روسيا – ذكرت قناة سكاي نيوز أن طائرة مقاتلة أوكرانية استخدمت أسلحة لأول مرة ضد أهداف داخل الأراضي الروسية، في منطقة بيلغورود. ولم يتم تحديد المسافة التي تم إطلاقها منها.

وأشارت القناة البريطانية نقلا عن مصدر عسكري أوكراني، إلى أن المقاتلة استهدفت مناطق داخل الأراضي الروسية، يتجاوز بعدها نطاق المناطق الجديدة التي ضمتها روسيا.

ونقلت القناة التلفزيونية عن المصدر قوله: “هذه الذخيرة الأوكرانية يتم إطلاقها لأول مرة من الجو ضد هدف داخل روسيا”.

وأشارت القناة التلفزيونية، إلى أن من غير الواضح ما هو نوع الذخيرة المستخدمة، وما إذا كان الحديث يدور حول أسلحة غربية.

في وقت سابق، صرح ممثل وزارة الخارجية الأمريكية بأن الرئيس جو بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية للقتال ضد البطاريات الواقعة في أراضي روسيا، وتهدد منطقة خاركوف، لكنه أبقى الحظر على استخدام صواريخ ATACMS التكتيكية التشغيلية ساريا. وكذلك الحال على غيرها من الأسلحة النارية البعيدة المدى.

وفي وقت لاحق، أكد الممثل الرسمي لمجلس الوزراء الألماني، فولفغانغ بوشنر، قرار برلين الذي يسمح لكييف باستخدام الأسلحة الألمانية لضرب مواقع روسية قريبة من منطقة خاركوف.

وأكد للصحافيين أن ألمانيا، باعتبارها مورد الأسلحة لأوكرانيا، لن تصبح طرفا في الصراع.

وأشار الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إلى أن بعض دول الحلف، بما في ذلك بريطانيا، نقلت أسلحة إلى كييف “دون أي قيود”.

وفي الثاني من يونيو، منحت فرنسا أوكرانيا الإذن باستخدام صواريخها الطويلة المدى من طراز “ستورم شادو” لضرب المناطق الروسية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا محذرة كوريا الجنوبية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة: ستحمل عواقب وخيمة على العلاقات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذرت وزارة الخارجة الروسية، اليوم الأربعاء، كوريا الجنوبية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، مشددة على أن هذا الإجراء إن تم؛ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الثنائية للبلدين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تصريح على هامش منتدى سان بطرسبرج القانوني الدولي في نسخته الـ 12، "في ضوء خطط سول المعلنة حول إعادة نظرها في مسألة إمداد نظام بكييف بالأسلحة الفتاكة، نود أن نحذر كوريا الجنوبية من اتخاذ أي إجراءات غير مدروسة قد يسفر عنها عواقب لا يمكن الرجوع عنها على العلاقات الروسية-الكورية الجنوبية".. بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وشددت زاخاروفا على أن روسيا لن تقف متفرجة أمام هذه التصرفات؛ لترى النظام الأوكراني يتسلم الأسلحة الكورية ومعدات الأسلحة التي تستخدم في شن هجمات على الآراضي الروسية واستهداف المدنيين.

كما دعت السلطات الكورية الجنوبية إلى "تحرير أنفسهم من الاعتماد المبالغ فيه" على الولايات المتحدة، والتوقف عن كونها تابعة لواشنطن، وتنظر بواقعية إلى الوضع الراهن في شبه الجزيرة الكورية.

يُشار إلى أن كبير مستشاري الأمن الوطني في كوريا الجنوبية جانج هو جين صرح في وقت سابق بأن بلاده "لن تلتزم بأي شيء فيما يتعلق بمساعدتها لأوكرانيا حال قيام روسيا بتزويد كوريا الشمالية بأسلحة دقيقة".

وأكد أن مسألة تزويد أوكرانيا بالأسلحة تتوقف على تصرفات روسيا.

مقالات مشابهة

  • روسيا محذرة كوريا الجنوبية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة: ستحمل عواقب وخيمة على العلاقات
  • “حماس” تنفي تقارير إعلامية حول مغادرة قطر والتوجه إلى العراق
  • حريق جديد في بغداد وفرق الدفاع المدني تكافح (صور)
  • هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض
  • مصرع امرأة وإصابة أربعة آخرين جراء هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • روسيا: مقتل وإصابة 5 في هجمات أوكرانية بطائرات مسيرة على منطقة بيلغورود
  • مقتل أمرأة بهجوم مسيرات أوكرانية على قرية غربي روسيا
  • الدفاعات الروسية تسقط 30 مسيرة أوكرانية غربي روسيا
  • المحيط الهادئ الروسي يجري مناورات مدفعية وصاروخية في بحر اليابان
  • ما الذي قد يتغير في العقيدة النووية الروسية؟