افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة مؤخراً منشأة شوبا موديولار إندستريز الصناعية الجديدة وذلك في منطقة الحمرا بإمارة رأس الخيمة.

تتبع شركة شوبا موديولار إندستريز مجموعة شوبا، وهي شركة متخصصة في تصنيع واجهات الألمنيوم والمرافق الصحية القابلة للتركيب والمصنعة باستخدام أحدث الآلات القائمة على الذكاء الاصطناعي والروبوتات وذلك في منشأتها الممتدة على مساحة 250 ألف متر مربع.

وتتميز المنشأة الصناعية الجديدة بطاقة إنتاجية تصل إلى 50 مرفق صحي يوميًا مع تخطيط الشركة لمضاعفة إنتاجها بحلول نهاية العام الجاري. كما تنتج المنشأة 1800 متر مربع من منتجات الألمنيوم يوميًا بالإضافة إلى وضع المزيد من التحسينات بعين الاعتبار في المستقبل القريب. ومن المتوقع أن تساهم المنشأة في خلق أكثر من 3000 فرصة عمل في المنطقة على النحو الذي يسهم في طرح العديد من فرص التوظيف المحلي.

وبهذه المناسبة قال بي إن سي مينون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شوبا: “يسرنا افتتاح منشأة شوبا موديولار إندستريز الصناعية الجديدة، حيث تُعد أحدث مشاريعنا التي من المتوقع أن تحدث ثورة في مجال التصنيع الإقليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يؤكد الحضور الكريم لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، حاكم إمارة رأس الخيمة حفل افتتاح المنشأة الدور الهام للمشروع في تعزيز القدرات الاقتصادية والصناعية للمنطقة. علاوة على ذلك، تعكس المنشأة مدى التزام مجموعة شوبا الراسخ بالابتكار والجودة والاستدامة”.

ومن جهته، قال رافي مينون، رئيس مجلس الإدارة المشارك بمجموعة شوبا: “يسرنا الإعلان عن مباشرة منشأة شوبا موديولار إندستريز الصناعية الجديدة لعملياتها والتي تعد منشأة عالمية تطرح إمكانيات إنتاج متقدمة تسهم في رسم صورة إيجابية عن التحول الذي يشهده القطاع الصناعي المحلي. ونعبر كذلك عن خالص امتناننا لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، حاكم إمارة رأس الخيمة على مشاركة رؤيته الثاقبة نحو المستقبل ولتشريفه حفل افتتاح المنشأة. وترمي رحلتنا نحو الابتكار إلى دفع عجلة التنمية الشاملة للصناعات المحلية بالإضافة إلى تعزيز المشهد الصناعي في المنطقة”.

ورحب رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز بشركة شوبا موديولار إندستريز الصناعية ضمن مجتمع الأعمال الصناعي الذي تحتضنه إمارة رأس الخيمة. وأكد بأن هذه المنشأة الجديدة ليست مجرد توسع للقدرة والإمكانيات الصناعية؛ بل تجسد رؤية راكز الاستراتيجية لجذب الشركات العالمية الرائدة ودعم رحلة أعمالها في الإمارة، ، حيث يشكل القطاع الصناعي ثلث الناتج المحلي الإجمالي. وأضاف جلاد: “تعكس إمكانيات الشركة المتطورة في التصنيع والتزامها بالاستدامة الابتكار الذي نسعى إلى تعزيزه، كما تبرز دور رأس الخيمة كوجهة جاذبة للتنمية الصناعية المبتكرة والمستدامة. وبدورنا في راكز، فإننا نلتزم بدعم نمو هذه الشركات خطوة بخطوة ودفعها نحو النجاح على الشكل الذي يعمل على تعزيز الابتكار الصناعي في المنطقة.”

وأفادت مجموعة شوبا بأنها على أهبة الاستعداد في الوقت الراهن لمباشرة عملياتها الجديدة بكفاءة ونجاح نظراً لتميّز بيئة الأعمال الصناعية في إمارة رأس الخيمة بجاذبيتها وموقعها الاستراتيجي القريب من المواد الخام الأساسية وفعالية العائد على الاستثمار من حيث التكلفة.

وقال فرانسيس ألفريد، مدير عام شركة شوبا العقارية: “نتقدم بخالص امتناننا لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، حاكم إمارة رأس الخيمة على دعمه اللامحدود والذي يفتح المجال أمام شركة شوبا موديولار إندستريز الصناعية للانطلاق نحو الابتكار والتميز في قطاع البناء والتشييد. وتهدف شركة شوبا موديولار إندستريز إلى إحداث ثورة في هذا القطاع باستخدام أحدث المرافق والالتزام بالاستدامة. كما لعبت شراكتنا مع راكز دورًا بارزًا ونثمن دعمها المستمر، حيث تعزز هذه الخطوة انتشارنا في السوق وتؤكد على التزامنا بأعلى مستويات الجودة ورضا العملاء على النحو الذي يضع معايير جديدة للتميز في الصناعة التحويلية”.

ومن الجدير بالذكر أن خطة منشأة شوبا موديولار إندستريز الصناعية المستقبلية تشمل توسعة نطاق عملياتها في إمارة رأس الخيمة من أجل زيادة طاقتها الإنتاجية ودعم استراتيجية التكامل العكسي لمجموعة شوبا.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: السمو الشیخ سعود بن صقر القاسمی

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لصاحب شركة تصنيع ملابس بسبب التهرب الضريبي في القليوبية

عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة،  صاحب شركة تصنيع ملابس بتهمة التهرب الضريبي، بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

المشدد 5 سنوات لـ صاحب شركة تصنيع ملابس بسبب التهرب الضريبي في القليوبية

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٤٦٢٠ لسنة ٢٠٢٤ جنايات ثان شبرا، والمقيدة برقم ٧٤ لسنة ٢٠٢٤ كلى جنوب بنها  تتهم النيابة العامة: "عماد وم م" ٥٢ عام ومقر مزاولة النشاط شارع عماد ونيس منزلة بهتيم اول طريق يلبيس شبرا الخيمة - قليوبية، لأنه خلال الفترة من ۲۰۰٦/١ حتى ۲۰۱۹/٥ بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، خلال الفترة من ٢٠٠٦/١ حتى ٢٠١٦/٩/٧ بصفته مكلف وخاضع لأحكام قانون الضريبة على المبيعات، تهرب من أداء تلك الضريبة عن نشاط " تصنيع ملابس جاهزة حال كونه المسئول عن شركة نيوبير فاشون للملابس الجاهزة " وذلك بأن: باع سلعة دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة على النحو المبين بالتحقيقات، وخصم ضريبة دون وجه حق بالمخالفة لأحكام وحدود الخصم.

وأكد شاهد إثبات الواقعة "هاني ا س" ٥٠ عام - مأمور فحص بالإدارة العامة لفحص قضايا التهرب - القليوبية - بأن فحصه أسفر عن تهرب المتهمين من أداء ضريبتي القيمة المضافة والمبيعات المستحقين عن نشاط " انشاء وإدارة وتشغيل صيدليات، الاستيراد والتصدير، التوكيلات تجارية وصناعة الادوية والكيماويات " خلال الفترة من ۲۰۰۸/۱ حتى ۲۰۱٦/۱۲ وذلك بعدم التقدم للتسجيل بالمصلحة خلال المواعيد المحددة على الرغم من بلوغ تعاملاته حد التسجيل المقرر قانونًا، فضلًا عن قيامه ببيع سلعة دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة من خلال الاطلاع على اقرارات المقدمة بمأمورية ضرائب الدخل تبين وجود تعاملات للمتهمين لم يقروا عنها خلال الفترة أنفة البيان، وكذا من خلال الاطلاع على الدفاتر والمستندات الخاصة بالمتهمين والتي تم ضبطها نفاذًا لإذن النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • شركة مملوكة من ماسك في خدمة الاحتلال
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • سعود بن صقر يعزّي في وفاة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • “رأس الخيمة العقاريه” تعلن عن إطلاق فلل على جزيرة الحياة في الإمارة
  • الشوبكي ..التعرفة الكهربائية الجديدة رفع للكهرباء وأتحدّى أي مسؤول أن تكون لمصلحة المواطن / فيديو
  • حاكم رأس الخيمة يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • هيئة الصحة بدبي تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات الأورام في الإمارة
  • المشدد 5 سنوات لصاحب شركة تصنيع ملابس بسبب التهرب الضريبي في القليوبية
  • السجن 5 سنوات لصاحب شركة للتهرب من دفع الضرائب بالقليوبية
  • «غرفة الشارقة» تختتم مشاركتها في معرض إكسبو الصناعي بسريلانكا