طالبت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بسلا السلطات المحلية بالتدخل لوقف ما سمته “عبث الشركة المكلفة بتهيئة المدينة القديمة بسلا”.

ودعت النقابة، في بلاغ، حصل “اليوم 24” على نسخة منه، إلى “محاسبتها ومتابعتها أمام القضاء على سوء تدبيرها لهذا المشروع قبل تفاقم الوضع، وقبل حدوث كوارث لا تُحمد عقباها على أرواح وممتلكات المواطنين”.

وأشارت النقابة، إلى أن الواقيات الشمسية التي ركبتها هذه الشركة للمحلات التجارية تساقطت بعد بضعة أيام من تركيبها، مما يثبت أن الشركة المسؤولة على تهييء المدينة العتيقة “لا تتوفر فيها الجودة ولا تراعي مصالح الناس”.

وبينت النقابة، في البلاغ ذاته، أن سقوط الواقيات الشمسية كان “كافيا لفضح هذه الشركة، وفضح تلاعباتها وغشها في جودة الأشغال المقدمة”، مؤكدا عدم قدرة الشركة على “تنزيل المشروع الملكي الكبير في أحسن الظروف وفي الجودة المطلوبة”.

إلى ذلك، سبق للنقابة نفسها، أن نبهت في بلاغ سابق، إلى عدم ملاءمة الأبواب الخشبية التي تم تركيبها لمحلاتهم التجارية مما يعرضها للسرقة، حيث لا تتوفر على شروط السلامة وتفتقر للجودة المطلوبة، إضافة إلى تأثرها السريع بعوامل الطقس وظهور التشققات عليها.

وسجل البلاغ، أن عدد المحلات التي تعرضت للسرقة في تزايد مستمر نتيجة ضعف هذه الأبواب الخشبية، مستنكرا، في السياق نفسه، رفض الشركة “الاستماع لشكاوى وتظلمات ومقترحات أصحاب المحلات الذين عبروا فيها مرارا وتكرارا عن ضعف هذه الأبواب وعدم صلاحيتها لحماية المحلات التجارية”.

وفي سياق متصل، أجرت النقابة خبرة تقنية تكلف بها خبير على هذه الأبواب الخشبية، وخلص فيها لـ “عدم صلاحيتها، وعدم قابليتها لحماية المحلات التجارية من كل أنواع السرقات والتهديدات”.

يذكر أن مشروع تهيئة المدينة القديمة لسلا الذي انطلق منذ سنة 2019 رصد له غلاف مالي وصل لـ 900 مليون درهم، ويهدف المشروع إلى الحفاظ على هوية المدينة العتيقة ومعالمها الأصيلة وإدماجها في منظومة تنموية تهدف إلى تثمين تراثها المادي واللامادي.

كلمات دلالية المدينة القديمة بسلا مشروع تهيئة المدينة القديمة بسلا نقابة التجار والمهنيين بسلا

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

معاشات المهندسين 2024.. شروط الصرف وإجراء جديد من النقابة لهذه الفئة

تقدم نقابة المهندسين لأعضائها صرف معاشات نقابة المهندسين 2024 والرعاية الصحية وتسهيل سداد الاشتراك السنوي.

وأعلنت النقابة إجراءات الحصول على المعاش وصرفه، كما اتخذت قرارا بزيادة المدة البينية لتحديث بيانات المهندسين المستحقين سن المعاش لثلاثة أعوام بدلا من عامين مع استمرار خطة التحديث لمعاشات أسرة المهندس المتوفي سنوياً كما هي .

معاشات نقابة المهندسين 2024

وأضافت نقابة المهندسين في قراراها الخاص بوضع معاش نقابة المهندسين 2024 الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك» أن معاش الأقل من سن الستين ما زال كما هو في شهر يناير وفبراير من كل عام.

خطوات تقديم طلب معاش سن ستين

أوضحت نقابة المهندسين من خلال موقعها الرسمي بعض القواعد التي يجب الإلتزام بها عند طلب معاش سن الستين وهي كالتالي:

- ملء طلب المعاش

- تقديم صورة الرقم القومي

- الحصول على موافقة البنك لتحويل المعاش

- تقديم صورة من كارنية النقابة لنفس العام الذي يقدم فيه الطلب.

- تقديم بيان سداد اشتراك النقابة في سن التقاعد .

- تقديم صورة من قرار إنهاء الخدمة أو القطاع العام.

وأوضحت النقابة أنه في حالة سفر العضو بالخارج عليه أن يسدد للنقابة اشتراك إضافي طبقا للقانون 2004 مشيرة إلى أنه أنه يصرف المعاش اعتبارا من الشهر التالي لتقديم الطلب: «نرجو من المهندسين الأخذ في اجراءات المعاش في خلال الشهر الذي يتم فيه المهندس سن الستين حتى لا يضيع عليه أي مبالغ مستحقة».

تجديد اشتراك نقابة المهندسين

وعلى صعيد تجديد اشتراك نقابة المهندسين أعلن مجلس النقابة أنه استجابة لطلب عدد من الأعضاء فقد وافق على إعادة فتح باب الاشتراك والتجديد على مشروع الرعاية الصحية بالنقابة العامة.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه
  • أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية
  • نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال
  • وزير الثقافة يتفقد معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة
  • بعد انتهاء فترة اعتقاله.. أسرة علاء عبد الفتاح تطالب بالإفراج عنه
  • لماذا غابت نقابة الصحفيين عن قضية أحمد حسن الزعبي ؟
  • تأجيل العرض الخاص لفيلم Game World
  • معاشات المهندسين 2024.. شروط الصرف وإجراء جديد من النقابة لهذه الفئة