أوساكا (الاتحاد)
واصلت الرياضات البحرية، تحقيق الإنجازات للرياضة الإماراتية، بعد أن حقق فريق شرطة دبي ممثل الإمارات، 3 ميداليات ضمن بطولة كأس آسيا للدراجات المائية، والتي نظمت بمدينة أوساكا في اليابان، بمشاركة 150 متسابقاً من مختلف أنحاء العالم، واستمرت من 6 حتى 9 يونيو، وبحضور قرابة 800 مشارك لمختلف الوفود الحاضرة.


وسجل أبطال فريق شرطة دبي أقوى النتائج عبر البطولة، بعد أن تمكن عبد الله الحمادي من تحقيق المركز الأول وذهبية فئة جالس ستوك محترفين، وحل أيضاً في المركز الثاني، وحصد فضية فئة جالس إكسبرت ليمتد، بالإضافة إلى تحقيق سلمان العوضي للمركز الأول وذهبية فئة جالس ستوك.
وجاءت النتائج الإيجابية كي تؤكد قوة وحضور فريق شرطة دبي عبر البطولة بإحراز ثلاثة ألقاب، بالإضافة إلى حلول خليفة بالسلاح في المركز الخامس في فئة جالس محترفين، وإحراز راشد سالم طاهر للمركز السادس في فئة واقف نوفس.
وكان الفريق قد بدأ المنافسات منذ الخميس الماضي مع سلسلة من التجارب الحرة، التي سبقت المراحل الرسمية، والتي شهدت تفوق الأبطال ووصولهم لمنصة التتويج.
حضر المنافسات مع فريق شرطة دبي كل من سالم العديدي مدير فريق شرطة دبي والطاقم الإداري راشد الطاير وسالم طاهر ويونس العوضي، بالإضافة إلى تواجد جمال الجناحي عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضات البحرية، والذي ترأس وفد الإمارات المشارك في البطولة.
من جهته وجه جمال الجناحي عضو مجلس إدارة الاتحاد، التهنئة لفريق شرطة دبي على تحقيق الإنجاز والتميز في المشاركة عبر كأس آسيا، والتي تقام للمرة الأولى في أوساكا في اليابان، وأكد أن تفوق شرطة دبي يعكس الاهتمام الكبير بالفريق، وألا تكون مشاركته من أجل الحضور فقط، بل المنافسة وكسب الألقاب، وقال: مشاركة نجوم فريق شرطة دبي كانت واضحة منذ البداية باستهدافهم للمنصة والمراكز الأولى، ولمسنا منهم اهتماماً كبيراً منذ بداية المشاركة.
وأضاف جمال الجناحي: إنجاز الفريق لن يتوقف عند هذه الجولة فقط، حيث إن هناك مشاركات عديدة قادمة، أبرزها الجولة الثانية للبطولة، والتي تقام في تايلاند، بالإضافة إلى بطولة العالم، والتي تقام في بولندا يوليو المقبل، وأيضاً في أميركا خلال الفترة المقبلة، وسيكون لنا ترتيبات أكثر وتجهيزات أفضل في الجولات القادمة من ناحية إعداد وتجهيز المشاركين.

أخبار ذات صلة «النينيو» تهدد اليابان بصيف شديد الحرارة نهيان بن مبارك يشهد احتفالية «الإمارات تحب الفلبين»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة دبي الدراجات المائية اليابان فریق شرطة دبی بالإضافة إلى فئة جالس

إقرأ أيضاً:

استعداد إماراتي مصري للمشاركة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، نظراءه خلال زيارته الأخيرة للمنطقة أن مصر والإمارات مستعدتان للمشاركة في "قوة أمنية" في غزة بعد الحرب، وفقا لما قاله ثلاثة مسؤولين مطلعين لموقع "تايمز أوف إسرائيل".

وقال الموقع إن "الولايات المتحدة تتطلع إلى تجنيد حلفاء عرب للمبادرة، حيث تستعد لطرح رؤيتها لإدارة غزة بعد الحرب، على الرغم من أن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس لا يزال بعيد المنال".

وأضاف أنه "أثناء زيارات إلى قطر ومصر وإسرائيل والأردن قبل أسبوعين، أبلغ بلينكن المحاورين أن الولايات المتحدة أحرزت تقدما في هذه القضية، حيث تلقت الدعم من القاهرة وأبو ظبي لإنشاء قوة تعمل جنبا إلى جنب مع ضباط فلسطينيين محليين، وفقا لمسؤول عربي ومسؤول أمريكي ومصدر ثالث مطلع على الأمر".


وذكر أن "المسؤولين قالوا إن مصر والإمارات وضعتا شروطا لمشاركتهما، بما في ذلك المطالبة بربط المبادرة بإنشاء مسار إلى دولة فلسطينية مستقبلية ، وهي النتيجة التي تعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمنعها".

وبين أن "مصر تطالب أيضا بالانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة ، وهو الشرط الذي من المرجح أن يتعارض مع تعهد نتنياهو بالحفاظ على السيطرة الأمنية الشاملة على القطاع بعد الحرب، مع القدرة على الدخول مجددا عند الضرورة لمنع عودة حماس".

في الوقت نفسه، طالبت الإمارات بمشاركة أمريكية في قوة الأمن في غزة بعد الحرب، بحسب مسؤول عربي.

وأضاف الموقع أن "بلينكن أبلغ نظراءه أن الولايات المتحدة ستساعد في إنشاء وتدريب قوة الأمن وضمان حصولها على تفويض مؤقت، بحيث يمكن استبدالها في النهاية بهيئة فلسطينية كاملة، مضيفا أن الهدف هو أن تسيطر السلطة الفلسطينية في النهاية على غزة. ويُنظر إلى إعادة توحيد القطاع والضفة الغربية تحت كيان حاكم واحد على أنه خطوة أساسية نحو حل الدولتين في نهاية المطاف".


وأوضح الوزير، مع ذلك، أن الولايات المتحدة لن تساهم بقوات خاصة بها، حسبما قال المصدر.
فيما يتعلق بالحكم، قال بلينكن لنظرائه وراء أبواب مغلقة إن الهدف سيكون إنشاء حكومة انتقالية في غزة، والتي ستعمل بشكل وثيق مع دول المنطقة، حسبما قال المسؤولون.

وأجرى بلينكن محادثات لعدة أشهر مع مجموعة اتصال تضم نظراء من السعودية والإمارات وقطر والأردن ومصر والسلطة الفلسطينية، وأجرى اتصالات مع المغرب والبحرين وتركيا وإندونيسيا وآخرين في محاولة لحشد دعم دولي  واسع لاستقرار غزة بعد الحرب.

مقالات مشابهة

  • 18 كأس و 20 ميدالية حصيلة فريق قوات السلطان المسلحة للرماية في بطولتي الجيش والاتحاد البريطاني
  • منعا لمضايقة العائلات.. حملة لضبط الدراجات المائية ببنغازي
  • «الدراجات المائية» يشارك في «دولية بولندا»
  • وزير الري: ملتزمون بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا
  • الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع إنشاء طريق الحج البري
  • وزير الرياضة: نقدم كامل الدعم لأبطال مصر في رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024
  • استعداد إماراتي مصري للمشاركة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة
  • الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة لأمن المجتمع