الثانوية العامة 2024.. زعمت جروبات الغش الإلكتروني تداول أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 المنعقدة صباح اليوم للطلاب، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل بدء اللجان الامتحانية.

تداول أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

نشرت جروبات الغش «شاومينج» عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور تخص امتحان التربية الدينية المنعقد للطلاب صباح اليوم.

تسريب امتحان الدين للثانوية العامة 2024تسريب أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان

وزعمت «شاومينج» أنه تم تسريب امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2024، إلا أن ما تم تداوله عبر صفحات الغش ما هي إلا امتحانات تدريبة واسترشادية للطلاب.

التعليم تحذر من الانسياق وراء جروبات الغش

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من الانسياق وراء صفحات الغش الإلكتروني، والتي تسعى إلى نشر التوتر والخوف بين أولياء الأمور، وتشتت الطلاب قبل أداء امتحاناتهم.

تسريب امتحان الدين للثانوية العامة 2024تأمين امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التعليم، أن أوراق اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بشكل كامل، موضحة أنه من المستحيل أن يتم تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان الامتحانية.

باركود على أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت الوزارة، أنه تم وضع باركود على جميع أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، للتعرف على هوية الطالب، في حالة إذا تم تداول أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد بدء اللجان، ومعاقبته.

تسريب امتحان الدين للثانوية العامة 2024تفتيش الطلاب جيدًا قبل دخول اللجان

وشددت وزارة التعليم على المراقبين والملاحظين بتفتيش الطلاب جيدًا قبل دخول اللجان الامتحانية، والمرور بالعصا الإلكترونية على اللجان بعد مرور 15 دقيقة من وقت الامتحان، للكشف عن أي أجهزة إلكترونية أو هواتف محمولة.

عقوبة تداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وفرض القانون عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أو تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لامتحانات الثانوية العامة 2024، وجاءت العقوبات كالتالي:

- الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

- وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

- يعاقب كل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024، بالتالي:

- الحبس مدة لا تقل عن سنة.

- بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي التربية الدينية والوطنية

«التعليم»: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من الامتحان بسبب الغش

وزارة التعليم تشكل فريقا لمكافحة الغش بامتحانات الثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 أسئلة امتحانات الثانویة العامة 2024 أسئلة امتحان تسریب امتحان بدء اللجان لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ قبل انعقادهما صباح اليوم السبت. 

ونفى شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما زعمته مجموعات الغش حول تسريب امتحاني الفيزياء والتاريخ. 

وشدد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استحالة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 لأنها تخضع لإجراءات مشددة لحمايتها. 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أنه لا مجال للحديث عن أية تسريبات في امتحانات الثانوية العامة 2024 لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الامتحانات وحمايتها من التسريب. 

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تولي جهات سيادية مسئولية حماية وتأمين صناديق أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 بما يؤكد استحالة تسريبها قبل بدء اللجان. 

وأكد أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة أكد عدم صحة جميع المنشورات التي تم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني قبل بداية انطلاق امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم بالتعاون مع الجهات المعنية رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي يستهدف القائمين عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

خدعة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، وهو الأمر الذي كشفه فريق مكافحة الغش الاكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة كما هو موضح بالصورة المرفقة.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة حفاظا على سلامة انتظام سير لجان الامتحانات.

مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ 

زعمت مجموعات الغش الإلكتروني التي تحمل اسم شاومينج على تطبيق تليجرام تسريب امتحاني الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024. 

ونوهت مجموعات الغش بأنها أرسلت امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ للطلاب المشتركين معها على الجروب السري قبل بدء اللجان بست ساعات. 

ولفتت مجموعات الغش الإلكتروني إلى أن الاشتراك على الجروب السري بمبلغ أربعة آلاف جنيه للحصول على امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان.

مقالات مشابهة

  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • موعد إعلان نموذج إجابة امتحان فيزياء الصف الثالث الثانوي 2024
  • التعليم: ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف اللجنة المتورطة في تداول ورقة امتحان الفيزياء
  • شاومينج تتحدى التعليم وتنشر امتحان الفيزياء والتاريخ
  • التعليم: ضبط طالبين قاما بتصوير أسئلة الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. تداول أسئلة وإجابات امتحان الفيزياء على جروبات الغش
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ