أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعليمات لرؤساء الأحياء والمديريات المختصة بحظر إقامة أي شوادر بالطرق العامة والميادين لعرض الذبائح الحية خلال فترة عيد الأضحى سواء من جانب المواطنين أو محلات الجزارة للحفاظ على نظافة الشارع والمظهر الحضاري والجمالي للعاصمة، والعمل على تسيير الحركة المرورية ومنع الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

6 مجازر مجانية

ودعا محافظ القاهرة المواطنين والجزارين إلى الذهاب للمجازر لذبح الأضاحى إذ يوجد بالقاهرة 6 مجازر مفتوحة مجانا أمام المواطنين على مدار أيام العيد؛ حفاظا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة وهي مجزر البساتين الآلي، جيركو، حلوان، طرة، السلام، الممتاز؛ إذ يجرى الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم بعد الذبح من أجل سلامة الغذاء.

محضر بيئة

وأوضح أن أي مواطن يقوم بالذبح في الشارع يعرض نفسه للعقوبة، إذ يحرر ضده محضر بيئة وغرامة تصل إلى 10 آلاف جنيه، داعيا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات على الفور حتى يتم اتخاذ ما يلزم وإنفاذ القانون على المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة محافظ القاهرة المحافظات الشوادر

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، زيارة مفاجئة لقرية الزند التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وتفقد محافظ الشرقية شوارع القرية للوقوف على الحالة العامة للنظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

واصدر المحافظ تعليماته لرئيس المركز باستقدام جليدر لتسوية واستعدال شوارع القرية ومراجعة أعمدة الانارة مع استمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما كلف المحافظ رئيس المركز بالتنسيق مع رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية وربطة مع محطات الرفع والمعالجة المخصصة لذلك لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم للمواطنين.

أعرب أهالي القرية عن سعادتهم لزيارة المحافظ لهم والتي تأتي استجابة لمطالبهم خلال لقائه لهم بمكتبة بالديوان العام للتعرف على احتياجاتهم والتوجيه بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه بالقرية ليعود بالنفع والفائدة عليهم ويساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

توجه محافظ الشرقية لمنطقة حسن صالح بمدينة الزقازيق والتي شهدت أعمال تطوير وتجميل بتركيب بلاط الانترلوك على مساحة 13 ألف و500 متر مسطح وبتكلفة اجمالية 4 مليون و300 ألف جنيه والتي تأتي تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة مؤكداً على رئيس حي ثان بمراجعة الشركة المنفذة والتأكد من التزامها بمراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وتنفيذها طبقا للمواصفات الفنية المحددة وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء المنطقة.

كلف المحافظ رئيس حي ثان بإعداد المقايسات اللازمة لاستكمال اعمال رصف وتطوير الشوارع المتبقية بالمنطقة وادراجها في خطة العام المالي القادم لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة وتقديم افضل الخدمات لقاطنيها.

وخلال تفقده لشوارع المنطقة التقى المحافظ بعدد من المواطنين والذين قدموا الشكر للمحافظ والجهاز التنفيذي على مجهوداتهم في أعمال التطوير الجارية بالمدينة وكذلك المتابعة المستمرة ليلاً ونهاراً للشركات المنفذة لنهو الأعمال في أسرع وقت ممكن لتهيئة الشوارع أمام حركة السيارات والمارة.

رافق المحافظ في الجولة شعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق ويسري راشد رئيس حي اول ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء محافظات القاهرة والمنوفية والدقهلية
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • بعد إنتهاء المهلة .. مصر تشرع في الإجراءات القانونية حيال الأجانب المخالفين لضوابط الإقامة
  • تصل لـ 60 درجة.. شوارع الأقصر خالية من المواطنين
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة شوارع القاهرة والجيزة
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • إزالة فورية لـ 170حالة إشغال بالمنوفية