عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "القطاع المصرفي الأمريكي يسجل خسائر غير محققة بقيمة 517 مليار دولار".

 

خسائر القطاع المصرفي الأمريكي:

 

وقال التقرير: "لا زال قطاع المصارف في أكبر اقتصاد في العالم يعاني بفعل الضغط المتزايد على أسعار الرهن العقاري والارتفاع القياسي في أسعار الفائدة ما أسفر عن تسجيل القطاع المصرفي خسائر غير محققه بقيمة 517 مليار دولار".

وأضاف: "وبحسب مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية استمرت أسعار الفائدة المرتفعة والتضخم القساسي بالضغط على قطاع البنوك الأمريكي بشكل كبير حتى بعد مرور أكثر من عام على انهيار بنك سيليكون فالي، حيث ارتفع عدد البنوك المدرجة في قائمة البنوك المتعثرة التي حصلت على تصنيف 4 أو 5 من 52 بنكا في الربع الرابع من عام 2023 إلى 63 في الربع الأول من عام 2024".

وتابع: "ومنذ أن بدأ الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة في عام 2022 تسارعت الخسائر غير المحققة في القطقاع المصرفي الأمريكي بشكل قياسي للربع التاسع على التوالي، ليشهد الربع الأول من 2024 زيادة قدرها 39 مليار دولار للخسائر غير المحققة على الأصول لتصل إلى 517 مليار دولار".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصرفي القطاع المصرفي الأمريكي القاهرة الإخبارية أسعار الرهن العقاري المصرفی الأمریکی القطاع المصرفی ملیار دولار خسائر غیر

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية

بغداد اليوم -  متابعة

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا، خلال تعاملات اليوم الخميس (4 تموز 2024)، بعد بيانات اقتصادية أمريكية جاءت أقل من المتوقع رفعت الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في ايلول/ سبتمبر المقبل.

بحلول الساعة 0200 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2362.10 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا في الجلسة الماضية. أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فشهدت تغيرا طفيفا لتستقر عند 2369.80 دولار.

وأظهرت بيانات أمريكية أمس الأربعاء أن الاقتصاد يتباطأ. وأظهر تقرير منفصل ارتفاع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي في إشارة إلى تباطؤ سوق العمل.

ويترقب المتداولون الآن بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة والمقرر صدورها غدا الجمعة.

وتراجع الدولار مما جعل المعدن المسعر بالعملة الأميركية أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وتتوقع الأسواق الآن بنسبة 74 بالمئة أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماعه في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وفي الوقت نفسه، أقر مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعهم الماضي بأن الاقتصاد الأميركي يتباطأ على ما يبدو، لكنهم ما زالوا ينصحون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل الالتزام بخفض أسعار الفائدة، وفقا لمحضر الاجتماع الذي عقد يومي 11 و12 حزيران/ يونيو.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 30.54 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1002.28 دولار.

فيما هبط البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1023.23 دولار للأونصة بعد صعوده لأعلى مستوى منذ منتصف نيسان/ أبريل في الجلسة الماضية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 3640 جنيها
  • استحواذ إريكسون بقيمة 6.2 مليار دولار على Vonage أسوأ صفقة لها على الإطلاق
  • صفقة جديدة بين ألمانيا و"إيرباص" بقيمة 2.3 مليار دولار
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـ”القابضة” بقيمة 2.5 مليار دولار
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي