RT Arabic:
2024-10-03@05:04:17 GMT

اعتقال متظاهرين غطوا منزل سوناك بقماش أسود

تاريخ النشر: 4th, August 2023 GMT

اعتقال متظاهرين غطوا منزل سوناك بقماش أسود

أعلنت الشرطة البريطانية اعتقال خمسة أشخاص غطوا منزل رئيس الوزراء ريشي سوناك بقماش أسود، احتجاجا على سياسة الحكومة للتنقيب عن النفط.

  بريطانيا.. متظاهرون يغطون منزل سوناك بقماش أسود (فيديو)

وتم القبض على رجلين وامرأتين للاشتباه في التسبب في أضرار جنائية وإزعاج عام. كما تم القبض على رجل ثالث للاشتباه في أنه تسبب في إزعاج عام.

وقالت الشرطة البريطانية في وقت لاحق إنه تم الإفراج عنهم بكفالة بانتظار مزيد من التحقيقات.

وأكد مكتب سوناك عدم وجود رئيس الوزراء أو عائلته في المنزل وقت الحادث، مبينا أن العائلة تقضي عطلة في الولايات المتحدة.

وقالت شرطة شمال يوركشاير إن القوة أُبلغت بالحادث الذي وقع في دائرة منزل سوناك في حوالي الساعة 08:05 بتوقيت غرينتش يوم الخميس.

يذكر أن سوناك اشترى هذا المنز بعد أن أصبح نائبا عن دائرة ريتشموند الريفية في عام 2015.

وتم بناء المنزل في عام 1826 ويضم حدائق واسعة. في عام 2021، تم منح إذن لإعادة تخطيط المرفق وإضافة حوض سباحة وصالة رياضية وملعب تنس.

المصدر: BBC

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا احتجاجات النفط والغاز ريشي سوناك شرطة لندن

إقرأ أيضاً:

لسبب لم يخطر على البال.. مراهقة تطعن شقيقتها الصغرى حتى الموت

أُصيب رجال الشرطة في ولاية ميشيغان الأمريكية بالصدمة، نتيجة رد الفعل البارد لمراهقة طعنت شقيقتها الصغرى حتى الموت، إثر خلاف بينهما حول تنظيف المنزل. وكانت المفاجأة الأكبر أنها لم تُبد أي خوف أو ندم على فعلتها عند وصول الشرطة لاعتقالها.

وفي التفاصيل، أقدمت مراهقة عمرها 13 عاماً، لم تُكشف عن هويتها، على طعن أختها البالغة 7 سنوات حتى الموت، أثناء مجالستها لها، بينما خرج والديهما من المنزل، وذلك بعد منتصف ليل السبت 28 سبتمبر (أيلول) الماضي.

وتلقت الشرطة نداء استغائة عن جريمة طعن، وقعت في المنزل، فحضروا على الفور، ونقلت الضحية إلى مستشفى محلي، لكنها توفيت لاحقاً متأثرة بجراحها.


قتلت أختها بدم بارد

بحسب مجلة "بيبول" الأمريكية،  أظهرت التحقيقات الأولية أن الطعن وقع بعد جدال حول أهمية النظافة، وضرورة غسل المرحاض بعد استخدامه، لكن الطفلة الصغيرة لم تهتم لشقيقتها وألقت سلة المهملات في المطبخ، فتبعثرت القمامة في كل مكان.
ذهبت الأخت الكبرى إلى غرفة نومها، بعدما استشاطت غضباً، وبمرور 30 دقيقة عادت إلى المطبخ وحملت سكيناً، فوجدت شقيقتها بالحمام وطعنتها أكثر من 10 مرّات.


لم أشهد سابقاً حالة مماثلة

رغم هذا الحادث المؤسف، ذكر المحقق زاكاري ديجياكومو أنه شعر بالرعب أثناء حديثه إلى المراهقة، لأنها لم تُظهر "أي عاطفة أو إحساس بالخوف والندم على فعلتها"، وهو ما لم يشهدها سابقاً طوال مسيرته المهنية.
وأوضح أنه خلال سنوات عمله، حقق مع أطفال مجرمين، لكن هذه الفتاة لم تنكر أفعالها الجرمية، وشرحت جريمتها بأدق تفاصيلها وبكل هدوء.
وفيما كان والدا الطفلتين مفجوعين بهذه الجريمة، التي تسبّبت بخسارة إحداهما ودخول الثانية السجن، أكدا أن ابنتهما الكبرى كانت سليمة نفسياً، ولم يظهر عليها سابقاً أي علامات مرتبطة بتصرف إجرامي سابق. وأكدا أنها لم يميزا بين الطفلتين بالتعامل أبداً خلال تربيتهما.


جريمة القتل العمد

وجه مكتب المدعي العام اتهامات بالقتل العمد من الدرجة الأولى، وإساءة معاملة الأطفال من الدرجة الأولى، وأمر بتحويل الفتاة إلى مركز استشاري، لفحص قواه العقلية، والتأكد من دوافع ارتكابها الجريمة أم كانت تحت تأثير المخدرات.
وستوضع في مركز للأحداث، نظراً إلى صغر سنها. وسيكون أمام الدولة 7 سنوات لتشخيصها وإعادة تأهيلها حتى إطلاق سراحها في سن 21 عاماً، إذا ثبت أنها طبيعية نفسياً.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيلي يعتدي على مراسل تلفزيون تركي.. أنقرة تصف اعتقال الشرطة الإسرائيلية للفريق بـ"الجنون التام"
  • اعتقال نونيز لاعب السيتي في مدريد بسبب هاتف ذكي
  • إصابة مسن في حريق منزل بالإسماعيلية
  • لسبب لم يخطر على البال.. مراهقة تطعن شقيقتها الصغرى حتى الموت
  • انفجار منزل متنقل يودي بحياة زوجين في ألمانيا
  • السويد.. اعتقال رجل رفع علم “قوس قزح” على مبنى للسفارة المغربية
  • اعتقال كبار المشجعين في ميلانو للاشتباه في ارتباطهم بالمافيا
  • السويد.. اعتقال رجل رفع علم قوس قزح على مبنى للسفارة المغربية
  • اعتقال مشجعين لميلان وإنتر بعد اتهامهم بالابتزاز والعنف وجرائم أخرى
  • إصابة 4 أشخاص نتيجة انفجار أسطوانة غاز في منزل بالدقهلية