تتألق محافظة المنيا بموسم احتفالي مميز يتزامن مع مولد السيدة العذراء في جبل الطير، حيث يتجلى تعميد الأطفال الصغار كواحدة من أهم التقاليد التي تميز هذه المناسبة المباركة.

الفجر تنشر أسماء 17 مُصابًا في حادث انقلاب ربع نقل بـ صحراوي المنيا الإيبارشيات الأرثوذكسية الكاثوليكية تقيم قداسات خاصة بطلاب وطالبات الثانوية العامة في المنيا فرحة وزفة تملأ الأجواء، تعميد الأطفال في مولد السيدة العذراء بالمنيا

رصدت "الفجر" هذه اللحظات الخاصة والمليئة بالأمل والبهجة، حيث يُحضر الأهالي أطفالهم إلى دير جبل الطير لتلقي رمزية التعميد بمياه المكان المقدس، وسط أجواء من الفرح والزغاريد.

احتفالات العذراء بجبل الطير في المنيا 

تصاحب هذه الطقوس الدينية لحظات من السعادة والاحتفال، حيث يُرافق خروج المعمدين من جدران الكنيسة زفة احتفالية خارج الدير، حيث يستقبلهم الأهل والأقارب بفرحة وترحاب.

تُعكس هذه اللحظات الفريدة والمميزة الروح الجميلة للتراث والتقاليد الشعبية في المنيا، وتؤكد على الروابط الوثيقة بين الاحتفالات الدينية والتقاليد الشعبية التي تجسد الروح الحيوية لهذه المحافظة العريقة.

حيث يحتفل أقباط المنيا، في شهر يونيو من كل عام برحلة مرور العائلة المقدسة بدير جبل الطير في المنيا 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم فی المنیا

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة شخص داخل مسكنه بالمنيا

تمكنت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة المنيا ، اليوم السبت ، من العثور على جثمان مسن في العقد السادس من عمرة، داخل منزله السكني، بمنطقة أبو هلال بمدينة المنيا، وذلك في ظروف غامضة. 

تلقى اللواء محمد الضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا ،  اخطارا من اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية، يفيد باخطاره من مباحث قسم شرطة المنيا، بالعثور على جثمان مسن 61 عاما، عثرو عليه متوفى داخل منزله السكني بمنطقة أبو هلال بمدينة المنيا ، في ظروف غامضة ، وجاري تحويل المحضر للنيابة العامة. 

على الفور، انتلقت الأجهزة الأمنية قيادة المقدم عبد الوهاب أبو طالب رئيس مباحث القسم ، وسيارة الإسعاف، لمحل واقعة البلاغ، وتم نقله الى مشرحة المنيا العام ، تحت تصرّفات النيابة العامة ، وامرت النيابة العامة بمركز المنيا، بندب الدكتور يوحنا سمير مفتش صحة المركز، لتوقيع الكشف الطبي ، وبيان اذا كان الجثمان به شبهة جنائية فى الوفاة من عدمه ، كما استمعت النيابة العامة لأقوال الشهود العيان واحد افراد اسرته، والتي اقرو ان المسن يعاني من امراض الضغط والسكر، وكان يسكن وحيدا في شقته السكنية. 

مقالات مشابهة

  • انتشال جثمان الشاب الذي سقط في بئر عمقة 6 متر بالمنيا
  • أنباء عن وفاة الشاب الذي سقط داخل بئر عميق بالمنيا
  • انتشال جثمان شاب سقط فى بئر بإحدى قرى مركز ملوى بالمنيا
  • انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة
  • بدء محاولات استخراج شاب سقط في بئر بالمنيا
  • الأنبا أغناطيوس يصلي القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء في قرية الضبابشة
  • الأنبا ميخائيل يحتفل بتأسيس المجموعة الكشفية في مدينة 15 مايو
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • العثور على جثة مسن متعفنة داخل منزله بالمنيا
  • العثور على جثة شخص داخل مسكنه بالمنيا