خالد الظفيري

أعلنت وزارة الداخلية في الكويت اليوم ، عن ضبط 10 أشخاص متورطين في تسريب اختبارات الثانوية العامة .

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي لها ، إن جهود قطاع الأمن الجنائي متمثلاً في إدارة مكافحة جرائم المال أسفرت وبالتواصل مع إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية في عمليات البحث والتحري حول الخارجين عن القانون، وبالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية، عن ضبط 4 أشخاص يعملون في وزارة التربية وضبط 6 اشخاص يديرون حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي متورطين في واقعة تسريب اختبارات الثانوية العامة مؤخراً .

وأضافت : “وفور وقوع حالات التسريب باشرت الجهات المعنية بوزارة الداخلية وبالتعاون مع المعنيين في وزارة التربية بعمليات البحث والتحري حول وقائع التسريب، وتوصل رجال المباحث الى معلومات عن 10 متورطين بالواقعة، وبعد أخذ الإذن القانوني اللازم تم ضبطهم جميعاً وكشف الإسلوب الإجرامي المتبع ” .

وأكدت الوزارة على أنه جار إحالة جميع المتهمين الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اختبارات الثانوية العامة الكويت

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهمين بالتشاجر في عين شمس

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن حدوث مشاجرة بين عدد من الأشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول " بدائرة قسم شرطة عين شمس.

 

ضبط 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي ضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير مستندات خلال 24 ساعة

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط طرفى المشاجرة (طرف أول " 3 عاطلين" ، وطرف ثانى "5 عاطلين " يحملون جنسية إحدى الدول "– مقيمين بدائرة قسم شرطة عين شمس ).. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة.

من ناحية أخرى، أحالت نيابة دار السلام، 4 أشخاص لمحكمة الجنايات، بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار، حيث تبين من التحريات والتحقيقات وجود حفرة بعمق 10 أمتار أسفل العقار.

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أربعة أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (عدد 4 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل "شقة بالطابق الأرضى- ملك أحدهم".. بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة دار السلام.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعُثر بداخل الشقة على حفرة بعمق 10 أمتار، وكذا ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب. بمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • إدانة 52 شخصاً متورطين في أحداث الفنيدق وتأجيل النطق بالحكم في قضية “المواطنة الجزائرية”
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • القبض على المتهمين بالتشاجر في عين شمس
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • مدعوون للتعيين في التربية
  • وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية