أقام زوج دعوى قضائية ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمها بالنشوز والخروج عن طاعته وإلحاق الضرر المادي والمعنوي به بعد منعها له من رؤية أبنائه وتقاضيها نفقات غير مستحقة، ليؤكد الزوج:" عام و3 شهور وأنا لا أستطيع أن أري أولادي رغم سداد نفقات زوجتي بالكامل- وحصولها علي مبالغ مالية كبيرة غير مستحقة وهو ما أثبته بالمستندات -، مما دفعني لمحاولة الانفصال عنها ودياً ولكنها رفضت وتركتني معلق رغم هجرها لي".

وقال الزوج: " تركت زوجتي المنزل ورفضت العودة، وامتنعت عن رعاية أطفالي بسبب سفرها الدائم، ولاحقتني بـ 3 دعاوي حبس لزيادة النفقات، وطالبتني بسداد مبلغ مالي يتجاوز 230 ألف جنيه بعد تحايلها بالغش والتدليس للحصول على نفقات غير مستحقة".

وأضافالزوج: " صبرت علي زوجتي وعنفها ولم أتخيل أن تعاملني بتلك الطريقة وتسرق أموالي وتشهر بسمعتي وتحرمني من أولادي، رفضت تمكيني من الحصول علي حقوقي، وتسببت بتدهور حالتي الصحية والنفسية بعد أن رفضت تنفيذ حكم الرؤية، ودوامت علي الإساءة لي، تعدت علي بالضرب وفضحتني أمام عائلتي، وعندما شكوتها أحدثت بنفسها إصابات واتهمتني بضربها، لأقيم ضدها دعوي نشوز لإثبات ما لحق بي من أضرار، وإثبات رفضها كافة الحلول الودية لحل الخلافات بيننا، بخلاف تهديدها لي بالتخلص مني وتدمير حياتي".

والنفقة تُستحق وفق القانون نظير حق احتباس الزوج لزوجته على ذمته، وتشمل (الغذاء والمسكن والكسوة ومصاريف العلاج إضافة لكل المصاريف الأخرى)، وفى هذه الحالة يتم التحقيق لتثبت الزوجة بشهادة الشهود عدم الإنفاق والتحرى من قبل المحكمة.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: النفقة محكمة الأسرة قانون الأحوال الشخصية طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار مصرية تسوية المنازعات الأسرية

إقرأ أيضاً:

إليك خطوات تقديم نفقات المرضى من وزارة الصحة السعودية

أعلنت الهيئات الطبية عن الخطوات اللازمة للحصول على نفقات المرضى من وزارة الصحة، وكذلك موعد صرف الإعانات. وقد أثار هذا الإعلان العديد من التساؤلات بين المستفيدين، خاصة بعد مرور نحو خمسة أشهر دون تلقي أي مساعدات مالية. وأكدت الوزارة أن صرف الإعانات سيتم عبر الهيئة الطبية التابعة للمنطقة.

كيفية التقديم على نفقات المرضى من وزارة الصحة

إذا كنت بحاجة للحصول على دعم مالي خلال فترة علاجك، عليك اتباع الخطوات التالية لضمان تقديم طلبك بشكل صحيح:

زيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة.اختيار "طلبات نفقات طبية" من قائمة الخدمات المتاحة.إدخال البيانات الشخصية للمريض في الحقول المخصصة.تقديم المعلومات الطبية المطلوبة مثل اسم المستشفى ورقم الملف الطبي.تحميل المستندات الضرورية بصيغة PDF، بما في ذلك الهوية الوطنية أو سجل العائلة، رقم الحساب البنكي، والموعد المحدد للعلاج.النقر على "حفظ البيانات" لإرسال الطلب.موعد صرف الإعانات ونفقات المرضى

أوضحت وزارة الصحة أن صرف الإعانات سيتم وفق قرار تنظيمي جديد، حيث سيتم صرف:

1500 ريال سعودي للمريضة والمرافق لتغطية تكاليف السفر والإعدادات الضرورية.300 ريال سعودي يوميًا لكل مريض ومرافق خلال فترة العلاج في المستشفى.المرافقون الذين يحصلون على تأمين الإعاشة والسكر لن يتلقوا إعانات إضافية.

مقالات مشابهة

  • زوج يلاحق زوجته بدعوى تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية طوال 12 شهر
  • تعرف على عدد الأدوار المسموح بها في قانون البناء الجديد.. التفاصيل الكاملة
  • نادين نجيم تعلق على أحداث لبنان.. تعرف على التفاصيل
  • محامي يكشف معيار تحديد النفقة «فيديو»
  • محامية: الراجل القيم مش هيوصل زوجته للمحكمة
  • خلاف بسبب نفقة الفرش والغطاء بين زوج وزوجته بالجيزة.. التفاصيل
  • إليك خطوات تقديم نفقات المرضى من وزارة الصحة السعودية
  • عمر جابر: التفاصيل الصغيرة ستحسم لقب السوبر الأفريقي
  • أحمد فهمي يكشف عن أسراره وعلاقاته الفنية.. تعرف على التفاصيل
  • لأول مرة في تاريخ مصر.. «القاهرة» تشهد تساوي الليل والنهار اليوم تعرف على التفاصيل