سرايا - بثت قناة 12 العبرية، مساء الأحد، تقريرًا حول تحرير الأسيرة الإسرائيلية نوعا أرغماني التي تم استعادتها من قطاع غزة عبر عملية نفذت في مخيم النصيرات.

و أبلغت أرغماني عائلتها، عن بعض من تفاصيل أسرها، مشيرةً إلى أنها وباقي الأسرى لم يناموا الليلة الماضية ولم يصدقوا أنهم في منازلهم، كما تقول القناة.



وقالت الأسيرة كما نقل عن عائلتها: تنقلت في 4 منازل منذ أسري وتعرضت للخطر عدة مرات بفعل القصف من الجيش ومخاطر أخرى.

وأضافت: خلال تواجدي بالمكان الأول كان الطعام نادرًا جدًا وعندما انتقلت لمنزل آخر يعود لعائلة ثرية أصبح الطعام أفضل وشاهدت الجزيرة ورأيت مسيرة تطالب بإطلاق سراحنا.

و تنقل قناة 12 عن عائلتها أنها أبلغتهم: في البيت الذي حررت منه كان لي دور في غسل الأطباق بعد الطعام وكان أفراد العائلة يفتحون عليها باب الغرفة ويطلبون منها الخروج لتنظيف الأطباق.

وأشارت إلى أنه منذ أسرها سمح لها عدة مرات بالخروج من المنزل متنكرة بزي نساء فلسطينيات.

وعن يوم العملية، تقول: صباح أمس لحظة الإنقاذ كنت أغسل الأطباق وفجأة سمعت صراخًا ولاحظت وجود رجال ملثمين قالوا إنهم من قوات الجيش ولكن في البداية اعتقدت أنها محاولة خداع ولذلك لم أتحرك.

وأضافت: عندما سألني أحد الملثمين هل أستطيع أن أخذك وأرفعك على كتفي؟ أدركت أنها حقيقة .. وقال لي مرحبا نحن جيش الدفاع.

وأشارت إلى أنه عندما تعطلت المركبة التي كانت على متنها كان الحدث قد انتهى في ثانية ونقلت على الفور إلى مكان المروحية التي نقلتها إلى إسرائيل.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أسير فلسطيني مفرج عنه يروي تفاصيل مروعة داخل سجون الاحتلال

توافد عشرات الفلسطينيين منذ صباح اليوم الاثنين إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، وذلك بعد إفراج سلطات الاحتلال عن 50 أسيرا اعتقلوا الأشهر الماضية.

وسألت العائلات كل أسير جرى الإفراج عنه عن مصير أبنائها الأسرى أو المفقودين داخل السجون الإسرائيلية.

وروى الأسير المفرج عنه فرج السموني تفاصيل صادمة ومروعة، لتجربته داخل السجون الإسرائيلية، ومعاناته غير المسبوقة حسب وصفه، قبل أن تفرج عنه سلطات الاحتلال صباح اليوم.

وقال السموني إن الجيش الإسرائيلي اعتقله في 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 بالقرب من حاجز نتساريم (وسط قطاع غزة) مع اثنين من أشقائه وابن عمه.

وحول تجربة اعتقاله، قال السموني إنها كانت في غاية السوء فقد "تعرضنا للضرب في الليل والنهار" بالإضافة إلى "التنقل بين الزنازين، والأمراض التي انتشرت بين الأسرى، كل خيمة فيها 30 أسيرا، والطعام الذي يقدم لنا قليلا جدا، ومعظم الشباب صائمون ولا يأكلون".

وتطرق في شهادته لأوضاع الأطباء المعتقلين وقال "شاهدنا أسرى من الطواقم الطبية داخل السجون، من بينهم الدكتور أحمد مهنا مدير مستشفى العودة، والدكتور أبو يعقوب مهدي والدكتور أيمن سكافي، الله يكون لهم معينا، يعيشون عذابا لا يعلم به إلا الله".

شاهد | لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله وعائلته بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال. pic.twitter.com/GyLahAn5xV

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) July 1, 2024

ضرب وتعذيب

وقال السموني إنه تعرض للتعذيب النفسي أيضا، حيث إن سلطات الاحتلال كان تبلغه داخل السجون أن الجيش قتل عائلته.

وتحدثت زهرة نجلة الأسير المحرر عن عودة والدها بعد اعتقال دام قرابة 8 أشهر، فقالت "بعد هذا الانتظار، عاد لي أبي بخير، كان تعرض للضرب والتعذيب، كان يبلغ وزن والدي 90 كيلوغراما، الآن عندما وضعت يدي على جسده شعرت بعظام جسمه، لا أعلم كيف كان يتحمل".

أما والدة السموني، فرغم فرحتها مازالت الحسرة في قلبها خاصة أن اثنين آخرين من أبنائها لا يزالان داخل السجون الإسرائيلية، وقالت إن أبناءها "اعتقلوا من حاجز الموت (نتساريم) الذي نعيش بالقرب منه، وفقدنا 30 شخصا في الحرب عام 2008، والآن اعتقلوا 3 من أبنائي، وكانت قوات الاحتلال تعذب أبنائي وتبلغهم بأنهم قتلوا أهلهم".

وصباح اليوم، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن نحو 50 أسيرا من غزة عن طريق حاجز كيسوفيم شرق دير البلح وسط القطاع.

وذكر الاحتلال أن المفرج عنهم وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح (وسط) ومستشفى ناصر بمدينة خان يونس (جنوب).

ومن بين المفرج عنهم مدير مجمع الشفاء الطبي الطبيب محمد أبو سلمية الذي اعتقلته القوات الإسرائيلية في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي رفقة عدد من الكوادر الطبية أثناء توجههم عبر شارع صلاح الدين شرق مدينة غزة إلى جنوب القطاع بعد مهاجمة الجيش الإسرائيلي مستشفى الشفاء آنذاك.

مقالات مشابهة

  • أسير فلسطيني مفرج عنه يروي تفاصيل مروعة داخل سجون الاحتلال
  • عمليات جديدة للقسام والسرايا في الشجاعية / تفاصيل
  • رئاسة الوزراء الإسرائيلية تكشف تفاصيل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال
  • لم أتوقع مليار مشاهدة .. مؤلفة أغنية "أنثى السنجاب" تروي تجربتها (فيديو)
  • اليهود الحريديم يتظاهرون مجددا ضد قرار تجنيدهم بجيش الاحتلال
  • 26 قتيلا بجيش الاحتلال في شهر.. ما رتبهم؟
  • بـ 120 ألف دولار.. تفاصيل بيع حذاء إلفيس بريسلي في مزاد (صور)
  • 26 قتيلا بجيش الاحتلال في يونيو.. ما رتبهم وكيف قضوا؟
  • مواطن من محافظة الشنان يروي تفاصيل اللحظات الأولى للهزة الأرضية ..فيديو
  • الحاجة دولت تروي لـ«الوطن» لحظات هجوم الكلب عليها: جنود الاحتلال كانوا يضحكون