أثار اعتداء متحولة جنسيا على طبيبة بيطرية بعد نفوق قطتها غضبا واسعا في تركيا، حيث يستعد بياطرة أنقرة للاحتجاج في الـ6 من أغسطس على العنف الذي تعرضت له زميلتهم.

ووقعت الحادثة في العيادة البيطرية المملوكة لسيرين إيروغلو في منطقة تشانكايا في العاصمة التركية، حيث جلبت امرأة متحولة تدعى إيه كيه قطتها "فيكتوريا" التي ولدت قبل الأوان إلى العيادة لأنها أصيبت بالعدوى.

#VeterinerHekimeŞiddeteSon
Görevi başında şiddete uğrayan meslektaşımız Veteriner Hekim Ceren Eroğlu’nun yanında olduğumuzu bildirir;
yaşatmayı ve şifa vermeyi ilke edinmiş bir meslek grubu olarak sesimiz duyulmadığı takdirde
tüm Anayasal haklarımızı kullanacağız. pic.twitter.com/fpx5i4LfuE

— Yozgat Veteriner Hekimler Odası (@YozgatVHO) August 3, 2023

وتوفيت القطة بعد 4 أيام من تلقيها العلاج، فداهمت مالكتها المكان مع أصدقائها الأربعة، وهاجمت الطبيبة سيرين إيروغلو، حيث قامت بصفعها وشد شعرها وضربها على رأسها.

وتم توثيق الحادثة بواسطة الكاميرا الأمنية، حيث أظهر الفيديو المعتدية وهي تهاجم الطبيبة قائلا: "سأخنقك، انتظري ماذا سأفعل بك أيضا. هذا كل شيء، ها هي العيادة"، وتم نقلها لاحقا إلى مركز الشرطة ليفرج عنها بعد التحقيق.

"Bekle ben sana daha neler yapacağım."

Ankara'da kedisi ölen A.K., veteriner hekim Ceren Eroğlu'nun kliniğini basarak Eroğlu'yu tokatladı.

Eroğlu'nun şikayeti üzerine polis merkezine götürülen A.K., ifadesinin ardından serbest bırakıldı.

— Sabah (@sabah) August 3, 2023

في غضون ذلك، أعلن الأطباء البيطريون في أنقرة أنهم سيتوقفون عن العمل يوم 6 أغسطس احتجاجا على العنف الذي يتعرضون له أثناء قيامهم بعملهم، مشيرين إلى أنه سيتم التعامل مع حالات الطوارئ فقط.

الطبيبة البيطرية سيرين إيروغلو

ونشرت الغرفة البيطرية لمنطقة أنقرة (AVHO) إعلانا على حساباتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، جاء فيه: "زملاءنا الأعزاء، بسبب الهجوم الشنيع على زميل في تشانكايا، لا نقبل المرضى في عياداتنا في جميع أنحاء تركيا يوم الأحد 6 أغسطس. من المهم أن يمتثل جميع زملائنا للإجراء. لقد تعرضنا للهجوم لأننا لسنا مدرجين في قانون العنف الصحي".

Ankara’da meskektaşımız Ceren EROĞLU’nun maruz kaldığı menfur saldırıyı kınıyor ve tüm siyasilerden bir an önce Veteriner Hekimlerin sağlıkta şiddet yasasıyana dahil edilmesini talep ediyoruz. #VeterinerHekimeŞiddeteSonpic.twitter.com/Bw5f8FoLcZ

— Volkan TOKER (@vlkntkr) August 3, 2023

من جهته، قال رئيس الغرفة البيطرية في منطقة أنقرة أحمد بيدين: "لا نهاية للهجمات على زملائنا الذين يعملون في مجال صحة الحيوان والصحة العامة وصحة البيئة، والذين يعملون بتفان على مدار 24 ساعة في اليوم".

مضيفا: "نريد أن يكون الأطباء البيطريون مشمولين بقانون العنف في الصحة. لأن هذه الحوادث زادت بشكل كبير في الآونة الأخيرة. ونعلن لجميع السلطات أنه ينبغي اتخاذ إجراءات عاجلة لذلك".

Ankara İli Çankaya ilçesinde görev yapan meslektaşımız Veteriner Hekim Ceren Eroğlu'nun ,hayvan sahibi tarafından acımasızca darp edilmesini kınıyoruz. Hekim olduğumuz halde Sağlıkta Şiddet Yasasına hâlâ dahil edilmedik ya!! Ne diyim bilmiyorum.. https://t.co/Fey2oU8heb

— Vet. Hek. Gülnedime Akyüz (@VetHek_G_Akyuz) August 3, 2023

المصدر: "milliyet+ yenicaggazetesi"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا احتجاجات

إقرأ أيضاً:

وساطة تركية بين الصومال وإثيوبيا بشأن الخلاف حول ميناء بربرة

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إن الجولة الثانية من المحادثات بين نظيريه الإثيوبي تاي أتسكي سيلاسي والصومالي أحمد معلم فقي ستعقد في الثاني من سبتمبر/أيلول المقبل بالعاصمة أنقرة.

وقالت وزارة الخارجية التركية إن فيدان استضاف نظيريه الإثيوبي والصومالي في أنقرة، مضيفة أن الوزراء الثلاثة وقعوا على بيان مشترك بعد محادثات "صريحة وودية وتستشرف المستقبل" فيما يتعلق بحل الخلافات بين البلدين.

وشرعت تركيا في محادثات وساطة بين الصومال وإثيوبيا بشأن اتفاق حول ميناء بربرة على الساحل الجنوبي لخليج عدن الذي وقعته أديس أبابا مع إقليم أرض الصومال الانفصالي في وقت سابق من هذا العام.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر دبلوماسي تركي إن جهود الوساطة التي تبذلها أنقرة بدأت بعد أن توجه رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في زيارة إلى العاصمة التركية في مايو/أيار الماضي التقى خلالها الرئيس رجب طيب أردوغان وسلم رسالة طلب فيها من تركيا التوسط بين الصومال وإثيوبيا.

مسعى للإصلاح

وهذه المفاوضات هي أحدث مسعى لإصلاح العلاقات الدبلوماسية بين الجارتين الواقعتين في شرق أفريقيا واللتين توترت العلاقات بينهما في يناير/كانون الثاني الماضي عندما اتفقت إثيوبيا على استئجار شريط ساحلي بطول 20 كيلومترا من أرض الصومال مقابل الاعتراف باستقلاله.

كما نقلت الوكالة عن متحدث باسم أرض الصومال الانفصالي إن الإقليم لا يشارك في المحادثات.

وأصبحت تركيا حليفا وثيقا للحكومة الصومالية منذ زيارة الرئيس أردوغان لمقديشو لأول مرة في 2011، وتقوم بإمدادها بمساعدات تنموية وتساهم في تدريب قوات الأمن.

ووقع البلدان اتفاقية للدفاع في فبراير/شباط الماضي ستقدم أنقرة بموجبها الدعم الأمني ​​البحري للصومال لمساعدته في الدفاع عن مياهه الإقليمية.

وفقدت إثيوبيا موانئها على البحر الأحمر في أوائل التسعينيات بعد حرب الاستقلال الإريترية التي استمرت من عام 1961 وحتى استقلال إريتريا عام 1991.

مقالات مشابهة

  • أردوغان: لا أمان لدول المنطقة دون وقف العدوان الإسرائيلي
  • أردوغان معلقا على الاعتداءات بحق السوريين: النظام العام خط أحمر ولن نسمح بتجاوزه (شاهد)
  • بعد فشل المحادثات بين الصومال وإثيوبيا.. تركيا تحدد موعد الجولة الثانية مطلع سبتمبر
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يستعرضان العلاقات بين البلدين
  • تركيا: توقيف 474 شخصا بعد أعمال عنف طالت مصالح سوريين
  • وساطة تركية بين الصومال وإثيوبيا بشأن الخلاف حول ميناء بربرة
  • تركيا تدخل في وساطة بين الصومال وإثيوبيا بشأن اتفاق حول ميناء
  • بعد اعتداء على سوريين في تركيا.. تمرد شعبي عنيف في الشمال السوري على التواجد التركي
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات