تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن فريق الفيلم المصري القصير "عيسى" (أو "أعدك بالفردوس") فوزه بالجائزة الكبرى في مهرجان "هارلم" السينمائي الدولي في دورته الـ19 التي أُقِيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح فريق فيلم "عيسى" أنه حصل على جائزة أفضل فيلم روائي قصير، وتعد الجائزة الـ44 للفيلم خلال مشاركاته في المهرجانات السينمائية العالمية حتى الآن، والتي وصلت إلى 100 مهرجان، وكان من أبرز الجوائز الأخرى التي حصل عليها جائزة رايل الذهبية خلال عرضه في أسبوع النقاد بمهرجان "كان" السينمائي الدولي الـ76.

وتدور أحداث فيلم "عيسى" حول مهاجر إفريقي يدعى "عيسى" ويبلغ من العمر 17 عامًا، يتعرض رفاقه للكثير من الأزمات والمشاكل، ويسعى جاهدًا لحلها بسبب إحساسه بالمسؤولية تجاههم، والفيلم بطولة كيني مارسيلينو، وكنزي محمد، وسيناريو سوسن يوسف ومراد مصطفى، وإخراج مراد مصطفى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فيلم عيسى الجائزة الكبرى

إقرأ أيضاً:

موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، عن موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسين للمهرجان «اليوبيل الذهبي»، والتي هي تحت شعار «تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين»، ليكون يوم 13 يوليو المقبل بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما جرى تأجيلها، بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم

يشهد الحفل توزيع جوائز مهرجان جمعية الفيلم على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلمشعار مهرجان جمعية الفيلم في اليوبيل الذهبي

ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

اقرأ أيضاًمهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم والمهندس

مهرجان جمعية الفيلم يكشف عن قائمة أفلام دورته الخمسين

الليلة.. عرض «قمر 14» للمخرج هادي الباجوري في مهرجان جمعية الفيلم (صور)

مقالات مشابهة

  • مزارع يمني يفوز بـ”جائزة عالمية” في زراعة البطاطس
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • نغم يمني في باريس يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي
  • “نغم يمني في باريس” يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي