شرع أمس عدد من الراغبين في الترشح للإنتخابات الرئاسية المسبقة ليوم 7 سبتمبر المقبل في سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة.

وبهدف تسهيل عملية سحب الاستمارات، تم اتخاذ كافة التدابير التنظيمية اللازمة والاستجابة بشكل فوري لطلبات الراغبين في الترشح وممثليهم، مثلما أكد عليه اليوم رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، في تصريح للصحافة.

وأوضح أن استمارات الاكتتاب “مزودة برقم تسلسلي وهي مسجلة على مستوى السلطة المستقلة باسم الشخص الراغب في الترشح وهذا من أجل قطع الطريق أمام كل محاولة تزوير”، مضيفا أن هذه الاستمارات “تخضع لمتابعة يوميا بفضل تطبيق معلوماتي تم وضعه من طرف السلطة المستقلة بحيث لا يمكن استعمال الاستمارات من طرف مترشحين آخرين”.

وشهد اليوم الأول من عملية سحب الاستمارات، توافد عدد من الراغبين في الترشح، على غرار الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، مرشح “تكتل الاستقرار والإصلاح”، بلقاسم ساحلي، ومرشح حركة مجتمع السلم ورئيسها، عبد العالي حساني شريف.

وكانت السلطة المستقلة للانتخابات قد أعلنت أمس السبت في بيان لها أن عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية يكون من مقرها الكائن بقصر الأمم بنادي الصنوبر.

وأضافت أنه “يمكن للراغبين في الترشح أو من يمثلهم إما التقدم مباشرة إلى مقر السلطة المستقلة مرفقين بالوثائق الإثباتية (رسالة إبداء نية الترشح موجهة إلى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وصل إيداع الكفالة، صورة شمسية حديثة ونسخة من بطاقة التعريف الوطني وتفويض لفائدة ممثل الراغب في الترشح أو حجز موعد لسحب استمارات التوقيعات الفردية من خلال الولوج إلى منصة خدمات السلطة المستقلة عبر الرابط الآتي: https://rdv2024.ina-elections.dz”.

وذكرت السلطة المستقلة أنه “استنادا لأحكام المادة 250 من الأمر 21-01 الوارد آنفا، أنه على الراغبين في الترشح، إيداع كفالة تقدر بمائتين وخمسين ألف ( (250.000 دج) دينار جزائري لدى مصالح الخزينة العمومية المتواجدة عبر كامل التراب الوطني”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المستقلة للانتخابات الراغبین فی الترشح السلطة المستقلة

إقرأ أيضاً:

وفد حكومي يبحث تنفيذ مدارس القرض الصيني في كربلاء

سبتمبر 29, 2024آخر تحديث: سبتمبر 29, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. بحث وفدا من الامانة العامة لمجلس الوزراء، مع رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة قاسم اليساري تنفيذ مدارس القرض الصيني في المحافظة.

وقال اليساري في تصريح لــــــ (المستقلة) عقب لقائه الوفد، مساء الاحد، بحثنا ” تنفيذ مشروع بناء المدارس الممول بالقرض الصيني، والذي يهدف إلى تحسين البنية التحتية التعليمية في المحافظة “.

وأضاف الوفد “قدم تقريرا حول سير العمل في المدارس الممولة من القرض الصيني، مع تسليط الضوء على التحديات التي تواجه المشروع، والإجراءات المتخذة لتسريع وتيرة العمل “.

وشدد رئيس المجلس على أهمية تذليل العقبات لضمان إنجاز المشاريع في الأوقات المحددة “، مؤكدا على ” دور هذه المشاريع في تحسين القطاع التعليمي في كربلاء “.

مقالات مشابهة

  • تعليمات جديدة للبنانيين الراغبين بالمجيء العراق
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات لتسهيل حصول الراغبين على الخدمات
  • جائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي تفتح الترشح في 6 مجالات نظرية وتطبيقية
  • وفد حكومي يبحث تنفيذ مدارس القرض الصيني في كربلاء
  • الصقري: إمكانات لودي الفردية لا ترتقي أن يلعب مع الهلال .. فيديو
  • وزير الخارجية الروسي: الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة
  • العراق يطالب بمنح اللبنانيين الراغبين في الذهاب إلى بغداد وثائق سفر سريعة
  • شرطة كربلاء تعتقل شخص بتهمة قتل محامي في النجف الاشرف
  • البرھان وزيف السلطة
  • رئيس الوزراء يوجه بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين بالمجيء إلى العراق وثائق سفر سريعة