بوابة الوفد:
2024-09-30@16:09:02 GMT

طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين.. يبحث الكثير من المواطنين عن استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، بغية التمكن من صرف السلع التموينية، يأتي ذلك في حال فقدان البطاقة، حيث يمكن استخراج بطاقة التموين إلكترونيًا، والتي تستغرق وفقًا للتموين من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

زيادة السكر والدواجن.. أبرز تصريحات وزير التموين حول الأسعار هل سيرتفع ثمن الخبز السياحي بعد رفع سعر عيش التموين ؟ مفاجأة خطوات استخراج بدل فاقد بطاقة التموين

في البداية الدخول إلى بوابة مصر الرقمية من هنا

اختيار أيقونة التموين.

تجيل الدخول أو إنشاء حسابًا جديدًا.

النقر على أيقونة ابدأ الخدمة.

تظهر أمامك كافة بيانات بطاقة التموين.

الموافقة على الشروط والأحكام، والنقر على التالي.

يجب اختيار شحن بطاقة التموين عبر البريد

تدوين العنوان ليتم توصيل البطاقة

شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين

شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين

جدير بالذكر شملت شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين، أن  يكون الحد الأقصى لبطاقة التموين 4 أفراد شاملين الزوج والزوجة، كما يمكن للمواطن إضافة فرد آخر في البطاقة التموينية شرط أن تكون من الأسرة الأولى بالرعاية، وأن يكون البطاقة مسجل بها 3 أفراد فقط.

نصيب الفرد من حصة الخبز المدعم 

وفي سياق آخر  بلغ  نصيب الفرد من حصة الخبز المدعم على بطاقة التموين، وفي حال كانت البطاقة تضم 4 أفراد يصبح نصيب الفرد 5 أرغفة، بالتالي يصبح نصيب الأسرة 20 رغيفًا يوميًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين بدل فاقد بطاقة التموين استخراج بدل فاقد بطاقة التموين بطاقة التموين خطوات استخراج بدل فاقد بطاقة التموين استخراج بدل فاقد بطاقة التموین على بطاقة التموین

إقرأ أيضاً:

ما هو نصيب الزوجة في الميراث إذا لم يكن لديها أولاد؟.. إجابة شافية

أجابت دار الإفتاء المصرية، على تساؤل ما هو نصيب الزوجة في الميراث إذا لم يكن لديها أولاد، حيث يكون لدى البعض من النساء ميراث لدى أهل زوجها دون معرفة حكمها الشرعي في ذلك، خاصة ممن لا تكن لديها أبناء منه، وهو ما توضحه «الإفتاء» تيسيرا على المسلمات الراغبات في معرفة أحكام وأمور دينهن.

ما هو نصيب الزوجة في الميراث إذا لم يكن لديها أولاد؟

قال الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في إجابته على تساؤل ما هو نصيب الزوجة في الميراث إذا لم يكن لديها أولاد، إن الزوجة من أصحاب الفروض السببية، بمعنى أنها ترث من زوجها بسبب وليس بنسب، وهذا هو ما يفرق ما بين أصحاب الفروض من حيث السبب والنسب، حيث إن الزوجين فقط هما من أصحاب الفروض اللذين يرثان بالسبب، أما الباقي جميعًا فإنهم يرثون بالنسب.

نصيب الزوجة في الميراث

وعن الفرق بين السبب والنسب، أوضح «فخر» في إحدى حلقات برنامج «قناة الناس» على شاشة قناة الناس، ضمن حديثه عن نصيب الزوجة في الميراث، أن النسب هو القريب الذي كان على عمود النسب طالعا أو نازلا أو مستعرضًا، فقد يكون القريب أبا أو جدًا فهذا في العمود الطالع، وقد يكون ابنا أو بنتا فهذا في العمود النازل، وقد يكون أخا شقيقًا أو لأب أو أخ لأم فهذا في العمود المستعرض الذي يتحدث عن الحواشي.

حق الزوجة في الميراث

وأشار أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إلى أن الزوج والزوجة قريبان ولكن ليس بالنسب وإنما بالسبب، وهو العلاقة الزوجية التي جمعت بينهما بكلمة الله سبحانه وتعالى، فنجد أن رجل كان أجنبيًا عن امرأة ولا يجمع بينهما نسب أو معرفة سابقة، ولكن بكلمة الله سبحانه وتعالى أصبحا زوجين وإذا مات أحدهما ورثه الآخر بسبب هذه الزوجية التي قد أحلت كل واحد منهما للآخر.

وأوضح في إجابته على ما هو نصيب الزوجة في الميراث إذا لم يكن لديها أولاد، أن الزوجة إما أن ترث نصيبا كاملا أو ترث ناقصا، حيث إنه إذا كان للمتوفى فرع وارث فهذا يحجبها حجب نقصان، أما إذا لم يكن لديه فإنها ترث نصيبا كاملا، ونصيبها كاملا هو ربع التركة، أما إذا كان له فرع وارث فنصيبها ثمن التركة أي النصف من الربع، وليس لها نصيب إلا هذا لا فرضًا ولا تعصيبا.

وأشار إلى نصيب الزوجة في الميراث إذا لم يكن لديها أولاد ترث ربع التركة، وتقسم باقي التركة علي باقي الورثة المستحقين. 

مقالات مشابهة

  • لو فقدت بطاقة التموين.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • قرر ابتكار أغرب طريقة للاعتراض على الحكم.. تصرف يكلف مورينيو البطاقة الصفراء في الدوري التركي
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • كيفية استخراج بطاقة شخصية بدل فاقد مستعجل 2024.. الإجراءات والخطوات
  • ما هو نصيب الفرد من المياه بالمغرب ؟
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية
  • ما هو نصيب الزوجة في الميراث إذا لم يكن لديها أولاد؟.. إجابة شافية
  • تعرف على سعر وطرق استخراج جواز السفر 2024
  • هل تحتاج البطاقة الشخصية فورا؟ إليك طريقة استخراجها في نفس اليوم (الخطوات كاملة)
  • بحد أقصى 4 أفراد.. متى يتم إضافة المواليد على بطاقة التموين؟