أنا قلق جدا من مفردة (خلاص روسيا حا تزبط لينا أمورنا) .. مافي داعي أصلا للملفات الأخرى حاليا .. هذا هو المنطق السوداني الشفاهي الكسول الذي قيل في مفاوضاتنا مع أمريكا .. (خلاص السعودية والامارات حا يزبطوا لينا أمورنا مع أمريكا) .. ثم أختطف الملف وصار كرتا خليجيا يحرسه عملاء .. ثم قيل في التطبيع ذات الكلام .

. وأختطف الملف أيضا .. وصار مثل طبنجة المقتول في يد القاتل.

أنا مع حق السودان في التوجه غربا أو شرقا .. أو حتى العزلة المجيدة … روسيا دولة مهمة ومن حقنا تعميق العلاقات معها حسب مصالحنا .. لكنني أرى العقلية الكسولة تتجدد وتضيع في الفرص الموازية .. أنا أدرك أن كلامي مر وأخسر به بعض الفرص التي تحتاح إلى “مليس” و”تغابي” و “سباحة مع الموجة” .. يا مرحب بالخسارة .. يا مرحب بالمسئولين المنفوخين الذين سيستخفون بحديثي .. ثم يقولون لي بعد سنين كلامك كان صاح .. متعود على هذا الأمر جدا جدا!

امضوا للامام في العلاقات الروسية السودانية ولكن احذروا من توغل روسي في عملية صنع القرار بغرض حرمان السودان من تعدد علاقاته وازدهارها. احذروا من ظهور (طه عثمان روسي) يقال عنه أنه خطير وممكن يقعد مع بوتين في أي وقت، وبكرة جايب شركات حقت ود أخت لافروف، وبعدها حملة كتاب أعمدة عن ضرورة قطع العلاقات مع أوربا وأمريكا. لا تضحكوا، أي دولة عظمى أو صغرى عندما تدخل في علاقات يكون هدفها الأول تعطيل المنافسين، وصناعة قنوات غير رسمية و(نفخ شخصيات) لإغواء صناع القرار، بغرض تضييق الخيارات على الدولة، وتحويلها لمجرد “بقرة حلوب”!

مكي المغربي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

عاجل.. السيسي: ندير أمورنا للحفاظ على بلادنا والمنطقة دون تأثر أمن واستقرار مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا ندير أمورنا بشكل يحفظ بلادنا والمنطقة ما أمكن دون التورط في أمور من الممكن أن تؤثر على الأمن والاستقرار داخل مصر.

أضاف في كلمته خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»: «انتبهوا جدا، فخلال الشهور الماضية كان حجم الكذب والافتراء والشائعات على مصر ضخما جدا».

وتابع: «الشائعات التي تطلق والاتهامات ليس لها أي أساس من الصحة»، مؤكدا صراحته وصدقه الدائم طوال فترة توليه مهامه.

مقالات مشابهة

  • الإمارات والصين.. تعاون استراتيجي يعزز النمو الاقتصادي
  • الإمارات وقطر.. علاقات أخوية ومستدامة
  • إيناس عز الدين تعلن وفاة جدتها
  • «طبيعية بدون فلاتر».. تامر عاشور في أحدث ظهور (صورة)
  • أؤكد موقفي مجددا لا لقطع العلاقات مع الأمارات ولا أي دولة
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • العراق قلق من الأوضاع في لبنان: الحروب تخلق الفوضى.. احذروا
  • اليكتي يطالب برئاسة الإقليم أو الحكومة ويفسّر مفردة تغيير مسار الحكم
  • لست عالقاً ولا نازحا يا ابن أخي وانت مازلت داخل وطن الجدود رغم ظروف الحرب اللعينة العبثية المنسية فاي دار تطرق بابها تقول لك ألف ألف مرحب
  • عاجل.. السيسي: ندير أمورنا للحفاظ على بلادنا والمنطقة دون تأثر أمن واستقرار مصر