المناطق_واس

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني، أهمية اتباع إجراءات السلامة في المسجد الحرام من خلال تجنب الأماكن المزدحمة ومراعاة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة والأطفال، والتقيد بالإشارات الضوئية الموجودة في الحرمين، وذلك خلال حج هذا العام 1445هـ.

يذكر أن المديرية العامة للدفاع المدني استكملت استعداداتها وجاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن بما يحقق سلامة وحماية الأرواح والممتلكات.

أخبار قد تهمك الدفاع المدني يعقد ورش عمل توعوية لمنسوبي المجلس التنسيقي لشركات أرباب الطوائف ومقدمي خدمة حجاج الخارج 3 يونيو 2024 - 12:53 مساءً الدفاع المدني يتيح خدمة تمديد مدة التراخيص عبر منصة “أبشر أعمال” 25 مايو 2024 - 12:08 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الدفاع المدني

إقرأ أيضاً:

عمار النعيمي  يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان

 

 

 

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي على خطط وبرامج الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، المطبقة وفق استراتيجية وزارة الداخلية، كما اطلع سموه على إنجازات الإدارة خلال الفترة السابقة ومشاريعها المقرر تنفيذها في المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس، في ديوان الحاكم، سعادة العميد رائد عبيد الزعابي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان وعدد من كبار الضباط.

وثمّن سمو ولي عهد عجمان ما يتم تنفيذه من برامج وخطط حيوية ومشاريع تطويرية لإدارات الدفاع المدني على مستوى الدولة وتزويدها بأحدث الأجهزة من الآليات والمعدات المستخدمة في مكافحة الحرائق وتطوير تقنيات الوقاية والسلامة وإدخال التكنولوجيا في مراقبة مستوى السلامة في المنشآت كافة وفق أرقى الممارسات العالمية، وفقا لتوجيهات القيادة الحكيمة للدولة ، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وجهود الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والذي يولي اهتماما بتدعيم إدارات الدفاع المدني بالمعدات والأجهزة المتطورة وبما تحتاجه من معدات وكوادر بشرية.

ودعا سموه إلى استثمار رصيد الثقة الكبير من المجتمع تجاه إدارات الدفاع المدني والتقدير العالي لما تقوم به خاصة وأن مجتمع الإمارة يتمتع بروح المسؤولية والإيجابية وعرف بالتعاون ومساندة بعضه بعضا وقد ظهر ذلك في أكثر من مناسبة وظرف عارض تجلت فيه روح الأخوة وإنسانية مجتمعنا مما ساهم في تجاوز التحديات وتعزيزالإيجابيات وعبور الأزمات الطارئة.

وأكد سمو ولي عهد عجمان أهمية استعداد الإدارة لمتطلبات موسم الصيف، إلى جانب تعزيز خطط التوعية التي تستهدف مختلف فئات المجتمع لاتباع الإرشادات والإجراءات الوقائية لتجنب مسببات نشوب الحرائق.

وشدد سموه على أن رفع مستوى الوعي بين الأفراد والأسر بالمهارات الأولية للقضاء على مسببات الحرائق يسهم بشكل أساسي في الحفاظ على السلامة العامة.

وأعرب سموه عن سعادته وفخره برجال الدفاع المدني لما يبذلونه من جهود كبيرة في سبيل حماية الأرواح والمحافظة على الممتلكات والسلامة العامة وترسيخ أمن الوطن ومواصلة مسيرة التميز والإنجاز.

من جانبه تقدم العميد رائد عبيد الزعابي بجزيل الشكر والامتنان والتقدير لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على ما يقدمانه من دعم ومساندة للدفاع المدني، مثمنا استقبال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي لوفد الدفاع المدني والذي يعد حافزا كبيرا لتقديم المزيد من العمل الجاد وإطلاق مبادرات تعزز أمن الإنسان والمجتمع وترتقي بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وترسّيخ مكانة الإمارات كواحدة من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

حضر اللقاء سعادة مروان عبيد المهيري مدير عام الديوان الأميري وسعادة العقيد ماجد علي الحصان، مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان.وام


مقالات مشابهة

  • الحكومة تناقش إجراءات التأمين الخاصة بشركات النقل التشاركي
  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ إجراءات قانونية شديدة بحق المخالفين لتعليمات الدفاع المدني ومرتكبي جريمة تسريب الاسئلة الوزارية وبيعها
  • طالبات يستخدمن الذكاء الاصطناعي لحلول زحام المسجد الحرام
  • عمار بن حميد يطلع على خطط «دفاع مدني عجمان»
  • عمار النعيمي  يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية الاستمرار في تبسيط إجراءات تقديم الخدمات القنصليَّة للمواطنين
  • إحصائية رسمية: انقاذ 85 مليار دينار من الحرائق في العراق منذ بداية 2024
  • الدفاع المدني يحذر من الحالة المناخية بمنطقتين
  • تفاصيل الحريق بمنطقة عويريج الصناعية جنوب بغداد