سواليف:
2024-06-30@00:58:12 GMT

سكوت ريتر: مهمة “إنقاذ الرهائن” في غزة فاشلة

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

#سواليف

صرح #ضابط #المخابرات_العسكرية الأمريكية السابق #سكوت_ريتر، بأن ما يسمى بمهمة ” #إنقاذ_الرهائن” في قطاع #غزة تصنف على أنها #فاشلة، مبديا استغرابه من احتفالات “إسرائيل الصهيونية”.

وقال ريتر في تغريدة على منصة “إكس”: “أطلقت إسرائيل، بمساعدة الولايات المتحدة، ما يسمى بمهمة -إنقاذ الرهائن- في غزة، وتم إنقاذ أربعة رهائن إسرائيليين، وقتل ثلاثة آخرون بينهم مواطن أمريكي.

إلى جانب أكثر من 270 مدني فلسطيني”.

وأضاف: “تكبدت قوة جيش الدفاع الإسرائيلي #خسائر_بشرية، حيث قتل قائد كبير واحد على الأقل”، مشددا على أن “في أي مجتمع طبيعي تصنف هذه العملية على أنها فاشلة، وتبدأ التحقيقات فيها.. لكن في إسرائيل الصهيونية يحتفلون”.

مقالات ذات صلة اعتداء على السفارة الأمريكية في سيدني و رسم مثلثات حمراء مقلوبة 2024/06/10

ووجه ريتر سؤالا إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن قائلا: “ما هو الدور الذي لعبه المجتمع العسكري/الاستخباراتي الأمريكي في تسهيل مقتل مواطن أمريكي على يد جيش الدفاع الإسرائيلي؟”.

وتابع: “هل من الممارسات المقبولة أن تدعم الولايات المتحدة العمليات العسكرية التي تقتل مئات المدنيين لاستعادة الرهائن الذين كان من الممكن تأمين إطلاق سراحهم ببساطة من خلال تنفيذ وقف إطلاق النار القابل للتطبيق؟”.

ويوم أمس السبت، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن استعادة أربعة أسرى إسرائيليين أحياء في عملية لقواته في مخيم النصيرات بقطاع غزة، كانوا محتجزين منذ 7 أكتوبر 2023، وتسببت العملية الإسرائيلية بمقتل 210 مواطنين وإصابة 400 آخرين.

ومن جهتها، أكدت حركة “حماس” تعليقا على العملية الإسرائيلية أن المقاومة ما زالت تحتفظ بالعدد الأكبر في حوزتها من الأسرى الإسرائيليين وهي قادرة على زيادة غلتها منهم.

ونشرت “كتائب القسام” اليوم الأحد مقطع فيديو أوضحت فيه أن عملية تحرير الأسرى التي أجراها الجيش الإسرائيلي يوم السبت في مخيم النصيرات للاجئين، تسببت بمقتل 3 أسرى آخرين أحدهم أمريكي.

وكان قد أعلن الناطق العسكري باسم “كتائب القسام” أبو عبيدة يوم أمس السبت، أن الجيش الإسرائيلي نفذ جريمة حرب مركبة في مخيم النصيرات تمكن فيها من تحرير بعض أسراه وقتل بعضهم الآخر أثناء العملية.

وأكد الناطق العسكري باسم “كتائب القسام” أن العملية الإسرائيلية ستشكل خطرا كبيرا على أسرى العدو وسيكون لها أثر سلبي على ظروفهم وحياتهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ضابط المخابرات العسكرية سكوت ريتر إنقاذ الرهائن غزة فاشلة خسائر بشرية

إقرأ أيضاً:

‏أكسيوس: إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس

قال موق ‏أكسيوس، إن إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس في محاولة لسد الفجوات.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • أمين عام جامعة الدول العربية يدين مصادقة إسرائيل على “شرعنة بؤر استيطانية”
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف الإسرائيليين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • ‏أكسيوس: إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس
  • جيش الاحتلال يواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعوق إنقاذ الأرواح
  • جيش الاحتلال يواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعيق إنقاذ الأرواح
  • جيش الإحتلال تواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعيق إنقاذ الأرواح
  • حماس: العملية الإسرائيلية في حي الشجاعية استمرار لحرب الإبادة
  • تفاصيل "كمين مخيم جنين" ومقتل قائد فرقة القناصة الإسرائيلي
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف محيط جسر وادي غزة شمالي مخيم النصيرات