كالتاريخ.فيما أشار طلاب أحد الطلاب عن مادة الفيزياء بإنه الإمتحان طويل جدا وهذا لايتناسب مع مادة كالفيزياء لإنها تحتاج إلى تركيز.

وفى سياق متصل تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عبر مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة إنتظام سير امتحانات الثانوية العامة والتى يخوضها 7292 طالب وطالبة داخل 27 لجنة رئيسية بالإدارات التعليمية الخمس.

كما أطمأن المحافظ على أعمال التأمين والتواجد الشرطى خارج لجان الامتحانات لتحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية حفاظاً على تركيز الطلاب، مشدداً على مواصلة تنفيذ أعمال النظافة العامة بمحيط مقار الإمتحانات، مع تهيئة الأجواء المناسبة ووسائل الراحة من المبردات والتهوية أمام الطلاب والمراقبين.

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن غرفة العمليات بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير إمتحانات الثانوية العامة بمختلف اللجان.

بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتدخل الفورى مع أى حالات الطوارئ، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء الإمتحانات فى سهولة ويسر.

من جانبه أكد المهندس محمد الرشيدى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، أن غرفة العمليات المشكلة بديوان عام المديرية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور عقب انتهاء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية من "العمليات المركزية"
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية