أشاد قاسم عماش، رجل الأعمال السوري المختص في صناعة واستيراد الأدوية، بمستوى التنظيم الذي شهده في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي، وما أتاحه من فرص لفتح آفاق جديدة خاصة الروسية.

انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بمشاركة وازنة من سلطنة عمان غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان تشيد بالعلاقات مع روسيا وتتحدث عن أهداف مشاركتها في منتدى بطرسبورغ

وقال في تصريح خاص لقناة "RT" إن التعاون بين روسيا وسوريا قديم جدا، وتوجد مشاريع تعاون بين البلدين في مختلف المجالات وخلقت ثقة في المنتج الروسي لدى المواطن السوري.

وأوضح أن العقوبات المفروضة على روسيا وعلى سوريا عززت التعاون بين البلدين وساهمت في خلق تقارب أكبر، في ظل سعي لتحقيق مصالح مشتركة.

وأشار إلى أن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي هو فرصة لخلق فرص استثمارية جديدة وفرص تعاون بين مختلف البلدان المشاركة في المنتدى.

واحتضنت مدينة بطرسبورغ الروسية في الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجاري فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي يعد منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من من 139 دولة عربية وإفريقية وآسيوية وأوروبية ومن الأمريكتين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بطرسبورغ عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي منتدى بطرسبورغ الاقتصادی

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية

الثورة نت/
أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة خمس بؤر استيطانية استعمارية في الضفة الغربية، والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وفرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها وممتلكاتها المختلفة بالقدس المحتلة، والاستمرار في قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية، معتبرة ذلك امتدادا لسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت المنظمة، في بيان لها، أن جميع الإجراءات والقرارات التي يتخذها الكيان الصهيوني التي تهدف إلى تكريس نظامها الاستعماري في الأرض الفلسطينية المحتلة لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، خاصة قرار مجلس الأمن رقم 2334 لعام 2016.
كما حذرت من خطورة استمرار إرهاب المستوطنين الصهاينة المتصاعد في الضفة الغربية، داعية في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حمل الكيان الصهيوني الغاصب، على وقف جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة والإجراءات غير القانونية التي ترتكبها في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الكويت وروسيا توقعان اتفاقيتين للتعاون القانوني والقضائي
  • جامعة الجلالة تنظم منتدى "الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر"
  • روسيا تدعو لإنشاء رابطة للدول المعاقبة غربياً
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • بيسكوف يعلن دراسة إمكانية خفض علاقات روسيا الدبلوماسية مع الغرب
  • إطلاق رحلات جوية مباشرة بين الجزائر وأمريكا قريبا
  • قطار الذاكرة يصل بطرسبورغ.. ماذا تعرف عن الحرب الوطنية العظمى (شاهد)
  • "العز الإسلامي" يطلق برنامج التبادل الثقافي والتوعية بالصيرفة الإسلامية مع جامعة بكين