وجّه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة مهمة وعاجلة لطلاب الثانوية العامة عبر موقع «الوطن» تزامنًا مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة اليوم بالمواد غير المضافة للمجموع، وهي مادتي التربية الدينية والوطنية.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وقال وزير التربية والتعليم إن رسالته لطلاب الثانوية العامة هي: «ذاكروا أنتم أولادنا ونجاحكم نجاحنا لكن لا بد من الانضباط باللجان، نحن فعلنا كل شيء من أجل راحتكم، ومن أجل أن تخوضوا امتحانات نزيهة وعادلة وآمنة، بعيدا عن التوتر وتحميل أنفسكم فوق طاقتها، اطمئنوا كل طالب سيحصل على حقه كاملا».

ووجّه وزير التعليم رسالة للمعلمين والمشاركين في امتحانات الثانوية العامة، قائلا: «الطلبة ولادكم واخواتكم لا بد من مراعاة الحالة النفسية للطلاب وعدم توترهم وتهيئة الجو لهم أثناء الامتحان وضبط اللجان الامتحانية».

وتابع: «وأقول لأولياء الأمور، متضغطوش على ولادكم، أولادكم أهم من أي حاجة تانية، النجاح في الحياة مش متوقف على النجاح في الثانوية العامة، أخيرا أقول للطلاب وأولياء الأمور الثانوية العامة هذا العام مختلفة عن جميع الأعوام هناك مجهودات كبيرة».

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 

وينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم، إذ يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي امتحانات مادتي التربية الوطنية والتربية الدينية بنظام البابل شيت في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات، على أن تبدأ امتحانات المواد الأساسية 22 يونيو الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 شهادة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ

يؤدي في التاسعة من صباح اليوم السبت، نحو 52 ألف طالب وطالبة بمحافظة الشرقية، الإمتحان في مادة الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والملاحظين أثناء إجراء الامتحانات.

وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفا و130 طالب وطالبة، موزعين على 149لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وشدد وكيل الوزارة، على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مرعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وتزامنا مع انعقاد الامتحانات، كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، التي يعقد بها لجان امتحانات الثانوية العامة لتوفير بيئة صحية لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحانات في جو هادئ ومستقر.

وكثفت الأجهزة التنفيذية حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، لتحقيق السيولة والحد من التكدس والزحام، فضلاً عن مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب العازل بها والتأكد من تغطية بالوعات الصرف، لمنع وقوع أي حوادث حفاظاً على سلامة الطلاب.

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بضرورة التأكد من اشتراطات السلامة الإنشائية بالمدارس وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك ومصادر الكهرباء و توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه، مع متابعة أعمال الصيانة الدورية لدورات المياه بصورة مستمرة، والتأكد من جاهزية استراحات المراقبين والملاحظين وذلك قبل بدء مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي2023  -  2024.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة